Connect with us

اخبار السينما و الفن

6 أزمات بالوسط الفني في 5 أيام.

Published

on

أزمات بالوسط الفني

لا يمر أسبوع في الوسط الفني دون مشكلات أو دعوى قضائية بين أفراد الوسط الفني، أو بين أحد أفرادها وأشخاص من خارجه.

وفي 5 أيام وقعت 6 مشكلات داخل الوسط الفني نرصدها في التقرير التالي.

دعوى قضائية وتحقيق مع شيرين عبد الوهاب

قررت نقابة الموسيقيين، الخميس الماضي، التحقيق مع المطربة شيرين عبد الوهاب ووقفها عن الغناء، بعد المحضر الذي حرره ضدها المحامي سمير صبري، بتهمة الإساءة لمصر.

وكان المحامي قد أكد في الدعوى التي تقدم بها إن شيرين قالت في حفلها بالبحرين، خلال مارس الجاري: “اتكلم هنا براحتي، اللي بيتكلم في مصر بيتحبس”.

وخرجت شيرين لتدافع عن نفسها، واستنجدت بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وستخضع للتحقيق بعد غدٍ، الأربعاء.

كايروكي

انتشرت أنباء، اليوم السبت، عن تقديم الهيئة الوطنية للإعلام بلاغا لمباحث المصنفات الفنية ضد فريق كايروكي، الذي أدخل جزءا من أغنية “انساك” لأم كلثوم ضمن إحدى أغاني الألبوم الجديد “أبناء البطة السوداء”.

وأوضحت المصادر أن فريق كايروكي لم يحصل على حق استغلال الأغنية، ما يعرض أعضاءه للمساءلة القانونية.

شاهيناز ضياء

نشرت المطربة شاهيناز ضياء الدين صورة لها، في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، توضح فيها تعرضها للضرب.

وقالت: “حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا إيهاب ضربني وبهدلني أنا وأمي، ومش عايز يديني ابني، ليا ربنا يجيبلي حقي”.

من جانبه، رد زوجها عبر حسابها قائلا: “شكرًا لكل حد شتم فيا وفي والدتي إنتو شايفين نص الحقيقة بس محدش شاف إيه اللي حصل وإزاي”.

وأضاف: “إن شاء الله هطلع أرد بفيديو ومستندات وورق والناس هتعرف مين ظالم ومين مظلوم ومحدش يتكلم في حاجة ميعرفهاش”.

تامر عاشور

تقدم محامي الفنان تامر عاشور، اليوم، باستئناف على حكم محكمة الجنح بالتهرب الضريبي، بحبسه سنة وتغريمه قيمة الضريبة المقدرة 183 ألفا و269 دولارا.

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، قد قضت بمعاقبة المطرب تامر عاشور بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه قيمة الضرائب المستحقة خلال الأعوام السابقة.

عمر خيرت

قرر الموسيقار عمر خيرت، رفع دعوى قضائية ضد إحدى شركات الاتصالات، بتهمة السطو على لحن أغنيته الشهيرة “فيها حاجة حلوة”، واستخدامها ضمن حملة دعائية، دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة منه.

وقال خيرت في بيان صحفي: “فوجئت بقيام الشركة المنذر إليها بعمل حملة دعائية لها باستخدام أغنية (فيها حاجة حلوة) من تلحيني، ويقوم بأدائها الفنان محمد الشرنوبي دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة”.

وأضاف: “نظرًا لأن الضرر الذي لحق بي كان جسيمًا فقد قمت بالتنبيه على الشركة المنذر إليها بالامتناع في الحال والمستقبل عن بث هذا الإعلان، والتعهد الكتابي بعدم العودة لمثل ذلك، مع حفظ حقي في تعويض مدني عما لحق بي من آثار أدبية ومادية”.

مذكرة<a class= عمر خيرت ضد ‘‘إحدى شركات الاتصالات”>

أزمة أغنية شيماء الشايب

أطلقت الفنانة شيماء الشايب ميني ألبوم جديد بعنوان “حاسة بيأس”، عبر “يوتيوب”، لكن أغنية “حافظ صم” أحدثت حالة من الجدل بعدما كشف الشاعر الشاب محمد مسعد أنه مؤلفها الأصلي، وكانت طُرحت باسم آخر لمؤلف يُدعى محمد أشرف.

وقال مسعد لـ”مصراوي”: “ما حدث أني كعادتي كنت قد وضعت على صفحتي بفيسبوك كلمات قصيدة (حافظ صم) بالضبط يوم 4 ديسمبر 2015، فاكتشفت أن آخرين يتناقلونها عبر صفحاتهم فيما نسبها البعض لنفسه، حتى فوجئت بطرحها في الألبوم”.

وأضاف: “تواصلت مع الشركة المنتجة للأغنية وأرسلت لها صورا مصحوبة بالتاريخ، توثق أحقيتي بالأغنية”، وتضامن معي شهود بذلك ومنهم صناع العمل نفسه، الذين اقترحوا قيام المطربة والموزع ومهندس الصوت بوضع اسمي مع نشرهم الأغنية بصفحاتهم، وذلك قبل أن تقوم الشركة بإصدار بيان توضح فيه ما حدث من المدعو محمد أشرف، وتعترف بي مؤلفًا للأغنية”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة