Connect with us

اخبار السينما و الفن

شائعات طاردت عبد الحليم حافظ بعد وفاته

Published

on

عبد الحليم حافظ

برغم النجومية التي حققها، والنجاح الفني الذي لم يضاهيه نجاح أي نجم آخر، لم يهنأ العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بطعم السعادة التي قُدرت أن تقسم له ولا يتذوقها أبدًا، بسبب معاناته المستمرة منذ الطفولة، سواءً لظروفه العائلية الصعبة أو لظروفه الصحية التي عجلت من فراقه للحياة عن عمر ناهز الـ47 عامًا في مثل هذا اليوم 30 مارس.

الأمر لم يكن سهلًا طيلة حياته، بين سنوات قضاها في الملجأ، وسنوات قضاها في نجومية طاغية صاحبتها حقيبة الأدوية التي لم تفارقه، وانتهت بانتصار أمراضه المزمنة على قوته، فيما حاول دائمًا التركيز على عمله ونجاحه، ولكن للشهرة ضريبة غالية، ومحبة الجمهور تورث الاهتمام الذي قد يتحول لفضول، ومن هنا تولد الشائعات.

حياة عبد الحليم حافظ مفعمة بالحزن الرومانسي الذي تطبعت به أغلب أغنياته، ومليئة أيضًا بالأسرار التي لم يتم الكشف عن بعضها حتى الآن، وهكذا طالته على مدار مسيرته بعض الشائعات التي نستعرض أبرزها فيما يلي…

الملجأ

من المعروف أن عبد الحليم نشأ يتيمًا، فقد رحلت والدته عن عالمنا بعد ميلاده بأيام، بينما لحق بها والده قبل أن يتم عامه الأول، وقصة دخوله الملجأ معروفة، ولكن الشائعة التي لاحقته هي أنه عاش في الملجأ لسنوات طويلة ولكن هذه الشائعة ليست حقيقية.

والدة عبد الحليم توفيت قبل أسبوع من ولادته ولحق بها الأب بعد 3 أشهر، وأكبر أشقاء حليم وقتها كان يبلغ من العمر 10 سنوات، يليه الأوسط 8 سنوات يليهما الشقيقة الصغرى 5 سنوات، التحق “إسماعيل” وانتقل الأخوة إلى منزل خالهم لرعايتهم، بينما دخل عبد الحليم بناء على موهبته إلى مدرسة يتعلم فيها الموسيقى، وكانت المدرسة الوحيدة التي تمتلك الإمكانيات هي مدرسة يتبعها ملجأ، فكان حليم ما بين المدرسة والملجأ للتعلم، وفي بعض الأحيان كان يبيت مع أصدقائه، ومسألة إيداعه للملجأ لم تدم طويلا لأنه انضم إلى أشقائه في منزل الخال بعد فترة قصيرة.

زبيدة ثروت

كحال أهل الفن بعد نجاح أحد الأفلام الرومانسية، تطالهم الشائعات، وقد حقق فيلم “يوم من عمر” للعندليب والفنانة زبيدة ثروت نجاحا واسعا، على إثره ترددت الأحاديث حول قصة حب تجمع الثنائي، انتهت بتحطم قلب الفنان لأن والد الفنانة رفضه بسبب عمله في الفن، وهو الأمر غير المنطقي إذا كانت زبيدة ثروت أصلا فنانة، والأمر برمته محض أكاذيب نفاها محمد شبانة نجل شقيق حليم.

محاربة المواهب الشابة

كثيرا ما تتردد هذه الشائعة التي تنفي نفسها، فإذا كان عبد الحليم قد أسس بالمشاركة مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، شركة “صوت الفن” التي أنتجت أغاني لوجوه شابة، واكتشف المطرب الراحل عماد عبد الحليم وأعطاه اسمه، والمرجح أن هناك خلافات وقعت بين عبد الحليم وبعض النجوم، أدت إلى بعض المعارك الفنية التي أدت لظهور هذه الشائعة، التي يعتبرها الكثير غير صحيحة.

اعتناق المسيحية

كان عبد الحليم حافظ محبًا للقرآن، ونشأ على حفظه منذ الصغر، ولكن ظروفه الصحية كانت تمنعه من الصوم، وعندما غنى “المسيح” أعقاب حرب “1967” من كلمات عبدالرحمن الأبنودي، وألحان بليغ حمدي، قال البعض إنه تحول للمسيحية وبالطبع شائعة غير صحيحة.

غيرة عبد الحليم حافظ من فريد الأطرش والخلاف الكبير بينهما

استندت هذه الشائعة على الخلاف الذي وقع بين حليم وفريد بسبب حفل شم النسيم، الذي اعتاد فريد الأطرش على إحيائه لمدة تقارب الـ25 عامً، وفي سنوات غيابه وسفره لبيروت، انتقلت مسئولية حفلات شم النسيم للعندليب، وفجأة عاد فريد الأطرش للقاهرة مصرًا على استعادة حفل شم النسيم.

وقع الشقاق بين عملاقي الموسيقى والطرب، وانتهى بأن أقيمت الحفلتين في موعدهما عبر قنوات مختلفة في الإذاعة والتليفزيون، وصاحبت الفرقة الماسية عبد الحليم في العزف، بينما الذهبية كانت من نصيب فريد الأطرش، وكأي خلاف تأجج في وقت قصير وانحلت العقدة، وفي أحد اللقاءات التليفزيونية قال عبد الحليم إنه لا تجوز مقارنته بفريد الأطرش لأنه من جيل أستاذه عبد الوهاب وظل النجمين صديقين لنهاية العمر، بل ولم يتوقف فريد الأطرش ع التلحين لعبد الحليم حافظ.

السندريلا

تظل شائعة زواج عبد الحليم حافظ من سعاد حسني، هي الشائعة الأشهر والأضخم والتي لا تزال تشغل بال محبيهما إلى الآن، وهذه الشائعة بالذات لم يتم حسم الجدل فيها بحسب شهود العصر للنجم والنجمة الأشهر في جيلهما.

فالسيدة جانجاه شقيقة السندريلا، أوضحت في كتابها عن سعاد حسني، أنها تزوجته زواجا عرفيًا ونشرت العقد الذي بسببه قرر محمد شبانة ابن شقيق العندليب مقاضاتها عليه ورفع قضايا تطعن في صحته من الأساس.

فشبانة في كل تصريحاته يؤكد أن العندليب أحب السندريلا ولكنه لم يتزوجها، كذلك الراقصة نجوى فؤاد صرحت بأنه كان مجرد علاقة حب ولم يتزوجا، بينما صحافة الستينيات كان لها رأي آخر عندما سافر الثنائي في رحلة لعدة بلدان عربية وأوروبية معًا، فواجه أحد الصحفيين حليم بأنه صاحب هذه الشائعة بسبب رحلته مع سعاد حسني، لينفي حليم الأمر قائلا إنها مجرد رحلة مع صديقة كانت تود مشاهدة هذه البلدان.

أما الدكتور عصام حسني طبيب التخدير وعلاج الأورام قد حكى عن الكواليس الأخيرة في حياة الفنانة الراحلة قبل وفاتها في 21 يونيو 2001، وأوضح أن سعاد حسني أكدت له أنها تزوجت الفنان عبد الحليم حافظ عرفي، واشترط عبد الحليم أن يكون الزواج عرفي حتى يحافظ على معجبيه مما أغضب سعاد حسني التي تمتلك أيضا معجبين.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة