Connect with us

اخبار السينما و الفن

جدول عروض أفلام الدورة الرابعة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير

Published

on

أفلام مهرجان القاهرة للفيلم القصير

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير ” CISFF”، عن جدول عروض الأفلام في دورته الرابعة.

تنطلق عروض الأفلام يوم الأحد 18 ديسمبر، في قاعات سينما الهناجر والحضارة بدار الأوبرا المصرية، وإليكم جدول العروض:

عروض سينما الهناجر

الأحد 18 ديسمبر: من الساعة 4 إلى 5.30 مساء تعرض أفلام: “Safe، Strangers، إخلاء، من ذاكرة الشمال.

من الساعة 6 إلى 8 مساء تعرض أفلام: High people، تالفزيون، La Tiktokeuse، من دروبها العامرة.

 

من الساعة 8:30 إلى 10 تعرض أفلام: Live Till Die، North Pole، Hair Tie, Egg, Homework Books، خوف الناس.

 

الإثنين 19 ديسمبرر: من 4 إلى 5:30 مساء تعرض أفلام: Summer City and A Camera، سقالة، ممكن ألعب معاكم، 33 مارس.

من 6 إلى 7:30 ندوة: النساء المبدعات … أضواء أم ظلال.

من 7:45 إلى 10 تعرض أفلام: شتا، قهوة فريال، صاحبتي، درامز، حمزة، Lovesick west bank.

 

الثلاثاء 20 ديسمبر: من 4 إلى 5:30 مساء تعرض أفلام: وصمة، أحبك يا حبيبي، Black Rainbow، كيلو جرام.

من 6 إلى 7:30 ندوة المخرجة السينمائية ماريان خوري يديرها المخرج والمنتج شريف مندور.

من 8:30 إلى 10 تعرض أفلام: طنين، نصف روح، I Might not normal share This، متاهة، أزرق مش قاتم.

الأربعاء 21 ديسمبر: من 4 إلى 5:30 مساء تعرض أفلام: The Ones كشك بشاي، أحبك أكرهك، Sarah، ١٦ مللي.

من 6 إلى 7:30 مساء ندوة المخرج يسري نصر الله ويديرها المخرج والمنتج شريف مندور.

من 7:45 إلى 10 تعرض أفلام: Trend، أمر من السحر، خلاص، Recover.

عروض سينما الحضارة

الأحد 18 ديسمبر من 4 إلى 5:30 مساء تعرض أفلام: Summer City and A Camera، عضيت لساني، 6 أيام لا تكفي، Hors Champ.

من 6 إلى 7:30 مساءتعرض أفلام: Bolide، Autostrade beirut راضية، لأحيا في مكان آخر.

من 8 إلى 9:30 مساء تعرض أفلام: العلاج بالفن، كشك بشاي، 4AM، Hair Tie, Egg, Homework Books، Real News.

الإثنين 19 ديسمبر من 4 إلى 5:30 تعرض أفلام: أرجيحة، The Road.

من 6 إلى 7:30 تعرض أفلام: La Tiktokeuse، Au Revoir، Sarah، North Pole، Safe.

من 8 إلى 9:30 تعرض أفلام: أمر من السحر، High People، طاهرة، سقالة، The criminals.

الثلاثاء 20 ديسمبر، من 4 إلى 5:30 مساء تعرض أفلام: خوف الناس، I Might not normal share This، ممكن ألعب معاكم.

من 6 إلى 7:30 مساء تعرض افلام: تالفزيون، 33 مارس، نصف روح، صاحبتي، قهوة فريال.

من 8 إلى 9:30 تعرض أفلام: Black Rainbow، شتا، درامز، The Ones.

الأربعاء 21 ديسمبر من 4 إلى 5:30 تعرض أفلام: أحبك يا حبيبي، High People، شتا، درامز.

من 6 إلى 7:30 تعرض افلام: 16 مللي، أحبك أكرهك، طنين، High People، متاهة.

من 8 إلى 9:30 تعرض أفلام: Recovery، صاحبتي، أزرق مش قاتم، حمزة، North Pole، Real News.

ويقام حفل افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير “CISFF”، السبت 17 ديسمبر ويتم تكريم الفنانة كندة علوش.

وأوضح منظمى مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير ” CISFF” ، إن فعاليات هذا العام تهتم بعرض أفضل الأفلام القصيرة من جميع أنحاء العالم ، للارتقاء بمهن صانعي الأفلام من خلال العروض وفعاليات التواصل واللجان والندوات المختلفة والأفلام القصيرة .

وبهذه المناسبة، أكد وحيد صبحى، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير ” CISFF” ، على أن الدورة الرابعة مميزة و خاصة، نظراً لكونها الدورة الاولى الدولية له ، كما أن جميع الأفلام المشاركة بالمهرجان سواء الأفلام القصيرة أو الوثائقية مجانًا للجمهور .

وأضاف “وحيد صبحى” ، قائلاً ” الفيلم كشكل فني لديه القدرة على إلقاء الضوء على أن العالم يتجه نحو الطبيعة الخضراء ، ليشهد المستقبل عالمًا محميًا من التغيرات المناخية ، وتحقيق ازدهار دون الإضرار بالكوكب، و الفرص التي يوفرها هذا المستقبل الأكثر اخضرارًا حقيقية وملموسة ، وستظل في متناول أيدينا ويمكن تحقيقه لفترة أطول ، لذلك نقدم مهرجاننا بطريقة مبتكرة ونظام صديق للبيئة بطرق رقمية” .
ومن ناحية أخرى، أشار أحمد النبوى، مدير مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير ” CISFF”، إلى أن هذه الدورة تسعى إلى عالم يسوده التنوير والمعرفة والتسامح ، لأن الفيلم كشكل فني لديه القدرة على عمل جسر للثقافات وإلقاء الضوء على عالمية التجربة الإنسانية .

وأضاف “أحمد النبوى”، إن أهداف المهرجان الرئيسية تشمل الترويج للفيلم علي مستوى جمهور دائم الاتساع كوسيلة قوية تلهم الإبداع وتشجع التأمل وتفرض الاستكشاف ، إلى جانب دور قيادي في توفير منتدى واسع لتبادل الثقافات.

ومن الجدير بالذكر ان مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير سوف يكرم في دورته الرابعة المخرج السينمائي الكبير يسري نصرالله والمنتجة المصرية ماريان خوري.

وتقام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير فى الفترة من 17 إلى 22 ديسمبر 2022 بقاعة الإبداع الفنى و سينما الهناجر وسينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية وزارة الثقافة ،وحفلتى الافتتاح والختام بالمسرح الصغير.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة