Connect with us

البوابة الأخبارية

هل يُلغى تحصين شركات التواصل الاجتماعي من المسائلة القانونية في الولايات المتحدة

Published

on

فيسبوك
بدأ الديمقراطيون في الكونجرس مناقشات مع البيت الأبيض حول سبل اتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك جعل شركات وسائل التواصل الاجتماعي مسؤولة عن نشر المعلومات المضللة بشأن مسائل مثل شغب الكابيتول في الولايات المتحدة ومعالجة إساءة استخدام القوة السوقية لإلحاق الضرر بالشركات المنافسة.
وتضمنت المحادثات، التي وصفها مشرع ومساعدوه في الكونجرس، موضوعًا مثيرًا للجدل حول ما يجب القيام به بإجراء تعديل على القسم 230، وهو جزء من قانون عام 1996 يسمى قانون آداب الاتصالات، والذي يحمي منصات وسائل التواصل الاجتماعي من الدعاوى القضائية المتعلقة بمعظم المحتوى الذي يرسله المستخدمون وفقا لما نقلته رويترز.
ودعا الرئيس الديمقراطي جو بايدن كمرشح العام الماضي إلى إلغاء المادة 230، وضغط سلفه الجمهوري دونالد ترامب على الكونغرس لإلغائه.
ودعا العديد من المشرعين في السنوات الأخيرة إلى قوانين ولوائح لكبح جماح شركات التكنولوجيا المهيمنة مثل Facebook Inc و Twitter Inc و Alphabet Inc’s Google و Amazon.com Inc و Apple Inc.
كما أعرب المشرعون الديمقراطيون عن قلقهم بشأن دور وسائل التواصل الاجتماعي في الصدارة – حتى هجوم مجموعة مؤيدة لترامب في 6 يناير على مبنى الكابيتول.
تمثل المحادثات بين المشرعين ومساعدي بايدن أول علامة على أن البيت الأبيض بدأ يشارك بنشاط في النظر في كيفية مواجهة شركات التكنولوجيا الكبرى. كما تُظهر كيف يحاول المشرعون إشراك موظفي بايدن كجزء من عملية التشريع المطولة بشأن مجموعة واسعة من القضايا.
قال النائب الديمقراطي توم مالينوفسكي، عضو لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب، إنه بدأ محادثات مع البيت الأبيض حول كيفية تحميل منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة المسؤولية عن تضخيم محتوى التطرف الذي يثير العنف.
قال مالينوفسكي إنه ناقش التشريعات التي رعاها العام الماضي والتي من شأنها تحميل هذه الشركات المسؤولية القانونية إذا كانت تروج بنشاط للمحتوى، باستخدام خوارزميات مصممة لزيادة الأرباح والقراء، مما يؤدي إلى العنف.
قال مالينوفسكي: “هذه أولوية بالنسبة لي، وقد أجرينا محادثات أولية مع البيت الأبيض بشأن المضي قدمًا بهذا الشأن”.
وأضاف نستهدف تعديل تشريع  التشريع 230 دون أن إلغائه.
وقال العديد من مساعدي الكونجرس، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، إن أعضاء فريق بايدن يستمعون إلى المخاوف التي أثارها المشرعون بشأن القضايا المتعلقة بشركات التكنولوجيا الكبرى، وطرح الأسئلة والمشاركة في المحادثات حول الإجراءات المستقبلية المحتملة. ورفض البيت الأبيض التعليق على هذه المناقشات.
وقال مصدر مطلع على الأمر إن النائب الديمقراطي ديفيد سيسيلين، رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار في اللجنة القضائية بمجلس النواب، أثار مع البيت الأبيض موضوع فرض إجراءات أكثر صرامة لمكافحة الاحتكار ضد شركات التكنولوجيا الكبرى، وامتنع متحدث باسم سيسلين عن التعليق.
واستنادًا إلى التعليقات العامة السابقة لسيسيلين، قد يعني ذلك أنه يسعى بنشاط إلى التشريع بناءً على توصيات من تقرير أكتوبر من 400 صفحة للجنة الفرعية حول حالة المنافسة في الاقتصاد الرقمي بما في ذلك الممارسات التجارية لشركة Apple و Amazon و Google و Facebook.
وقال بعض خبراء مكافحة الاحتكار إن هذا قد يعني أيضًا توسيع الدعوى القضائية التي رفعتها وزارة العدل في أكتوبر الماضي والتي اتهمت Google بإساءة استخدام قوتها السوقية لسحق المنافسين.
قال أحد مساعدي السناتور الديمقراطي رون وايدن، وهو مؤلف مشارك للقسم 230 ، تحدثوا إلى البيت الأبيض بشأن إصلاح الحكم. وأضاف المساعد أن هذه المحادثات كانت تهدف إلى “نهج متعمد لإصلاح القانون” بدلاً من إلغائه.
قال المساعد: “لقد نقلنا وجهة نظر السناتور وايدن بأن إلغاء أو تغيير 230 دون عناية كبيرة سيكون ضارًا للغاية”.
وضغط مشرعون جمهوريون، بمن فيهم السناتور جوش هاولي حليف ترامب، لإلغاء المادة 230 واتهموا شركات التكنولوجيا بمراقبة آراء المحافظين.
قال مساعدو بايدن، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، إنه منفتح للنقاش حول كيفية إصلاح القسم 230.
كما أن هذا التعديل كان مهما بلغت للرئيس السابق دونالد ترامب لدرجة أنه استخدم حق النقض ضد قانون السياسة الدفاعية بقيمة 740 مليار دولار في ديسمبر لأن المشرعين لم يستجيبوا لمطلبه بإلغاء المادة 230 – وهو حق النقض الذي تجاوزه الكونغرس لاحقًا.
كان ترامب غاضبًا بعد أن قام موقع Twitter في حملة على المعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات، بوصف بعض منشوراته على أنها تحتوي على محتوى متنازع عليه أو مضلل، كما حظر تويتر في يناير حساب ترامب.
وقال مصدر منفصل بالكونجرس مطلع على المادة إن مساعدي وايدن وزعوا مواد على الديمقراطيين في مجلس الشيوخ لمحاولة بناء إجماع على تغيير وليس إلغاء المادة 230. وامتنع متحدث باسم Wyden عن التعليق.
قال أحد مساعدي سبير إن النائبة الديمقراطية الأخرى، جاكي سبير، تخطط للتحدث مع البيت الأبيض حول انتشار المعلومات المضللة والهجمات القائمة على النوع الاجتماعي عبر الإنترنت والخطوات نحو الاعتدال في المحتوى. أرسل سباير بالفعل رسالة إلى بايدن يحثه فيها على إعلان سيادة البيض تهديدًا للأمن القومي.
قال سكوت والستين، رئيس معهد سياسة التكنولوجيا ومقره واشنطن، إن المحادثات التي يشارك فيها المشرعون ومساعدي بايدن يمكن أن تطلع الرئيس على تفكيره بشأن القضايا المتعلقة بالتكنولوجيا وعلى الأقل تجعل مستشاري البيت الأبيض يفكرون فيما يجب القيام به.
قال والستين عن مسؤولي البيت الأبيض: “أعتقد أنهم يحاولون تطوير موقف مدروس بشكل أفضل”، “لكن يجب أن أضيف، الكثير من هذا سيستغرق وقتًا – لن يكون أي شيء فوريًا فيما يتعلق بالمواقف السياسية.”
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“انخفاض أسعار البيض وتحسن الوضع الاقتصادي: تفاصيل وتأثيرات الإجراءات الحكومية”

Published

on

"انخفاض أسعار البيض وتحسن الوضع الاقتصادي: تفاصيل وتأثيرات الإجراءات الحكومية"

أعلن سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، عن انخفاض أسعار البيض في الأسواق المحلية بنسبة 31.3٪، حيث وصلت الأسعار حالياً إلى 143 جنيهًا للكرتونة، مقارنة بسعر 185 جنيهًا خلال شهر رمضان.

في تصريحات خاصة، أشار سامح السيد إلى زيادة ملحوظة في المعروض في السوق، نتيجة لانتظام المزارع في عمليات الإنتاج. وأكد أن هذا التوازن في العرض والطلب ينعكس إيجاباً على الأسعار في الوقت الحالي.

يجدر بالذكر أن سعر الكرتونة من البيض الأبيض حاليًا في المزارع يبلغ 135 جنيهًا، بينما يصل سعر البيض البلدي إلى 120 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر أيضًا يبلغ 135 جنيهًا. وهذه الأسعار تعكس تراجعًا من مستوياتها السابقة التي كانت عند 155 و165 و155 جنيهًا على التوالي.

في وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن مبادرة لخفض الأسعار. وأكد خلال لقاءاته المستمرة مع المنتجين والتجار على التحديات التي كانت تواجهها البلاد، مثل توفير مستلزمات الإنتاج والمواد الخام، وعدم توفر العملة الصعبة، وتقلبات سعر الدولار. وأشار إلى أن تلك التحديات تم حلها بفضل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة.

أكد رئيس الوزراء، في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي، أن الأزمة قد تم تجاوزها، وهو ما انعكس في توافر الدولار خلال الأيام الأخيرة، وبأسعار أقل بكثير من السوق السوداء.

وشدد في الوقت نفسه على استقبال المواطنين لعدد من الأخبار الإيجابية التي أعلنتها الدولة مؤخرًا، مثل إتمام صفقة مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، والاتفاق مع صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن هذه الأخبار تشير إلى توافر كمية كبيرة من العملة الأجنبية، لكن لا يزال لدى المواطنين استفسارات حول تأثير ذلك على انخفاض أسعار السلع والمنتجات في الأسواق.

مدبولي أوضح أيضًا أنه وفقًا للأرقام التي قدمتها وزارة المالية بخصوص البضائع في الموانئ، كانت هناك دائمًا مشكلة في تراكم البضائع وعدم خروجها بسبب نقص الدولار، لكن اليوم تمكنت الحكومة بالتعاون مع القطاع المصرفي من إنهاء إجراءات تصريف البضائع المتراكمة في الموانئ.

Continue Reading

أخبار

“الرئيس السيسي يدشن مشروعات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”

Published

on

"الرئيس السيسي يدشن مشروعات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"

قام الرئيس السيسي بإفتتاح عدد من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها مركز البيانات، ومركز البيانات التبادلي للدولة.

الرئيس السيسي: إن شكل وأداء الحكومة يتغيران مع إنشاء مراكز البيانات وتطوير التقنيات الحوسبة:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه مع إنشاء مراكز البيانات والحوسبة السحابية، يتغير شكل وحجم وسرعة العمل في الحكومة. وأضاف: “هذا يأتي بتكاليف، وهذه التكاليف تبرز أهمية ما قمنا به، الأرقام التي تم احتسابها لهذه المبادرات في مراكز البيانات كبيرة”.

وزير الاتصالات أبلغ الرئيس السيسي أن وظيفة البرمجة المدمجة يمكن أن توفر ما يصل إلى 100 ألف دولار سنويًا:

تحدث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أهمية وظائف التكنولوجيا الحديثة والبرمجة والفوائد المالية الكبيرة التي تتحقق منها، مشيرًا إلى وجود 3 مستويات للوظائف التكنولوجية في هذا المجال.

يؤكد مركز التحكم بالحي الحكومي أن البنية المعلوماتية تم تنفيذها وفقًا لأعلى المعايير القياسية:

أشار المهندس محمد جمال النعيل، مدير مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، إلى أهمية بناء بنية معلوماتية موحدة وتجهيزات تكنولوجية في العاصمة الإدارية كضرورة لتقديم مختلف الخدمات بشكل فعال.

Continue Reading

أخبار

“توجيهات الرئيس وزيادة المعاشات: بنك ناصر يصرف معاشات شهر مايو 2024”

Published

on

"توجيهات الرئيس وزيادة المعاشات: بنك ناصر يصرف معاشات شهر مايو 2024"

سيبدأ بنك ناصر الاجتماعي صرف معاشات شهر مايو 2024، بناءً على توجيهات وزارة التضامن الاجتماعي، اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم، الذي يُعتبر أول أيام الشهر. يتم ذلك بزيادة نسبتها 15% عن الشهر السابق، وذلك الزيادة الثالثة على التوالي. تأتي هذه الزيادة تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات، ضمن إطار تنفيذ حزمة من الإجراءات الرامية إلى حماية الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل في المجتمع.

ينص قانون التأمينات والمعاشات على إمكانية صرف نصف المعاش للزوجة الأرملة في حالة عدم وجود مستحقين آخرين، ويُحدد الباقي للأبناء المستحقين. فيما إذا كانت هناك زوجة أرملة وأبناء مستحقين، يتم تقسيم معاش الزوج المتوفى، حيث تحصل الزوجة الأرملة على نصف المعاش، بينما يُوزع النصف الآخر على الأبناء.

  • اماكن صرف المعاشات:
  1. من خلال بنك ناصر الاجتماعي .
  2. من خلال مكاتب البرید المصریة في كافة المحافظات المصریة.
  3. من خلال المحافظ الالكترونیة.
  4. من خلال منافذ فوري وامان.
  • خطوات الدخول على معاشات شھر مایو:
  1. قم بالدخول الى موقع الھیئة القومیة للتأمینات الاجتماعیة.
  2. قم بالبحث عن استعلام صرف المعاشات.
  3. قم بكتابة جمیع البیانات الشخصیة، من ضمنها الرقم القومي الخاص بك.
  4. قم بإدخال البیانات المتبقیة وقم بالضغط على استعلام
  5. انتظر ثوان وستظھر تفاصیل المعاش ومبلغ الزیادة الجدیدة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة