Connect with us

أخبار

“استعراض مواصفات وجدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024”

Published

on

"استعراض مواصفات وجدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024"

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أنه سيتم اختيار أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 من بنك الأسئلة، وذلك بعد تحديد نتائج التعلم المستهدفة التي يجب قياسها من المنهج الدراسي.

وزارة التربية والتعليم أوضحت أن هدف أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 يتمثل في قياس نتائج التعلم التي تمت دراستها خلال العام، وتقدير مدى فهم وتحليل وتطبيق الطلاب، مع التركيز على المفاهيم بدلاً من الحفظ والتلقين.

أوضحت وزارة التعليم أن هناك جوانب تعتمد على الحفظ لتسهيل عملية الاجابة الصحيحة للأسئلة من خلال كتيب المفاهيم، الذي يضم القواعد والقوانين الأساسية التي يحتاجها الطالب.

امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 تبدأ بالمواد غير المضافة للمجموع في الأيام 10 و 12 يونيو المقبل، ثم يتم منح الطلاب إجازة بمناسبة عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من الشهر نفسه. ومن المقرر أن تبدأ امتحانات المواد الدراسية الأساسية في 22 يونيو، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024:

  • تعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح أو الأوبن بوك.
  • تحتوي امتحانات الثانوية العامة على أسئلة مقالية بنسبة 15%.
  • تتضمن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام ثلاثة أجزاء رئيسية، حيث يخصص الجزء الأول لاختبار مدى فهم الطلاب، وتبلغ نسبته حوالي 30٪ من إجمالي أسئلة الامتحان. أما الجزء الثاني فيركز على التطبيق العملي للمعرفة المكتسبة، ويمثل حوالي 40٪ من الأسئلة. أما الجزء الثالث، فيتناول المشكلات والتحديات الإبداعية، ويشكل حوالي 30٪ من مجموع الأسئلة.
  • تحتوي امتحانات الثانوية العامة على 85% من أسئلة اختيار من متعدد.
  • وجود إجابة واحدة فقط صحيحة للإجابة على أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024:

  • السبت 22 يونيو: امتحان مادة اللغة العربية.
  • الثلاثاء 25 يونيو: امتحان اللغة الأجنبية الثانية.
  • السبت 29 يونيو: امتحان الفيزياء للشعبة العلمية، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.
  • الثلاثاء 2يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الأولى.
  • السبت 6 يوليو: امتحان الكيمياء للشعبة العلمية، وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.
  • الأربعاء 10 يوليو: امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، وامتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.
  • السبت 13 يوليو: امتحان التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.
  • الأربعاء 17 يوليو: امتحان الأحياء لشعبة علمي علوم، وامتحان الاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، وامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.
  • السبت 20 يوليو: امتحان الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“توقعات الأسئلة وملخص المنهج في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة”

Published

on

"توقعات الأسئلة وملخص المنهج في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة"

ستبدأ امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 خلال الأيام القليلة القادمة، حيث من المقرر أن تنطلق في بداية الشهر المقبل. يوم 10 يونيو ستُجرى امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، بينما ستبدأ امتحانات المواد الدراسية الأساسية في 22 يونيو.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 ستكون خالية تماماً من الأخطاء اللغوية والفنية، وستتماشى تماماً مع المواصفات الفنية المحددة.

ستكون الأسئلة مصممة بحيث تختبر مستويات الطلاب المتنوعة وتقيس نتائج التعلم المتعلقة بالمناهج الدراسية للعام الدراسي بأكمله. وأشارت الوزارة إلى أن الأسئلة ستغطي جميع جوانب المناهج الدراسية للعام الحالي، مما يجعل من الضروري على الطلاب الانتباه إلى أن كل جزء من المنهج مهم، حيث سيشمل الامتحان جميع هذه الجوانب.

في حلقة جديدة، يقدم الأستاذ هشام عبدالوهاب مراجعة شاملة لمادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة. يستعرض خلاصة المنهج ويسلط الضوء على الأسئلة المتوقعة في الامتحان، مما يمكن الطلاب من التدريب على شكل الأسئلة وتطبيق الحلول النموذجية.

 

Continue Reading

أخبار

“أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الخميس 16 مايو 2024 في البنوك المصرية”

Published

on

"أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الخميس 16 مايو 2024 في البنوك المصرية"

ننشر اليوم الخميس 16 مايو 2024، أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك العاملة في مصر. سجل الدولار في البنك الأهلي المصري 47.38 جنيه للشراء و47.48 جنيه للبيع، وفي بنك مصر بلغ 46.86 جنيه للشراء و46.96 جنيه للبيع، بينما في بنك قناة السويس سجل 47.00 جنيه للشراء و47.10 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

47.38 جنيه للشراء.

47.48 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

46.86 جنيه للشراء.

46.96 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

46.86 جنيه للشراء.

46.96 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

46.98 جنيه للشراء.

47.08 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

46.78 جنيه للشراء.

46.88 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي:

47.40 جنيه للشراء.

47.50 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس:

47 جنيه للشراء.

47.10 جنيه للبيع.

Continue Reading

أخبار

“القمة العربية الثالثة والثلاثين: مناقشات مهمة وتحديد مسارات التعاون العربي”

Published

on

"القمة العربية الثالثة والثلاثين: مناقشات مهمة وتحديد مسارات التعاون العربي"

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قام اليوم بزيارة إلى البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد في مدينة المنامة.

أعلن الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي بأسم رئاسة مصر، أن مشاركة الرئيس السيسي في القمة تأتي في إطار حرص مصر على تعزيز التنسيق مع الدول العربية الشقيقة وتوحيد المواقف، خصوصًا في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة العربية في الوقت الراهن على مختلف الأصعدة.

مناقشة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة:

أشار المتحدث الرسمي إلى أن القمة ستناقش بتفصيل الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وسوف تسعى إلى بحث جهود حل الأزمة الحالية وإيجاد حلول لوقف تدفق الدماء في صفوف الفلسطينيين، وحماية السكان المحاصرين في القطاع من الأزمة الإنسانية المتفاقمة، خاصةً في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي في رفح الفلسطينية. هذه التطورات تحتم على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف واضحة رافضة لمثل هذه الأعمال العدوانية.

ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة في ظل الأزمات الكبيرة التي تعصف بها، وذلك في ضوء التحولات المستمرة على المستويين الدولي والإقليمي. كما سيتم متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم عمليات التنمية في الدول العربية لصالح شعوبها.

أكد المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي من المنتظر أن يجري عددًا من اللقاءات الثنائية مع قادة عرب خلال فترة القمة، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون وتعزيز آليات التنسيق المشترك بين الدول العربية.

تُشير التقارير إلى أن القمة العربية لعام 2024، المعروفة أيضًا بالقمة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية، أو قمة البحرين، ستعقد يوم غد الخميس في المنامة.

تُناقش البنود الأخيرة على جدول أعمال القمة مشروع إعلان البيان الختامي لقمة البحرين، بالإضافة إلى تحديد موعد ومكان انعقاد القمة المقبلة، ومناقشة أي مسائل جديدة قد تطرأ.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة