Connect with us

البوابة الأخبارية

منتخب مصر يكشف عن زيه الرسمي في مونديال اليد

Published

on

قميص منتخب مصر لكرة اليد في المونديال

كشف منتخب مصر لكرة اليد عن زيه الرسمي الذي سيرتيديه في بطولة العالم التي تستضيفها مصر خلال الفترة من ١٣ إلى ٣١ يناير 2021.

ويحمل قميص الفراعنة ألوان علم مصر التي تظهر دائماً على قمصان المنتخبات، الأحمر والأبيض والأسود.

ووصل زي منتخب مصر بالتصميم الجديد الذي سيخوض به منافسات المونديال.

ويواصل الفراعنة تدريباته القوية استعدادا للمنافسات خلال معسكره المغلق الذي انطلق السبت الماضي بقيادة المدير الفني الاسباني روبيرتو جارسيا باروندو، وأمس نقل تدريباته للصالة الرئيسية باستاد القاهرة استعدادا لتجربتي اليابان الوديتان ضمن برنامج استعداده للمونديال المقرر لهما 5 و 7 يناير.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

الصحة و العلاج

“متغير كورونا الجديد: ماذا نعرف عن سلالة FLiRT في الولايات المتحدة؟”

Published

on

"متغير كورونا الجديد: ماذا نعرف عن سلالة FLiRT في الولايات المتحدة؟"

تنتشر سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة، مثيرة للقلق حيال احتمال حدوث موجة صيفية جديدة. تُسمى هذه السلالة “FLiRT”، مستمدة من طفراتها، KP.2، وهي السلالة الرئيسية في الولايات المتحدة حالياً.

خلال الشهر الماضي، انتشرت سريعاً سلالة KP.2 متفوقة على JN.1، المتغير الفرعي لفيروس أوميكرون، مما أدى إلى زيادة في حالات الإصابة بكوفيد خلال الشتاء الماضي.

في الوقت الحالي، يُشكل المتغير KP.2 حوالي ربع جميع حالات الإصابة في الولايات المتحدة، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في البلاد.

خلال الفترة الممتدة لمدة أسبوعين حتى 27 مايو، شكل المتغير KP.2 ما يقرب من 25% من جميع الحالات في الولايات المتحدة، مقارنة بحوالي 10% في الفترة السابقة التي انتهت في 13 أبريل. وبعد KP.2، يأتي المتغير JN.1 كثاني أكبر عدد من الحالات المسجلة، حيث يمثل حوالي 22% من إجمالي الحالات.

يوجد متغير آخر من سلالة FLiRT يُعرف باسم KP.1.1، وهو أقل انتشاراً من KP.2، ولكنه موجود أيضاً في الولايات المتحدة. يُمثل حالياً حوالي 7.5٪ من جميع الإصابات في البلاد، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

رغم انخفاض عدد الحالات وزيادة حالات الشفاء، إلا أن متغيرات FLiRT الجديدة تثير المخاوف بشأن احتمالية حدوث موجة جديدة من العدوى خلال فصل الصيف. يحذر العلماء من أن KP.2 وKP.1.1 قد يكونان أكثر قدرة على التهرب من جهاز المناعة بسبب طفرات البروتين الشوكي لديهما. ويشيرون إلى أن ضعف المناعة وتقليل فعالية اللقاحات الحديثة لكوفيد-19 قد يزيد من عرضة السكان للإصابة بالفيروس.

يُعتبر متغير KP.2 وKP.1.1 من سلالة FLiRT مشتقات من JN.1.11.1، الذي اكتشف في البداية في عينات مياه الصرف الصحي. تميزت المتغيرات الجديدة بوجود طفرتين إضافيتين تمنحهما ميزة مقارنة بالمتغيرات السابقة من JN.1.

وفقًا للدكتور ألبرت كو، الطبيب المختص في الأمراض المعدية وأستاذ الصحة العامة وعلم الأوبئة والطب في كلية ييل للصحة العامة، تم اختيار اسم “FLiRT” للمتغير بناءً على الأسماء الفنية لطفراته، وفقًا لما ذكرته جمعية الأمراض المعدية الأمريكية.

وفقًا لأندرو بيكوش، الباحث في علم الفيروسات في جامعة جونز هوبكنز، ظهور متغيرات FLiRT مثل KP.2 يعكس تحورًا في فيروس SARS-CoV-2، مما يؤدي إلى ظهور سلالة جديدة تكون شديدة العدوى وتصبح السائدة. ويشير بيكوش إلى أن هذه العملية تحدث بوتيرة أسرع بكثير مما هو معتاد مع الفيروسات الأخرى، مثل الأنفلونزا.

يشير الخبراء إلى أنه لا يزال من المبكر الجزم بما إذا كانت متغيرات FLiRT ستسبب موجة صيفية جديدة أو زيادة في الحالات. ومع ذلك، فمن الواضح أن فيروس كورونا (COVID-19) لا يزال مستمرًا في الانتشار ولن يأخذ أي إجازة.

بيكوش يعلق: “نحن نشهد حالات الإصابة بكوفيد على مدار العام، بمعدلات معتدلة، قد لا نكون قد وصلنا إلى المرحلة التي يختفي فيها كوفيد تمامًا في أي وقت من العام”.

بحسب مركز السيطرة على الأمراض، وصل معدل الاختبار الإيجابي، الذي يُعد مؤشراً مبكراً لمستوى الحالات، إلى 3% اعتباراً من 20 أبريل، وهو انخفاض بنسبة 0.4% عن الأسبوع السابق. وتشير الأرقام إلى انخفاض حاد من حوالي 12% في منتصف يناير.

وفقًا لبيانات مياه الصرف الصحي التي نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يُظهر أن مستوى النشاط الفيروسي لـ COVID-19 حاليًا في مستوى “الحد الأدنى”، بينما كان يُعتبر مرتفعًا أو مرتفعًا جدًا في معظم شهري يناير وفبراير.

 أعراض FLiRT المتحور الجديد من كورونا:

  • إلتهاب الحلق.
  • السعال.
  • سيلان الأنف.
  • صداع.
  • آلام العضلات.
  • حمى أو قشعريرة.
  • فقدان جديد لحاسة التذوق أو الشم.
  • ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس.
  • الغثيان أو القيء.
  • إسهال.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، يعتمد نوع وشدة الأعراض التي يعاني منها الفرد عادةً على حالته الصحية وقوة جهاز مناعته، بدلاً من المتغير الفيروسي الذي أدى إلى الإصابة.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“إيدين تيرزيتش: من كشاف إلى قائد – بوروسيا دورتموند في طريقهم إلى تحقيق حلم دوري أبطال أوروبا”

Published

on

"إيدين تيرزيتش: من كشاف إلى قائد - بوروسيا دورتموند في طريقهم إلى تحقيق حلم دوري أبطال أوروبا"

حقق المدير الفني إيدين تيرزيتش إنجازًا كبيرًا مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني بعدما تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تغلب على باريس سان جيرمان في المرحلة قبل النهائية. سيواجه الفريق النادي الملكي ريال مدريد في نهائي البطولة المقرر إقامته في ملعب ويمبلي بإنجلترا.

عمل إيدين تيرزيتش كشافًا ومساعد مدرب في أكاديمية الشباب في بوروسيا دورتموند، حيث كان مسؤولًا أمام المدير الفني السابق للفريق الأول يورجن كلوب. في ديسمبر 2020، تم تعيين تيرزيتش كمدرب مؤقت حتى نهاية الموسم، وقاد الفريق للفوز بلقب كأس ألمانيا. تم إعادة تعيينه بشكل دائم كمدير فني في عام 2021، ووقع عقدًا يمتد حتى عام 2025.

بمناسبة وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا، التقطت الكاميرات صورة لإيدين تيرزيتش وهو يشجع بوروسيا دورتموند من المدرجات خلال المباراة التي جعلتهم يتوجون بلقب الدوري لأول مرة منذ عام 2012. هل سيتمكن من قيادتهم للفوز باللقب الأوروبي الأغلى في عام 2024؟

Continue Reading

أخبار

“أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية خلال جلسة التداول اليوم”

Published

on

"أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية خلال جلسة التداول اليوم"

تم نشر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في عدد من البنوك المصرية خلال منتصف جلسات التداول اليوم، حيث سجل في البنك الأهلي المصري 47.29 جنيه للشراء و 47.39 جنيه للبيع، بينما سجل في بنك مصر نفس السعر للشراء والبيع، وأيضاً سجل بنك القاهرة نفس الأرقام للشراء والبيع.

 سعر الدولار في البنوك المصرية:

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس:

47.25 جنيه للشراء.

47.35 جنيه للبيع.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة