Connect with us

اهم اخبار الرياضة

ميلان ينفض غبار هزيمتيه ويعزز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي

Published

on

ميلان و بولونيا

عزز ميلان موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه بولونيا 2 / 1 اليوم السبت في المرحلة العشرين من المسابقة.

وافتتح أنتي ريبيتش التسجيل لميلان في الدقيقة 26 من متابعة لكرة سددها النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من ضربة جزاء وتصدى لها حارس المرمى لوكاس سكوروبسكي.

وأضاف فرانك كيسي الهدف الثاني لميلان من ضربة جزاء في الدقيقة 55 قبل أن يرد بولونيا بهدف وحيد سجله أندريا بولي في الدقيقة 81 .

ورفع ميلان رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه إنتر ميلان صاحب المركز الثاني والذي يمكنه تقليص الفارق مجددا عبر مباراته في المرحلة نفسها، المقررة اليوم أمام بينفينتو، بينما تجمد رصيد بولونيا عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

واستعاد ميلان بذلك مذاق الانتصارات من جديد بعد أن خسر مباراته الماضية في الدوري أمام أتلانتا صفر / 3 يوم السبت الماضي وخسر أمام إنتر ميلان 1 / 2 يوم الثلاثاء الماضي في دور الثمانية من كأس إيطاليا

وقدم بولونيا بداية حماسية وهدد مرمى ميلان في الدقيقة الثانية حيث كاد نيكولا سانسوني أن يستغل عرضية خطيرة أمام المرمى، لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة وأطاح بالكرة.

ورد ميلان بمحاولة خطيرة في الدقيقة السابعة، حيث مرر أنتي ريبيتش عرضية داخل منطقة الجزاء إلى رافاييل لياو لكن الأخير سدد الكرة بشكل غريب بعيدا عن المرمى.

وحالف الحظ بولونيا في الدقيقة 12 حيث سدد ثيو هيرنانديز كرة خطيرة من ضربة حرة، تصدى لها حارس المرمى لوكاس سكوروبسكي ثم اصطدمت بالعارضة.

وطالب النجم زلاتان إبراهيموفيتش بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 20 حيث تلقى طولية لدى انطلاقه داخل منطقة الجزاء ثم سقط إثر تدخل حارس بولونيا وأحد المدافعين في اللحظة المناسبة، لكن الحكم أشار إلى مواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 23، تلقى إبراهيموفيتش كرة عالية وجهها برأسه باتجاه الشباك لكن الحارس تصدى للكرة وارتدت إلى إبراهيموفيتش الذي تابعها بتسديدة بقدمه وتصدى لها الحارس مجددا لترتد إلى أليسيو رومانيولي ليسددها دون تردد لكن أداما سومورو تدخل في اللحظة المناسبة وأطاح بالكرة.

وبعدها بثوان، حصل ميلان على ضربة جزاء بداعي تعرض رافاييل لياو لعرقلة من جانب ميتشل دايكس.

وتقدم إبراهيموفيتش لتنفيذ ضربة الجزاء في الدقيقة 26 وسدد كرة تصدى لها الحارس لكنها ارتدت إلى أنتي ريبيتش الذي أسكنها الشباك معلنا تقدم ميلان 1 / صفر.

وكاد ريكاردو أورسوليني أن يدرك التعادل لبولونيا في الدقيقة 33 حيث استخلص الكرة ببراعة وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.

وأنعشت محاولة أورسوليني أمال بولونيا في التعادل خلال الشوط الأول وتبادل الفريق مع ميلان المحاولات الهجومية الجادة.

وكاد بولونيا أن يهز الشباك في الدقيقة 39 لكن حارس المرمى جيانلويجي دوناروما تدخل في اللحظة المناسبة وتصدى لكرة سانسوني قبل أن يطيح بها الدفاع.

ورد ميلان بفرصة تهديفية خطيرة في الدقيقة 41 حيث أرسل ريبيتش عرضية متقنة إلى إبراهيموفيتش الذي هيأ الكرة برأسه إلى ديفيد كالابريا الذي سدد الكرة برأسه لكنها افتقدت القوة المطلوبة وتصدى لها الحارس.

وبعدها بثوان، تصدى دوناروما حارس مرمى ميلان لكرة خطيرة من نيكولاس دومينجيز وأنقذ شباكه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 45، سدد ريبيتش كرة خطيرة تصدى لها حارس بولونيا وارتدت إلى كالابريا الذي سددها بقوة لكنها مرت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم ميلان 1 / صفر.

وكاد بولونيا أن يدرك التعادل في الثواني الأولى من الشوط الثاني، حيث سدد روبرتو سوريانو كرة صاروخية باتجاه الشباك لكن المدافع فيكايو توموري تصدى لها وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 54، حصل ميلان على ضربة جزاء إثر تصدي أداما سومورو للكرة بيده لدى محاولته منع وصولها إلى إبراهيموفيتش.

وتقدم فرانك كيسي لتنفيذ ضربة الجزاء، مسجلا منها الهدف الثاني لميلان في الدقيقة 55 ، معلنا تقدم الفريق 2 / صفر.

بعدها قدم أورسوليني أكثر من محاولة خطيرة لهز شباك ميلان لكن الدفاع والحارس كانا له بالمرصاد.

وتصدى حارس مرمى بولونيا كرة قوية خادعة سددها كالابريا في الدقيقة 61 .

وفي الدقيقة 62، أجرى ستيفانو بيولي مدرب ميلان تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك إسماعيل بن ناصر ورادي كرونيتش بدلا من أنتي ريبيتش وساندرو تونالي.

كذلك أجرى مدرب بولونيا ثلاثة تبديلات في الدقيقة 66، حيث أشرك أندرياس سكوف أولسن وإيمانويل فيناتو وماتياس سفانبرج بدلا من سانسوني وأورسوليني ونيكولاس دومينجيز.

ودفع مدرب ميلان بالنجم المخضرم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بدلا من لياو في الدقيقة 73 .

وأنقذ حارس مرمى بولونيا شباكه مجددا في الدقيقة 76 حيث ارتقى وأمسك بكرة خطيرة من ضربة ركنية قبل أن تصل إلى رأس إبراهيموفيتش المتمركز أمام المرمى.

ودفع مدرب بولونيا بالنجم الأرجنتيني المخضرم رودريجو بالاسيو بدلا من ميتشل دايكس في الدقيقة 79 كما أشرك أندريا بولي بدلا من جيردي شوتن.

ونجح بولونيا أخيرا في هز الشباك في الدقيقة 81 وذلك عبر البدلاء، حيث قاد بالاسيو هجمة سريعة ومرر طولية إلى أولسن الذي أرسل عرضية إلى بولي ليسكن الكرة في الشباك معلنا تقليص تقدم ميلان إلى 2 / 1 ، وقد رفض اللاعب الاحتفال بالتسجيل في شباك فريقه السابق.

وكاد بولونيا أن يتعادل في الدقيقة 84، حيث أرسال بالاسيو كرة عالية قابلها سوريانو بتسديدة خطيرة برأسه لكن الحارس دوناروما تألق بشكل كبير في التصدي للكرة.

بعدها ضغط بولونيا بقوة وأربك دفاع ميلان لدقائق لكن دوناروما واصل تألقه في الدفاع عن شباكه ليحرم بولونيا من التعادل كما أهدر ميلان لأأكثر من فرصة في الوقت القاتل، لتنتهي المواجهة بفوز ميلان 2 / 1 .

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة