البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

10 حقائق من مباراة هولندا والولايات المتحدة

حقق منتخب هولندا ولاعبوه ومدربه عددًا من الأرقام المميزة في تاريخ كأس العالم، بعد الفوز المستحق على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في نسخة 2022 اليوم السبت.

وفاز المنتخب الهولندي على نظيره الأمريكي بنتيجة 3-1 على ستاد “خليفة الدولي” في دور الـ16 من البطولة، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وينتظر المنتخب الهولندي الفائز من مباراة الأرجنتين وأستراليا في وقت لاحق من اليوم لمواجهته.

وكان لدينزل دومفريس، الذي سجل هدفًا وصنع هدفين، وممفيس ديباي، والبديل تشافي سيمونس، والمدرب لويس فان جال نصيبًا من أرقام المباراة.

وفيما يلي نستعرض أبرز أرقام وحقائق المباراة:

– مميفس ديباي يسجل الهدف رقم 43 في مسيرته مع منتخب هولندا ليصبح ثاني الهدافين التاريخيين للمنتخب متخطيًا كلاس يان هونتلار. ديباي على بُعد 7 أهداف من رقم فان بيرسي الهداف التاريخي.

– دينزل دومفريس بات أول لاعب هولندي يصنع هدفين في الشوط الأول من مباراة بكأس العالم.

– دالي بليند بعمر 32 سنة و269 يومًا أصبح ثاني أكبر لاعب يسجل لهولندا في كأس العالم بعد جيو فان برونكهوست بعمر 35 سنة و151 يومًا في مرمى أوروجواي عام 2010.

– كريستيان بوليسيتش ساهم في 7 أهداف في آخر 10 مباريات مع الولايات المتحدة الأمريكية في كل البطولات، بعدما سجل 4 أهداف وصنع 3.

– دينزل دومفريس بات أول لاعب يساهم في 3 أهداف بمباراة واحدة في كأس العالم 2022، وثالث لاعب هولندي عبر التاريخ يفعلها بعد روب رينسينبرينك في 1978، ويوهان كرويف في 1974.

– تشافي سيمونس بعمر 19 سنة و226 يومًا بات أصغر لاعب يشارك مع هولندا في مباراة إقصائية بكأس العالم.

– دينزل دومفريس بات أول مدافع في تاريخ كأس العالم يسجل هدفًا ويصنع هدفين في مباراة إقصائية.

– منتخب هولندا يصل الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 3 مرات متتالية، لأول مرة في تاريخه.

– لويس فان جال بـ8 انتصارات و3 تعادلات بات ثالث مدرب لا يخسر في أول 11 مباراة له بكأس العالم، بعد فيليبي سكولاري وماريو زاجالو.

– منتخب هولندا لم يخسر آخر 20 مباراة أمام منافسين غير أوروبيين في كأس العالم، حيث فاز 14 وتعادل 6، منذ الخسارة أمام البرازيل في 1994.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى