Connect with us

اهم اخبار الرياضة

الألمانية: شعبية الأهلي “الطاغية” والدحيل ضمان لنجاح مونديال الأندية جماهيريا

Published

on

رغم إقامة هذه النسخة في ظروف صعبة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد عالميا، تبدو مشاركة الأهلي صاحب الشعبية الطاغية والدحيل القطري ممثل البلد المضيف بمثابة ضمان مبكر لنجاح النسخة المرتقبة من كأس العالم للأندية بقطر على المستوى الجماهيري.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية للنسخة الثانية على التوالي في أحضان الدوحة، وتأتي هذه البطولة ضمن المحطات المهمة والكبيرة في إطار استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وأقيمت النسخة الماضية في الدوحة خلال ديسمبر 2019 قبل شهور قليلة من تفاقم أزمة جائحة كورونا عالميا، وحققت البطولة وقتها نجاحا كبيرا على المستويين التنظيمي والجماهيري إضافة إلى النجاح الهائل على المستوى الفني في ظل مشاركة صفوة الأندية على مستوى العالم وخاصة ليفربول الإنجليزي وفلامنجو البرازيلي إضافة لمشاركة ثلاثة أندية عربية هي الهلال السعودي والترجي التونسي والسد القطري.

ولكن استمرار جائحة كورونا عالميا تسبب في تأجيل النسخة الجديدة من ديسمبر 2020 إلى فبراير المقبل كما تسبب في اعتذار نادي أوكلاند النيوزيلندي عن عدم المشاركة في البطولة بسبب قيود السفر والإجراءات الاحترازية المقررة في بلاده.

وبهذا، ستنطلق فعاليات البطولة في الرابع من فبراير المقبل بدلا من أول فبراير كما ستستمر حتى 11 من الشهر نفسه حيث احتسبت نتيجة المباراة الافتتاحية للبطولة في الدور الأول لصالح الدحيل القطري على أوكلاند 3 / صفر.

ولكن تأثيرات أزمة “كورونا” على البطولة لا تتوقف عند هذا الحد بالتأكيد حيث تفرض الجائحة إجراءات احترازية ووقائية مشددة وبروتوكول صحي صارم في إطار فقاعة طبية يخضع لها جميع العناصر المشاركة في البطولة من مسؤولين وفرق وإعلاميين للحد من تفشي الإصابات بهذا الفيروس.

ورغم قرار المنظمين في قطر بإلغاء الفعاليات الجماهيرية المصاحبة للبطولة والتي كانت من أبرز ملامح النسخة الماضية حيث مارست الجماهير العديد من الأنشطة المصاحبة للبطولة في كل أنحاء الدوحة، تأتي مشاركة الأهلي صاحب الشعبية الطاغية والدحيل القطري صاحب الشعبية الكبيرة والمستوى الرائع لتضمن لهذه النسخة النجاح على المستوى الجماهيري.

ويخضع المشجعون لإجراءات وقائية صارمة أيضا في هذه البطولة وإن كانوا لن يخضعوا لنظام الفقاعة الصحية.

ورغم هذا، لم تكن هذه الإجراءات المشددة حائلا أمام الاستقبال الحافل لفريق الأهلي لدى وصوله إلى الدوحة حيث اصطفت أعداد كبيرة من المشجعين أمام مطار حمد الدولي بالدوحة لاستقبال الفريق في مشهد مميز يعد مؤشرا مهما على نجاح هذه النسخة جماهيريا مثلما هو متوقع أن تحرز نجاحا فنيا كبيرا في ظل مشاركة أكثر من فريق مميز في مقدمتهم بايرن ميونخ الألماني والأهلي والدحيل.

وكان منظمو البطولة أعلنوا أنه سيجرى السماح للجماهير بحضور مباريات البطولة ، لكن بأعداد محدودة.

وقالت فاطمة النعيمي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر لمونديال 2022 : “سيقتصر الحضور في كل استاد على 30 % من سعته”.

وتقام منافسات هذه النسخة على اثنين من استادات مونديال 2022 وهما استاد المدينة التعليمية واستاد “أحمد بن علي” في الريان ، ويسع كل منهما 40 ألف مشجع.

وقالت النعيمي إن البطولة ستقام بحضور الجماهير “وفقا لتوجيهات وزارة الصحة العامة القطرية” في ظل جائحة كورونا.

وقال عبد الوهاب المصلح مستشار وزير الصحة القطري، إنه سيجرى السماح لثلاث مجموعات من المشجعين بحضور المباريات. وأوضح : “المجموعة الأولى من المشجعين ستضم من تناولوا الجرعة الثانية من اللقاح… وذلك دون فحوص.”

وأضاف : “تضم المجموعة الثانية من تعرضوا للإصابة بالعدوى بعد أكتوبر وتعافوا ويمكنهم أيضا شراء التذاكر دون الخضوع للفحص… وتضم المجموعة الثالثة أولئك الذين يتعين عليهم إجراء مسحة بي.سي.آر قبل 72 ساعة (على الأكثر) من كل مباراة. وفي حال جاءت نتائج الفحوص سلبية ، سيكون بإمكانهم الحصول على التذاكر”.

وفي الوقت نفسه، كشفت النعيمي عن إلغاء فعاليات الجماهير خلال هذه النسخة بسبب تداعيات فيروس كورونا. وقالت النعيمي إن هذه النسخة تختلف عن النسخة السابقة بسبب ظروف جائحة كورونا والتي تتطلب إجراءات احترازية مشددة.

ورغم هذا، فإن مشاركة الأهلي والدحيل القطري تمنح البطولة فرصة جيدة للنجاح على المستوى الجماهيري إلى جانب النجاح المنتظر تنظيميا وفنيا.

ولم ترحم قرعة البطولة ممثلي الكرة العربية في هذه النسخة حيث أوقعتهما في مواجهة مبكرة سويا بالدور الثاني للبطولة حيث يلتقيان على استاد المدينة التعليمية يوم الخميس المقبل.

ولكن هذه المواجهة المبكرة ستضمن للكرة العربية مقعدا في المربع الذهبي للبطولة كما ستضمن مشاركة أحدهما على الأقل في أربع من المباريات السبعة التي تشهدها هذه النسخة بعد انسحاب أوكلاند.

ومع مشاركة أي منهما في أي مباراة، سيكون الحضور الجماهيري موجودا بالطبع لأن أحدهما هو الدحيل ممثل البلد المضيف وحامل لقب الدوري القطري إضافة إلى الشعبية الكبيرة التي حظي بها الفريق في السنوات الماضية لكونه ناتجا عن دمج ناديي لخويا والجيش.

كما أن الفريق الآخر هو الأهلي الذي يحظى بشعبية طاغية في الوطن العربي عامة وفي منطقة الخليج بشكل خاص إضافة لكبر حجم الجالية المصرية في قطر وهو ما يعني حضورا كبيرا للجماهير في هذه المباريات وكذلك في مباريات أخرى لمشاهدة بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا والذي يحظى بشعبية كبيرة أيضا في الخليج كما أن الفريق دأب على إقامة معسكره الشتوي في الدوحة لسنوات مضت.

وكانت رابطة جماهير الأهلي في قطر وضعت خطة وبرنامج لاستقبال بعثة الفريق رغم عد إمكانية تواجد الجماهير داخل المطار نفسه لاستقبال الجماهير بسبب تطبيق نظام الفقاعة الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، ولا حتى حضور التدريبات أو زيارة مقر الإقامة.

 

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

“مواجهة نارية في دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ في نصف النهائي”

Published

on

"مواجهة نارية في دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ في نصف النهائي"

في لقاء اليوم الثلاثاء عند الساعة العاشرة مساءً، سيحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا على نظيره بايرن ميونخ الألماني في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد تعتبر الأكثر مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث تواجه الفريقان فيها 26 مرة، منها 24 مباراة في مراحل الخروج المبكر من المسابقة، وهي الأكثر تكرارًا بين الفريقين.

ريال مدريد يدخل المباراة بمعنويات عالية جداً، حيث يقترب من حسم لقب الدوري الإسباني، في حين يواجه بايرن ميونخ ضغوطًا بعد خسارته لقب الدوري الألماني لأول مرة في 11 عامًا.

ريال مدريد يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه في اللقاء، استعدادًا لمباراة الإياب التي ستُقام على أرضهم في “سانتياجو برنابيو” يوم الأربعاء 8 مايو. هدف الفريق الملكي هو تسهيل مهمته في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

بالمقابل، يدخل الفريق البافاري اللقاء وهو يتطلع إلى الثأر من ريال مدريد، حيث أن المواجهات السابقة بين الفريقين شهدت تفوق ريال مدريد على صعيد دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ضد ريال مدريد:

في المباريات السابقة بين الفريقين، لقد التقيا 26 مرة، حيث فاز بايرن ميونخ في 12 مباراة، بينما فاز ريال مدريد في 11 مباراة، وانتهت 3 مباريات بالتعادل. يُلاحظ أن هذه المباراة هي الثامنة في تاريخ البطولة التي تجمع بين الريال وبايرن في دور نصف النهائي.
البايرن فشل في تحقيق أي انتصار في آخر 7 مباريات له ضد ريال مدريد، حيث تعرض لـ 6 هزائم وحقق تعادلًا واحدًا. وتُعتبر هذه الفترة هي الأطول بدون فوز لفريق ألماني ضد خصم محدد. بالمقابل، حقق ريال مدريد الفوز في آخر 3 مباريات على أرض بايرن ميونخ، حيث فاز 4-0 في موسم 2013/2014، و2-1 في موسم 2016/2017، و2-1 في موسم 2017/2018.
ريال مدريد لم يتعرض للهزيمة في آخر 10 مباريات له في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 3 مناسبات.

سجل رائع لأنشيلوتي أمام بايرن ميونخ:

ريال مدريد يعتمد على خبرة مدربه كارلو أنشيلوتي في مواجهة بايرن ميونخ، حيث لم يتذوق المدرب الإيطالي طعم الهزيمة في ثماني مباريات سابقة ضد الفريق البافاري في هذه المسابقة القارية الكبرى.

أنشيلوتي نجح خلال مسيرته التدريبية في تحقيق أربعة انتصارات وتعادلان مع ميلان، بالإضافة إلى انتصارين مع فريق ريال مدريد.

بصفته مدربًا لريال مدريد، حقق أنشيلوتي الفوز على بايرن ميونخ في موسم 2013-2014. في مباراة الذهاب من دور نصف النهائي على ملعب البرنابيو، فاز الفريق الملكي بهدف نظيف سجله كريم بنزيما. وفي مباراة الإياب، فاز ريال مدريد بنتيجة 4-0، بفضل هدفين من سيرجيو راموس وهدفين من كريستيانو رونالدو.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة