Connect with us

اخبار السينما و الفن

هل قدم عمرو دياب أغنية “أنت في دمي” قبل محمد محيي

Published

on

عمرو دياب ، محمد محيي

طرح الفنان محمد محيي منذ أيام أحدث أغنياته التي تحمل اسم “أنت في دمي”، وهي إحدى أغاني ألبومه الجديد الذي يحمل اسم “بتاع زمان”، والذي طرح منه عدة أغاني حتى الآن.

والأغنية الجديدة من كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر ومن ألحان الفنان وليد سعد وتوزيع الموزع الموسيقي فهد، وحدث معاها تجاوب كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور طرحها رسميا للجمهور .

وفور استماعك للأغنية الجديد، تشعر وكأنك استمعت لها من قبل، وستظل تبحث عن أصل هذه الأغنية ولكن لن تصل لنتيجة، وفي الحقيقة أن مطلع الأغنية بالفعل تم تقديمه من قبل ولكن بطريقة مختلفة.

في عام 2005 ، ظهر الفنان عمرو دياب في إحدى الحفلات الكبرى، وقدم مجموعة من أغنياته التي تفاعل معها الجمهور، وكعادته، قرر أن يفاجئ الجمهور بمقطع جديد من إحدى أغنياته التي بدأ في تحضيرها، وبالفعل قدم مقطع من أغنية، بدأ فيه “أنتي في دمي”، وظهر عليه ملامح التأثر وهو يغني هذه الكلمات، ولكن بعدها اختف هذه الأغنية واختفى معها هذا المشروع.

والحقيقة أن هذه الأغنية كان من المفترض أن يقدمها عمرو دياب في ألبوم “كمل كلامك”، الذي طرح عام 2005، ولكن لأسباب خاصة به تم تأجيل طرحها، وبعدها قرر شاعر الأغنية أيمن بهجت قمر أن يتعاون فيها مع الفنان وليد سعد، الذي قدم لحن جديد للأغنية، وبالفعل تم التنازل عنها لأحد المطربين العرب، لكي يقدمها بصوته في ألبوم له باللهجة المصرية، ولكنه بعد أن سجل الأغنية شعر أنها لا تناسبه بسبب مخارج الالفاظ واتقانه للهجة المصرية، وتوقف هذا المشروع مرة أخرى.

وبعدها استمع الفنان محمد محيي للأغنية في عام 2010، وطلب من الشاعر أيمن بهجت قمر والمحلن وليد سعد الحصول عليها، وعلى الفور لم يترددا في ذلك، وقاما بإهداء هذا الفنان العربي أغنية بديلة له لتناسبه، في مقابل الحصول على أغنية “انت في دمي” من جديد، والذي رحب بذلك أيضا.

وانتظر محمد محيي كل تلك السنوات لتقديم هذه الأغنية، وفور الإعلان عن مشروع ألبومه الجديد “بتاع زمان”، أعاد محمد محيي توزيع الأغنية من جديد مع الموزع فهد، لتتناسب مع الفترة الزمنية الحالية، وقرر ضمها لألبومه وطرحها منذ أيام.

اسمع أغنية “أنتي في دمي” بصوت عمرو دياب

ألبوم محمد محيي “بتاع زمان”، من إنتاج شركة “ميوزيك ريكورد” المملوكة لهيثم درديري، وتتولى توزيعه في الأسواق وعلى المتاجر الإلكترونية شركة “مزيكا”.

ويضم الألبوم 18 أغنية وهم:

– “يا لالي” من كلمات أمير طعيمة وألحان حمادة النادي وتوزيع فهد.
– “قضية” من كلمات الشاعر الراحل رضا أمين وألحان مصطفى عوض وتوزيع فهد.
– “أنتِ في دمي” من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد وتوزيع فهد.
– “مات الكلام” من كلمات نور الدين حمدي وألحان محمد شريف وتوزيع فهد.
– “ورقة وقلم” من كلمات إيهاب عبده وألحان مصطفى عوض وتوزيع رفيق عاكف.
– “حاجة غريبة” من كلمات روماينه وألحان محمد محيي وتوزيع محمد العشي.
– “أحلى الناس” من كلمات عنتر هلال وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع محمد العشي.
– “في كدة” من كلمات نور الدين مصطفى وألحان محمد محيي وتوزيع فهد.
– “فوضت أمري” من كلمات أشرف أمين وألحان محمد محيي وتوزيع محمد العشي.
– “ثانية” من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتوزيع فهد.
– “أخبار الحبايب” من كلمات أني رجب وألحان مديح محسن وتوزيع فهد.
– “بعدنا” من كلمات أحمد مرزوق وألحان وتوزيع محمد رحيم.
– “قولت أخونه” من كلمات نور الدين حمدي وألحان كريم حمدي وتوزيع فهد.
– “ماتسألوهاش” من كلمات سلطان صلاح وألحان محمد محيي وتوزيع محمد العشي.
– “يوم جديد” من كلمات سبطان صلاح وألحان مدين وتوزيع فهد.
– “قدامي واحدة” من كلمات أشرف منير وألحان مصطفى عوض وتوزيع فعد.
– “سهرانين” من كلمات نور الدين حمدي وألحان محمد محيي وتوزيع محمد العشي.
– “بتاع زمان” من كلمات سلطان صلاح وألحان مدين وتوزيع عادل واصل.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة