Connect with us

اخبار السينما و الفن

قائمة مسلسلات قناة ON في رمضان 2024

Published

on

في شهر رمضان 2024، تقدم شاشة قناة ON لجمهورها مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية، حيث يشارك في بطولتها نخبة من ألمع النجوم والنجمات.

في هذا الألبوم نستعرض المسلسلات التي تعرض على شاشة ON في موسم رمضان 2024، ومنها الكبير أوي 8، الذي يعرض على قناة ON حصريا.

1- الكبير أوي 8: بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء ابراهيم، حسين حجاج، حاتم صلاح، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

تدور أحداث الجزء الثامن من مسلسل “الكبير أوي 8″، الذي سيُعرض خلال موسم رمضان 2024، حول عملية سرقة قام بها “حزلقوم” في إحدى البنوك. ومع ذلك، يقوم بفك تفجير قنبلة يدوية، ثم يسعى جاهداً للهروب.

مسلسل “الكبير اوي 8”

2- جودر: بطولة ياسر جلال، وياسمين رئيس، ونور اللبنانية، وتارا عماد، ووفاء عامر، والعمل مقتبس من إحدى حكايات ألف ليلة وليلة.

تدور أحداث القصة حول جودر المصري، حيث تتعقد ملامح حياته قبل ولادته، إذ يظهر كمفتاح حيوي للعدو شمعون، الذي يسعى للوصول إلى الكنوز الحكيمة المعروفة بشمردل الأربعة. هل سينجح جودر في مواجهة شمعون، أم أن قوى الشر ستنجح في هذه المحنة؟

مسلسل “جودر”

3-  بيت الرفاعي: بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، وسيد رجب، وإيناس كامل، وصفاء الطوخى، وميرنا جميل، وملك قورة، ومحمد لطفى، ورحاب الجمل، وعايدة رياض، وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف بيتر ميمي، وهند عبدالله، وعمرو أبوزيد، وإخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداث مسلسل “بيت الرفاعي”، في إطار تشويقي يتناول قصة منزل التاجر “محمود الرفاعي”. يظهر الرفاعي كشخصية محبوبة في منطقته، حيث يتمتع بسمعة طيبة وتقدير الأهالي. ومع ذلك، تتكشف أحداث غير متوقعة في القصة، حيث يعمل الرفاعي كتاجر للآثار، وتتنوع الأحداث بين التشويق والأكشن. يتم سرد القصة بأسلوب يعكس جوانب جديدة ومميزة للحياة في الحارة المصرية، مع تقديم قصص مثيرة تتناول وجوهًا جديدة في المشهد الدرامي المصري.

مسلسل “بيت الرفاعي”

4-كامل العدد 2: من بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، آية سماحة، إسعاد يونس، جيهان الشماشرجي ونخبة من النجوم. تأليف يسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

تتناول أحداث مسلسل “كامل العدد 2” تطورات جديدة تواجه الزوجين ليلى وأحمد، اللذين يؤديان دوريهما بأداء رائع للفنانين دينا الشربيني وشريف سلامة. يظهر بين الزوجين تحديات جديدة ترتبط بأبنائهما، بعد تجاوزهما معًا الصعاب التي واجهتهما في بداية علاقتهما. تتسارع الأحداث لتستكشف قضايا الأسرة، مما يضيف عمقًا للمسلسل ويعكس تحولات وتحديات الحياة الأسرية في المجتمع.

مسلسل ” كامل العدد+1″

5-  مسار إجباري: بطولة عصام عمر، وأحمد داش، وصابرين، وجوري بكر، وبسمة، وخالد الصاوي، وتشارك به مجموعة من الفنانين، والعمل تأليف باهر

يجسد دوري البطولة أحمد داش وعصام عمر، ويكون أحد الشخصيتين طالب في الجامعة والآخر يعمل في مهنة الميكانيكا، وطوال الحلقات الأولى من المسلسل لم يعرف أحدهم أنه شقيق الآخر. ثم يتوفى الأب يعرف الشقيقان أنهما أخوة، فيضطر الاثنان إلى التعاون معًا بعد أن كانا يرفضان قبول أنهما أشقاء وأن والدهما شخص واحد، وتتصاعد الأحداث وتدور المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي مشوق بشكل ترفيهي، خلال موسم دراما رمضان للعام 2024.

مسلسل “مسار إجباري”

6-مسلسل حق عرب: ويشارك في بطولته أحمد العوضي، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

المسلسل يستعرض الحياة الشعبية، حيث تبدأ الأحداث في منطقة الجمالية في زمننا الحالي، ويتمحور حول سيد المنطقة، عبد ربه، الذي يتجاوز السبعين عامًا ويحظى بتقدير الجميع نتيجة لقوته وسيطرته على المنطقة. يرافق عبد ربه أخه عطوة الذي يظل متمسكًا بالانضباط والطاعة تجاه شقيقه الأكبر.

تأتي تحولات القصة حينما يكتشف عبد ربه خيانة أحد أفراده الثلاثة المقربين، وهنا يظهر عزت السويركى كرجل شريف يقف إلى جانب عبد ربه في مواجهة الخيانة. يعود المسلسل أيضًا بالزمن ليستعرض الماضي المليء بالأحداث، خاصةً عندما يلتقي عزت بصباح الجياش.

مسلسل “حق عرب”

7-  مليحة: بطولة دياب، وميرفت أمين، وأشرف زكي، وماجدة زكي، وأمير المصري، وحنان سليمان، وأحمد السعدني، وسارة عبد الرحمن، وعدد من الوجوه الشابة، تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

تبدأ أحداث مسلسل مليحة حين تتعرف مليحة على الظابط أدهم على الحدود المصرية الليبية وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها. وتتصاعد أحداث المسلسل رويدًا حيث تنشأ بين مليحة وأدهم مشاعر ولكن هي وأهلها متمسكين برجوعهم لقطاع غزة، فهل سيرتبط أدهم ومليحة؟

مسلسل “مليحة”

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة