Connect with us

اخبار السينما و الفن

«محمد هنيدي الأعلى».. «تويتر» يعلن التغريدات الترفيهية الأكثر تداولا في 2020

Published

on

محمد هنيدي

 

 

وتضمنت النشرة حصادا بأهم التغريدات الطريفة التي تم إعادة تغريدها بكثرة، كان أبرزها تغريدة للفنان الكوميدي محمد هنيدي (OfficialHeny@) يمزح فيها عن الطقس الحار.

 

 

أصدر موقع التغريدات القصيرة «تويتر» نشرته السنوية حول أبرز القصص الترفيهية تداولا في 2020 تحت عنوان (#حدث_في_2020 على تويتر في مصر).

 

 

 

 

وشارك حساب باسم تاز محمد (TazzMuhammed@) مقطع فيديو لنفسه وهو يغني هاكونا ماتاتا من ديزني.

 

 

 

 

كما شارك حساب باسم أمل أسامة وهبي (WahbiAmi@) مقطع فيديو مضحك لمناقشة بين أطفال.

 

 

 

 

وتضمنت النشرة أكثر تغريدات المشاهير حصداً للإعجابا، وأشارت إلى أنه قد رتبطت العديد من تغريدات المشاهير هذا العام بجائحة كوفيد_19، وبينما اتجه بعض المشاهير إلى حث الناس على البقاء بأمان، ركز آخرون على الحفاظ على الإيجابية ورسم الابتسامة على وجوه متابعيهم. وتضمنت تغريدات المشاهير الأكثر حصداً للإعجاب، تغريدة لدممثل المصري يوسف الشريف (ElSherif@) ينشر فيها صورة لنفسه في أحد المكاتب.

 

 

 

 

مماغشارك الفنان المصري أحمد حلمي (ahelmy@) صورة لنفسه وهو يمزح حول الصيف.

 

 

 

 

كما جاء أبرز تغريدات المشاهير حصدا للإعجاب تغريدة أرسل فيها لاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا (MoamenZakaria@) رسالة شكر لمتابعيه لدعواتهم ودعمهم بعد تشخيصه بفيروس كورونا.

 

 


كما جاءت تغريدة اعلن فيها المحترف التونسي لاعب نادي الزمالك فرجاني ساسي (FerjaniSassi@) سلبية مسحة فيروس كورونا.

 

 

 

 

كما جاءت تغريدة أخرى للممثل الكوميدي محمد هنيدي (OfficialHenedy@) يحث فيها متابعيه على البقاء في المنزل.

 

 

 

 

وأشارت النشرة إلى أن حسابات المشاهير الأسرع نمواً في مصر على تويتر، حسابات الفنانين
محمد هنيدي (@OfficialHenedy)
أحمد حلمي (@ahelmy)
ياسمين صبري (@yasminesabri)
يوسف الشريف (@ElSherif)
أمير كرارة (@AmirKarara)

 

 

وجاءت أبرز حسابات المطربين تداولا :
عمرو دياب (@amrdiab)
محمد رمضان (@Mohamed_Ramadan)
محمد حماقي (@Hamaki)

 

 

وتضمنت النشرة بعض أبرز تغريدات الاقتباس في مصر
حيث غرد بعض الناشطين على المنصة بأسئلة مرحة لمتابعيهم حول موضوعات تتعلق بأسلوب الحياة وتلقوا ردوداً وتفاعل من متابعيهم، كان ابرزهم تغريدة لحساب باسم حسام شحاتة (hossamshehata51@) نشر فيها صورة يسأل فيها «ما الشيء الذي تريد التوقف عنه؟»

 

 

https://twitter.com/hossamshehata51/status/1209261638299398150
وكان أبرز بعض الردود المختارة، رد حساب باسم حنين روس (Haneenross18@) أنه يريد الإقلاع عن التدخين.

 

 

 

 

وغرّد على السعيد (AliElsa20941392@) أنه يريد التوقف عن النسيان.

 

 

 

 

وأشارت ياسمين (yassoooooo12345@) أنها تريد السيطرة على العصبية.

 

 

https://twitter.com/yassoooooo12345/status/1212711020759846912

 

 

كما غرد حساب باسم مريم مهيني (MaryamMuhaini@) بسؤال عن أبرز ما تقوله «الأم العربية»، حيث شارك الأشخاص الذين انضموا إلى المحادثة بتعليقات مضحكة حول ما تقوله من أمهاتهم

 

 

 

 

وكان أبرز الردود المختارة، تغريدة لحساب باسم حسين الغول (HusseinElGhoull@) بجملة تقولها الكثير من الأمهات لأطفالهن عندما لا يجدون شيئًا: «وإذا قمت ولقيتها؟»

 

 


وردت فاطمة (Fatoma_fs2@) بجملة «كله من التليفون».

 

 

 

 

وقال محمد (f16_4ever@) «أخيرا شفناك».

 

 

https://twitter.com/f16_4ever/status/1262191208874553345

 

 

وغرّد حساب باسم محمد أبوعوف (ABOOUF22@) بسؤال حول أدنى الدرجات التي حصل عليها المتابعين في المدرسة.

 

 

وكان أبرز الردود المختارة، تغريدة لحساب باسم (@ mamh12345) أنه حصل على درجة 1.5 من 15، على الرغم من أن ذاكر جيداً.

 

 

 

 

وردت بيان (Bayan19980@) بسؤال «هل يحتسب الصفر كدرجة؟»

 

 

https://twitter.com/Bayan19980/status/1250320438271422466
وأشار راز ميدو (RazkMido@) أنه حصل على 0 في 14 مادة.

 

 

وقالت نشرة تويتر ان الوسوم الأسرع نمواً في مصر خلال 2020، تركزت حول جائحة كوفيد_19 باعتبارها الحدث السائد في عام 2020 كما يتضح من أبرز الوسوم في مصر هذا العام والتي تنوعت بين تذكير المجتمع على البقاء بأمان وتحمل المسؤولية خلال الجائحة، وكان أبرز تلك الوسوم
#StayHome
#كلنا_مسؤول
#الكورونا
#الحظر_الكلي
#اقعد_في_بيتك
وللاحتفال بنهاية العام، أطلق تويتر الرمز التعبيري السنوي والذي سيظهر عند التغريد باستخدام أحد الوسوم التالية باللغتين الإنجليزية والعربية:
#ThisHappened
#ThisHappened2020
حدث_في_2020

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة