Connect with us

البوابة الأخبارية

هل يتوقف جوارديولا عن “التفكير” في المحاولة رقم 12 للسيتي؟

Published

on

بيب جوارديولا بلغ النهائي مع السيتي في 2021

مانشستر سيتي هو النادي الأكثر تتويجا في كل البطولات داخل إنجلترا منذ أن انتقلت ملكيته إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لكن ثمة قطعة ناقصة في مخزن كؤوس النادي الإنجليزي.

السيتي فاز بكل شيء ممكن في إنجلترا، وحقق رباعية تاريخية غير مسبوقة منذ بداية كرة القدم الإنجليزية، وحصد البطولات الأربع الإنجليزية المتاحة في موسم 2018-2019، بالتتويج ببطولات الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة وكأس الدرع الخيرية “السوبر الإنجليزي”.

القطعة الناقصة

لم يحصد مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا رغم سيطرته الكاملة على إنجلترا في الكثير من المواسم، ليحاول من جديد في 2022 تحقيق الحلم المنشود.

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي تذوق طعم الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين من قبل مع برشلونة في عصره الذهبي، لكنه فشل في 3 مواسم متتالية في تكرار الأمر مع بايرن ميونيخ.

ومع السيتي فشل بيب جوارديولا 5 مرات في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، رغم أنه كان قريبا للغاية في الموسم الماضي ببلوغ النهائي، قبل أن يخسر بهدف نظيف من تشيلسي.

11 محاولة

بداية السيتي في دوري أبطال أوروبا كانت موسم 1968-1969، وعندها ودع الفريق الإنجليزي المسابقة من الدور الأول بعد التعادل مع فنربخشة التركي ذهابا بدون أهداف والخسارة إيابا بهدفين مقابل هدف.

1968/69 – City Til I Die

وبعد 43 عاما، عادت محاولات مانشستر سيتي الأوروبية في موسم 2011-2012، لم يكن لفريق المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني (مدرب منتخب إيطاليا حاليا) مخالب وأنياب كافية للقتال في أكبر بطولات أوروبا، ليودع المسابقة من مرحلة المجموعات.

مجموعة السيتي ضمت بايرن ميونيخ الذي تصدر برصيد 13 نقطة، ونابولي الإيطالي الذي حل وصيفا برصيد 11 نقطة، وحصد السيتي 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارتين، ليقبع فياريال في مؤخرة المجموعة بلا رصيد من الأهداف.

كرر السيتي محاولته في الموسم التالي ليفشل في تخطي المجموعات، لكنه نجح في موسم 2013-2014 في الصعود إلى دور الستة عشر قبل أن تنتهي مسيرته على يد برشلونة، وهو الأمر الذي تكرر في الموسم التالي بنفس السيناريو.

It's FCBarcelona vs Manchester City in 2013-14 Champions League Round of 16

النجاح الأبرز وقتها حدث في موسم 2015-2016، بعد أن تم إعلان رحيل المدرب مانويل بيليجريني عن تدريب السيتي وتعيين جوارديولا، قام مدرب ريال مدريد الأسبق بقفزة رائعة في البطولة وقاد السماوي إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، لكنه خسر من ريال مدريد (1-0) بمجموع المباراتين.

الأمل في جوارديولا

بعد الوصول إلى نصف النهائي، وضع مانشستر سيتي آماله على بيب جوارديولا من أجل تحقيق اللقب الأول في تاريخ النادي، لكن البداية كانت محبطة للغاية وودع السيتي المسابقة من دور الستة عشر على يد موناكو.

Monaco lost to Manchester City 3-5

وفي موسم 2017-2018 مر السيتي إلى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه، لكنه اصطدم بفريق ليفربول ليودع المسابقة بعد الخسارة 3-0 في أنفيلد، و2-1 في ملعب الاتحاد.

في موسم 2018-2019 ظن الجميع أن جوارديولا تعلم من أخطاء الماضي ليقود الفريق إلى ربع النهائي وسط توقعات كبيرة بالظفر باللقب الأول، لكن خسارة مؤلمة للغاية أمام توتنهام هوتسبير بقاعدة أفضلية التسجيل خارج الديار أطاحت بأحلام السيتي.

الخسارة في ذلك الموسم كانت قاسية لأن السيتي سجل هدف التأهل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع وبلغ نصف النهائي بالفعل، لكن تقنية الفيديو حولت احتفالات ملعب الاتحاد إلى أحزان بإلغاء الهدف وصعود توتنهام بدلا من السماوي.

بعض جماهير السيتي قالت حسنا، تعلمنا الدرس، سنفوز في الموسم التالي باللقب، وبالفعل قدم السيتي أداء رائعا وبلغ ربع النهائي في مواجهة سهلة ضد ليون الفرنسي، لكن لم ينجح بيب جوارديولا في قيادة فريقه للفوز السهل وخسر السماوي بعد سلسلة من الفرص المهدرة ليفشل مجددا في بلوغ نصف النهائي.

الانتقادات تساقطت كوابل من النيران فوق رأس جوارديولا، واتهامات حول تسببه في خروج السيتي كل مرة بسبب أفكاره التي لا تتناسب مع مباريات دوري الأبطال في مرحلة خروج الملعب، وأبرز ما جاء في الانتقادات لبيب كان وقوعه في فخ “التفكير الزائد” وإعطاء الأمور أكبر من حجمها مما يدفعه لارتكاب الأخطاء في الطريقة والتشكيل واللعب بصورة مغايرة لتلك التي يظهر بها في أغلب مباريات الموسم.

ليون يقصي مانشستر سيتي من دوري الأبطال بثلاثية – Al Etihad Press – شبكة  الاتحاد برس

هذا هو الفخ الذي ابتلع جوارديولا في أول محاولة ناجحة للسيتي في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2020-2021، اللقب كان قريبا للغاية من ملعب الاتحاد، لكن بيب جوارديولا لم ينجح في إدارة الأمور كما ينبغي ليخسر بهدف نظيف ويودع المسابقة.

المحاولة رقم 12

وفي الموسم الحالي 2021-2022 عاد مانشستر سيتي بمحاولة جديدة من أجل اللقب الأول، وضعته القرعة في مواجهة باريس سان جيرمان في مرحلة المجموعات ليتفوق عليه ويقتنص الصدارة، ثم يواجه سبورتنج لشبونة في ثمن النهائي.

أحلام جماهير مانشستر سيتي تكمن في ألا يقوم جوارديولا بتغييرات مفاجئة في مراحل متقدمة من البطولة، وأن يظهر الفريق على طبيعته دون تدخلات نتيجة التفكير الزائد، لعل الفريق السماوي يحقق حلم جماهيره الذي طال انتظاره منذ عشرات السنين.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة