Connect with us

اخبار السينما و الفن

قائمة مسلسلات DMC في رمضان 2024

Published

on

قائمة مسلسلات DMC في رمضان 2024

تعرض شاشة قناة dmc خلال شهر رمضان القادم مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية التي تلبي مختلف الأذواق، حيث تشمل باقتها الرمضانية مسلسلات منوعة تتنوع بين الكوميديا والاجتماعية والتشويق والتاريخية. في هذا الألبوم، نستعرض مجموعة من المسلسلات التي ستبث على شاشة dmc خلال شهر رمضان، لتقديم تجربة مشاهدة متميزة ومثيرة للجمهور.

1- الحشاشين: ، بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي يعود إلى القرن الحادي عشر، حيث يقود زعيم الحشاشين، الحسن الصباح، وفرقته في تنفيذ مهمات اغتيال دقيقة ودموية لشخصيات بارزة في ذلك الوقت.

مسلسل “الحشاشين”

2- إمبراطورية ميم: بطولة خالد النبوي، وحلا شيحا، ونور النبوي، وهاجر السراج، وإيمان السيد، ومحمد محمود عبدالعزيز، مأخوذ عن رواية لإحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالملك، إخراج محمد سلامة.

تتناول أحداث مسلسل “امبراطورية ميم”  كيف يتعامل الأب مع تطورات العصور والأحداث المتغيرة، حيث يجسد التحولات التي تطرأ على العالم وكيفية التأقلم معها، خاصةً عندما يكون الأب نشأ في حقبة زمنية مختلفة ويجد نفسه يواجه تحديات جيل آخر متغيرة بسرعة.

مسلسل “إمبراطورية ميم”

3-  عتبات البهجة: بطولة يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، معالجة درامية لمدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل.

تتناول سلسلة “عتبات البهجة” قصة درامية كوميدية مثيرة، وتندرج ضمن النطاق الاجتماعي، حيث يقوم الفنان الكبير يحيي الفخراني بتجسيد شخصية بهجت الأنصاري. يعبر الأنصاري، البالغ من العمر خمسين عامًا، عن حياة ما بعد التقاعد بعد خدمته الطويلة كوكيل وزارة الصناعة. يواجه تحولات كبيرة في حياته بعد وفاة زوجته، حيث يتعامل مع الوحدة ويكافح مع تقدمه في العمر.

مسلسل “عتبات البهجة”

4- فراولة: بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، تونى ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد على وإنتاج شركة “sky limit” للمنتج أحمد دسوقى.

تتناول قصة المسلسل حياة فتاة تُدعى فراولة، ابنة حارس عقار في منطقة الزمالك، والتي تتمتع بمهارات فريدة في قراءة الفناجين. يأخذ مسارًا غير متوقع حينما تخوض رحلتها الشخصية، حيث تنتقل من وظيفة حارس عقار إلى أن تصبح مندوبة مبيعات في شركة دولية تختص في بيع الإكسسوارات. تعد هذه التغييرات وعودًا بجلب الطاقة الإيجابية والنجاح المالي والسعادة إلى حياتها.

مسلسل “فراولة”

5- بدون سابق إنذار: بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر، والعمل من تأليف ألمى كفارنة، وإخراج هانى خليفة، وإنتاج شركة blue bee.

تدور أحداث المسلسل حول شخصية مهندس يدعى مروان الألفى، يبلغ من العمر 34 عامًا. يشاركه في القصة زوجته ليلى، التي تُجسد دورها الفنانة عائشة بن أحمد وتبلغ من العمر 28 عامًا. يعيش الزوجان في انتظار مولودهما الأول، ويتعرضان لتحديات عديدة حين يجدان أنفسهما مضطرين للانتقال إلى مستشفى حكومي لولادة الطفل.

مسلسل “بدون سابق إنذار”

6-  – بابا جه: بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا والطفلة لافينيا نادر وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، تأليف وائل حمدى، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

يتناول المسلسل قصة هشام، الذي يجد نفسه في مفترق الطرق بعد أن تم فصله عن وظيفته في أحد الفنادق بسبب تداعيات جائحة الكورونا. يواجه هشام تحديات البحث عن عمل جديد وضمان رعاية أسرته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

مسلسل ” بابا جه”

7- يحيى وكنوز الجزء الثالث: يتناول الأحداث عن تأثير التكنولوجيا ودورها المؤثر في مختلف المجالات.

“يحيى وكنوز الجزء الثالث”

8- صدفة: بطولة ريهام حجاج، وخالد الصاوي، وعصام السقا، ورحاب الجمل، وسلوى خطاب، وميار الغيطى، وفراس سعيد، نور إيهاب، ورشدي الشامي، ورباب ممتاز ونخبة من النجوم وإخراج سامح عبد العزيز، وتأليف أيمن سلامة.

تقوم ريهام حجاج بتجسيد شخصية مدرسة لمادة التاريخ في “صدفة”. يدور المسلسل في إطار اجتماعي حول “فؤاد مهران”، مصفف شعر مشهور وصاحب سلسلة صالونات معروفة في مصر والوطن العربي. في إحدى اللحظات، كان يلعب فؤاد في النادي الرياضي حين سقطت الكرة من يد صديقه، وقامت امرأة تُدعى “صدفة”، تبلغ من العمر ثلاثين عامًا، بالتقاط الكرة. تأتي “صدفة” لتخبر فؤاد بأمر خطير، وهو أن ابنته على علاقة غرامية برجل آخر بعيدًا عن زوجها. فيبدأ في البحث عن تلك الفتاة والكشف عن الحقيقة.

مسلسل “صدفة”

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة