Connect with us

اخبار السينما و الفن

القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار الـ93

Published

on

ترشيحات الأوسكار

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قائمة الأعمال المرشحة لجوائز الأوسكار 93 للأفضل في الفترة بين يناير 2020 وحتى نهاية فبراير 2021، والمنتظر إعلان الفائزين بها يوم 26 أبريل المقبل.

شهدت القائمة ترشيح الفيلم التونسي “الرجل الذي باع ظهره” لجائزة أفضل فيلم دولي والفيلم الفلسطيني “الهدية” لجائزة أفضل فيلم درامي قصير.

شاركت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا زوجها المطرب نك جوناس في إعلان المرشحين للجوائز هذا العام، وجاءت قائمة ترشيحات الأوسكار 2021 كالتالي:

أفضل ممثل في دور رئيسي

ريز أحمد – فيلم Sound of Metal

شادويك بوسمان – فيلم Ma Rainey’s Black Bottom

أنتوني هوبكينز – فيلم The Father

جاري أولدمان – فيلم Mank

ستيفن يون – فيلم Minari

أفضل ممثل في دور مساعد

ساشا بارون كوهين – فيلم The Trial of the Chicago 7

دانيال كالوويا- فيلم Judas and the Black Messiah

ليزلي أودم جونيور – فيلم One Night in Miami..
.

بول ريسي – فيلم Sound of Metal

لاكيث ستانفيلد – فيلم Judas and the Black Messiah

أفضل ممثلة في دور رئيسي

فيولا ديفيز – فيلم Ma Rainey’s Black Bottom

أندرا داي – فيلم The United States vs. Billie Holiday

فانيسا كيربي – فيلم Pieces of a Woman

فرانسيس ماكدورماند – فيلم Nomadland

كاري موليجان – فيلم Promising Young Woman

أفضل ممثلة في دور مساعد

ماريا بكالوفا – فيلمBorat Subsequent Moviefilm

جلين كلوز- فيلم Hillbilly Elegy

أوليفيا كولمان – فيلم The Father

أماندا سايفريد – فيلم Mank

يو جونج يون – فيلم Minari

أفضل فيلم رسوم متحركة

Onward

Over The Moon

A Shaun The Sheep Movie: Farmagedon

Soul

Wolfwalkers

أفضل صورة

شون بوبيت – فيلم JUDAS AND THE BLACK MESSIAH

إريك ميسرشميد – فيلم MANK

داريوس وولسكي – فيلم NEWS OF THE WORLD

جوشوا جيمس ريتشاردز – فيلم NOMADLAND

فيدون بابامايكل – فيلم THE TRIAL OF THE CHICAGO 7

أفضل تصميم ملابس

أليكساندرا بيرن – فيلم EMMA

آن روث – فيلم MA RAINEY’S BLACK BOTTOM

تريش سمرفيل – فيلم MANK

بينا ديالر – MULAN

ماسيمو كانتيني باريني – فيلم PINOCCHIO

أفضل مخرج

توماس فينتربيرج – فيلم ANOTHER ROUND

ديفيد فينشر – فيلم MANK

لي إيزاك تشونج – فيلم MINARI

كلوي زاو – فيلم NOMADLAND

إيميرالد فينيل – فيلم PROMISING YOUNG WOMAN

أفضل فيلم وثائقي

أليكساندر نانو وبيانكا وانا – فيلم COLLECTIVE

نيكول نيونهام، جيم ليبريخت وسارة بولدر – فيلم CRIP CAMP

مايتي ألبيردي ومارسيلا سانتيبانيز – فيلم THE MOLE AGENT

بيبا إيهرليتش، جيمس ريد وكريج فوستر – فيلم MY OCTOPUS TEACHER

جاريت برادلي، لورين دومينو وكيلين كوين – فيلم TIME

أفضل فيلم تسجيلي

أنتوني جياتشينو وأليس دويارد – فيلم COLETTE

بين براودفوت وكريس باورز – فيلم A CONCERTO IS A CONVERSATION

أندرس هامرز وشارلوت كوك – فيلم DO NOT SPLIT

سكاي فيتزجيرالد ومايكل شوميرمان – فيلم HUNGER WARD

صوفيا ناهلي أليسون وجانيس دونكان – فيلم A LOVE SONG FOR LATASHA

أفضل مونتاج

يورجوس لامبرينوس – فيلم THE FATHER

كلوي زاو – فيلم NOMADLAND

فريدرك ثورافال – فيلم PROMISING YOUNG WOMAN

ميكيل إي جي نيلسن – فيلم SOUND OF METAL

آلان بومجارتن – THE TRIAL OF THE CHICAGO 7

أفضل فيلم دولي

ANOTHER ROUND – الدنمارك

BETTER DAYS – هونج كونح

COLLECTIVE – رومانيا

THE MAN WHO SOLD HIS SKIN – (الرجل الذي باع ظهره) تونس

QUO VADIS, AIDA? – البوسنة والهرسك

أفضل ماكياج وتصفيف شعر

ماريز لوجان، لورا آلين وكلوديا ستولز – فيلم EMMA

إيرين كروجر ميكاش، ماثيو مونجي وباتريشيا ديهاني – فيلم HILLBILLY ELEGY

سيرجيو لوبيز ريفيرا، ميا نيل وجميكا ويلسون – فيلم MA RAINEY’S BLACK BOTTOM

جيجي ويليامز، كيمبرلي سبيتيري وكولين لاباف – فيلم MANK

مارك كولييه، داليا كولي وفرانشيسكو بيجوريتي – فيلم PINOCCHIO

أفضل موسيقى تصويرية

تيرنس بلانكارد – فيلم DA 5 BLOODS

ترينت ريزنر وأتيكوس روس – فيلم MANK

إيميلي موزيري – فيلم MINARI

جيمس نيوتن هوارد – فيلم NEWS OF THE WORLD

ترينت ريزنر، أتيكوس روس وجون باتيست- فيلم SOUL

أفضل أغنية فيلم

FIGHT FOR YOU – فيلم Judas and the Black Messiah

HEAR MY VOICE – فيلم The Trial of the Chicago 7

HUSAVIK – فيلم Eurovision Song Contest: The Story of Fire Saga

IO SÌ (SEEN) – فيلم The Life Ahead

SPEAK NOW – فيلم One Night in Miami…

أفضل فيلم

THE FATHER

JUDAS AND THE BLACK MESSIAH

MANK

MINARI

NOMADLAND

PROMISING YOUNG WOMAN

SOUND OF METAL

THE TRIAL OF THE CHICAGO 7

أفضل تصميم إنتاج

THE FATHER

MA RAINEY’S BLACK BOTTOM

MANK

NEWS OF THE WORLD

TENET

أفضل فيلم رسوم متحركة قصير

BURROW

GENIUS LOCI

IF ANYTHING HAPPENS I LOVE YOU

OPERA

YES-PEOPLE

أفضل فيلم درامي قصير

FEELING THROUGH

THE LETTER ROOM

THE PRESENT (الهدية)

TWO DISTANT STRANGERS

WHITE EYE

أفضل صوت

GREYHOUND

MANK

NEWS OF THE WORLD

SOUL

SOUND OF METAL

أفضل مؤثرات بصرية

LOVE AND MONSTERS

THE MIDNIGHT SKY

MULAN

THE ONE AND ONLY IVAN

TENET

أفضل نص فيلم مقتبس

BORAT SUBSEQUENT MOVIEFILM

THE FATHER

NOMADLAND

ONE NIGHT IN MIAMI…

THE WHITE TIGER

أفضل نص أصلي لفيلم
JUDAS AND THE BLACK MESSIAH

MINARI

PROMISING YOUNG WOMAN

SOUND OF METAL

THE TRIAL OF THE CHICAGO 7

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة