Connect with us

أنمي

ما هو سبب استماع “يمير” إلى “إيرين” وتجاهل أوامر “زيك” …. اتاكيون

Published

on

عندما اتحدت قوة العملاق المؤسس مع قوة أحد حاملي الدم الملكي أخيرًا انتقلنا إلى الإحداثيات لنرى النزاع بين “زيك” و”إيرين” وكيف أن “يمير” استمعت إلى “إيرين” وتجاهلت أوامر “زيك” على الرغم من وجود صلة دم تجمعهما.

الأمر ببساطة لأن “يمير” كانت مُجرد خادمة للإلديين، وقد تزوجها الملك “فريتز” بعد ذلك وما كانت له إلا أمةً دورها هو تنفيذ مُخططاته، ولم تكن سوى آلة لجلب الذرية له، فالملك “فريتز” لم يحب “يمير” يومًا ولم يُكنّ لها أي احترام أو تقدير، وذلك لأنه أيقن أنه في يومٍ ما عندما تمـ ـوت يُمكن أن تنتقل قوتها إلى بناتها ويبقى مستغلًا لهذه القوة.

بقيت “يمير” منذ اليوم الذي مـ ـاتت به داخل الإحداثيات كل ما تفعله هو تشكيل العمالقة التي يطلبها الإلديين أثناء تحولهم، فهي كانت تشعر بأنها ليست سوى مجرد عبـ ـدة لا تملك من الحرية ما يسمح لها أن تأخذ أي قرار تريده أو أي شيء ترغب به.

بالتالي فعندما وضعت في موقف تستمع فيه إلى شخصيين منهما “زيك ييجر” الذي من المفترض أن تنفذ أوامره وتنفذ مخططه الذي ينص على جعل الإلديين غير قادرين على الإنجاب حتى يتم محوهم من العالم، وكانت كلماته تحتوي على الكثير من الكلمات بصيغة الأمر.

وعلى العكس كانت كلمات “إيرين ييجر” الذي كان يخبر “يمير” ويُذكّرها بأنها ليست عبـ ـدة أو إلهة وأنها مجرد إنسان مثل الجميع ولها مطلق الحرية فيما تختاره، وهذا هو ما أيقظ رغبتها الدفينة في فعل الشييء الذي ترى أنه الصواب ولو كان هذا لمرةٍ واحدةٍ فقط، وبالتأكيد فإن الصواب الذي يقوم شخص ما بتوجيهه لها كالأمر.

ولهذا اختارت “يمير” المُخطط الذي رأت أنه الصواب -ما طلبه منها إيرين ييجر- لأنه ينص على أنها شخص له حرية الاختيار.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أنمي

أهم الجوائز التي حصدتها الآنميات لعام ٢٠٢٤

Published

on

كرانشي رول منصة الآنميات الشهيرة تقوم مع كل بداية لعام جديد بمنح بعض الجوائز للآنميات للعام المنتهي، وإليكم أهم الجوائز التي حصدتها الآنميات لعام ٢٠٢٤:

كان أكثر الحاصلين على الجوائز هو آنمي “Jujutsu Kaisen”، وهي: آنمي العام، أفضل تصميم شخصية، أفضل تصوير سينمائي، أفضل افتتاحية، أفضل شارة نهاية، أفضل مخرج، أفضل شخصية ثانوية، أفضل آنمي حركة “أكشن”، أفضل أداء صوتي باليابانية والفرنسية والبرتغالية.

يليه في عدد الجوائز آنمي”Chainsaw Man” وحصل على الجوائز التالية: أفضل أداء صوتي بالألمانية، الإيطالية، الأسبانية والإنجليزية، أفضل قصة جديدة.

يليهما آنمي “Demon Slayer” وقد حصل على: أفضل رسوم متحركة، أفضل إخراج فني، أفضل خيال.

ثم نجد بعض الآنميات التي حصلت على جائزتين فأقل وهم:

1- Attak On Titan:

وحصل على أفضل موسيقى، أفضل آنمي درامي.

2- Spy x Family:

حصل على جائزة أكثر الشخصيات الحاصلة على الحماية لشخصية آنيا فورجر، وأفضل آنمي كوميدي.

3- One Piece:

حصل على أفضل آنمي مستمر، أفضل شخصية رئيسية.

Continue Reading

أنمي

من هم العمالقة التسعة الذين بنوا إمبراطورية إلديا … اتاكيون

Published

on

من هم العمالقة التسعة الذين بنوا إمبراطورية إلديا … اتاكيون

“بعد موتها انقسمت روح يمير إلى تسعة عمالقة، الذين بنوا إمبراطورية إلديا” العمالقة التسعة كانوا عبارة عن تسع قوى عملاقة تم تناقلها عبر الشعب الإلدي لـ2000 عام بعد وفاة “يمير” المؤسسة وحتى وفاة “إيرين ييغر”، ويملك كل عملاق اسمًا خاصًا به وهم: المؤسس، المدرع، المهاجم، الوحش، العربة، الأنثى، الهائل، الفك، المطرقة، وسنتعرف الآن على كلٍ منهم.

العملاق المؤسس: من خلال صراخه يمكنه أن يتحكم في جميع العمالقة ويجعلهم تحت إمرته، وكذلك تغيير ذكريات وأجسام رعايا “يمير”، ولكن فقط إذا كان الوريث حاملًا للدم الملكي أو على اتصال مع عملاق من الدم الملكي، يطلق على شكل العملاق المؤسس الخاص بـ”إيرين” اسم عملاق يوم القيامة.

العملاق المدرع: يكون مغطى بجلد صلب يشبه الدروع باستثناء المناطق الرئيسية الضرورية للحركة، كما يمتلك القدرة على تقوية أذرعه وأقدامه وتحويلها إلى مخالب أكثر حدة والتي يمكن استخدامها لتسلق الهياكل كالجدران.

العملاق المهاجم: لديه القدرة على تلقي الذكريات من ورثة العملاق السابقين والمستقبليين، مسترشدًا بهذه الذكريات كان دائمًا يتقدم للأمام ويناضل من أجل الحرية.

العملاق الوحش: يمكن أن يتخذ الخصائص الفيزيائية للحيوانات المختلفة التي تختلف بين ورثته.

عملاق العربة: هو عملاق رباعي الأرجل ويتمتع بقدرة كبيرة على التحمل مما يسمح له بالبقاء لفترات طويلة متحولًا، بالإضافة إلى التحول السريع باستمرارية دون الحاجة للراحة مئات المرات في اليوم، وتتنافس سرعته مع سرعة عملاق الفك.

العملاق الهائل: يتمتع بحجم جسده الهائل كما يمكنه بعث كميات كبيرة من البخار على حساب التكلفة التدريجية لأنسجته العضلية، ويستطيع المستخدم التحكم في قوة تحويل العملاق ونصف قطر الانفجار.

عملاق الأنثى: يمكنها أن ترث القدرة بسهولة أكبر من بقية العمالقة ويمكنها أيضًا تقوية مناطق جلدها للحصول على قدرات هجومية ودفاعية، كما يمكنها استدعاء العمالقة بصراخها.

عملاق الفك: هو الأسرع بين جميع العمالقة ويتمتع بمخالب وأسنان حادة وصلبة قادرة على إتلاف أو كسر أي شيء.

عملاق المطرقة: يستطيع أن يصنع الأسلحة المختلفة عن طريق لحمه الصلب، يمكن التحكم به من بعيد من خلال كابل مكون من لحم العملاق بينما يظل المستخدم مختبئًا في بلورة قوية.

Continue Reading

أنمي

نهاية رحلة “الكابتن ماجد” بعد 43 عامًا من الإبداع: ما السبب وراء التوقف؟

Published

on

نهاية رحلة "الكابتن ماجد" بعد 43 عامًا من الإبداع: ما السبب وراء التوقف؟

بعد 43 عامًا من البث، كشف “يوتشي تاكاهاشي”، مبتكر مسلسل الأنيميشن الياباني الشهير “الكابتن ماجد”، عن قرار توقف العرض، مما أحزن الكثير من محبي المسلسل في الشرق الأوسط.

سبب توقف مسلسل الكابتن ماجد

في بيان رسمي نشر في العدد الأخير لمجلة “الكابتن تسوباسا”، أعرب مبتكر وكاتب مسلسل الكابتن ماجد عن حزنه الكبير لتوقف المسلسل، وذلك نتيجة لتدهور حالته الصحية.

قال في بيانه: “تم اتخاذ هذا القرار بصعوبة بالغة، حيث قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة “الكابتن تسوباسا”. ولكن، أتمنى أن يتسع صدركم لفهم قراري، حيث كانت حالتي الصحية السيئة هي العامل الرئيسي وراء هذا القرار الصعب”.

قصة الكابتن ماجد

مسلسل الكابتن ماجد يحظى بشعبية واسعة حول العالم، وتدور احداثة حول حياة البطل ماجد كامل الذي حلم بأن يكون فريق كرة القدم منذ طفولته. يخرج ماجد للعب بكرته الصغيرة ولكن فجأة تتجة شاحنة مسرعة الى الطفل ماجد ويتوقف سائق الشاحنة ويصطدم بماجد وبفضل الله ثم كرة القدم لم يصب ماجد بأذى. تمضي الأيام والسنين ويكبر ماجد ويكبر معه عشقه لكرة القدم. السلسلة تتابع مسيرته المليئة بالتشويق والإصرار لا مثيل له، والروح الرياضية العالية التي ستغير مفاهيم المنافسة تماماً.

سبب تأليف الكابتن ماجد

كشف يوتشي تاكاهاشي، مؤلف مسلسل الكابتن ماجد، عن دوافع إبداعه خلال زيارته لقناة dmc في وقت سابق، وتحدث عن السبب وراء ابتكار هذا المسلسل، حيث جاءت القصة كرد فعل على ضعف انتشار كرة القدم في اليابان آنذاك. وفي لحظات من الإلهام، بدأ تاكاهاشي برسم قصة تحمل أمله في رقي اليابان في عالم كرة القدم. وبالفعل، تحقق حلمه مع تطور رياضة كرة القدم في اليابان، مما أسعده بشكل كبير وأثلج صدره برؤية نجاح عمله الفني وتأثيره الإيجابي.

شخصيات الكابتن ماجد

تتألف قصة الكابتن ماجد من مجموعة متنوعة من الشخصيات، حيث تبرز الشخصيات الرئيسية بروعتها وتنوعها:

– ماجد كامل: بطل المسلسل، اللاعب الماهر في كرة القدم الذي يتمتع بموهبة استثنائية وذكاء رياضي. يجمع بين المهارات الرائعة والقدرة على تحدي الصعاب في عالم كرة القدم. يظهر كشخصية رائدة بقوة سيطرته على ميدان اللعب.

– مازن حلمي: خصم قوي لماجد، يقفز إلى التحدي رغم تحدياته الصحية، حيث يعاني من مرض حمى روماتيزم القلب. يُظهر تفانيًا لا مثيل له وإصرارًا على التفوق على الصعوبات.

– وليد: حارس المرمى الاستثنائي، كان يُعتبر الأفضل حتى ظهور ماجد. تتجلى قدراته في صد الكرات، ولكن تظهر التحديات عندما يواجه مهارات ماجد الفريدة.

– بسام: شخصية رئيسية تسهم في تطوير الحبكة القصصية، مضيفًا تفاصيل مثيرة ومثيرة للاهتمام.

– كارل هاينز شنايدر وكارلوس سانتانا: شخصيات مؤثرة في تطور الأحداث، حيث يضيفون عناصر مثيرة إلى القصة ويشكلون جزءًا هامًا من تفاعلات الشخصيات.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة