Connect with us

البوابة الأخبارية

تيك توك تعقد شراكات رياضية متنوعة لإثراء المحتوى الرياضي الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Published

on

تيك توك
في إطار سعيها لمواصلة تقديم محتوى رياضي متميز، أعلنت “تيك توك” عقدها عدد من الشراكات مع مؤسسات رياضية مُتعددة لعرض محتوى فريد بشكل حصري يغطي معظم الأنشطة الرياضية، وكواليس الأحداث والفعاليات العالمية، وخاصة رياضة كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم.
وفي هذا السياق، تم عقد شراكة بين تيك توك و قناة الكأس التي تقدم محتوى رياضي متميز غني بالكثير من الأحداث والأخبار الرياضية. من خلال تلك الشراكة، تعرض القناة محتوى حصري عبر حسابها على تيك توك يتضمن لقطات من كواليس المباريات ومشاركات المُشجعين، حيث تم نشر أكثر من 500 مقطع فيديو، من المُشجعين، والاستادات، وتقارير حول الأحداث البارزة، حيث حققت إجمالي المشاهدات أكثر من 72 مليون مشاهدة، وأكثر من مليون مشاركة على مقاطع الفيديو (تعليقات / إعجابات)، كما حصل حساب قناة الكأس على أكثر من 700 ألف متابع جديد منذ بداية كأس العالم.
كذلك أصدر المنتخب السعودي على حسابه في تيك توك محتوى ولقطات حصرية من كواليس المباريات والتدريبات، حصدت بالفعل ملايين المشاهدات عالميًا، وتجاوز متابعي هاشتاج المنتخب السعودي [المنتخب_السعودي#] وحده 200 مليون متابع في يوم واحد، كما تم أيضًا نشر محتوى عالي الجودة من أعضاء فريق المنتخب الوطني السعودي، الذين نشروا فيديوهات حصرية على حساباتهم.
ومن ناحية أخري، ينقل “تيك توك” – شريك المحتوى – بث مباشر لدوري التنس العالمي (WTL)، الذي ينعقد في الفترة من 19 إلى 24 ديسمبر الجاري في دبي بحضور أفضل لاعبي التنس في العالم. حيث تشهد هذه المسابقة الحماسية مشاركة مجموعةٍ من أفضل اللاعبين العالميين، من فئتي الرجال والسيدات، مع منافسات من مجموعتين، ومباريات الفردي والزوجي المختلط. وتضم البطولة لاعبين مثل الكسندر زفيريف، دومينيك ثيم، نوفاك جوكوفيتش، نيك كيرغيوس، فيلكس أوجر الياسيم من فئة الرجال و ارينا سابالينكا، بولا بادوسا، إيجا سواتيك، إيلينا ريباكينا، وأنيت كونتافيت من فئة السيدات، حيث يتم تنظيم المسابقة بنسق مخصص يجعلها أكثر إثارة للجماهير واللاعبين.
ومن ناحية أخرى، تنطلق بطولة كأس سوبر دبي في الفترة من 8 إلى 16 ديسمبر الجاري، بالشراكة مع تيك توك، وبمشاركة أقوى الفرق الأوروبية، ومنها  إيه سي ميلان، وأرسنال وليفربول، وأولمبيك ليون، وسيتم إذاعة بث مباشر، ومحتوى تم صنعه خصيصًا لعرضه على تيك توك.
وقد شهدت تيك توك مشاركة كبيرة من مستخدميها في التصويت على جوائز GlobeSoccer، التي أطلقتها المنصة لمنح جائزة “أفضل لاعب كرة قدم فى العالم بتصويت جمهور تيك توك لعام ٢٠٢٢”، لإتاحة الفرصة لكل جماهير كرة القدم لاختيار نجومهم المفضلين والتي تم التصويت فيها لصالح اللاعب العالمي محمد صلاح في بث مباشر حصري، حيث تم الاختيار من بين كبار نجوم كرة القدم، ودشنت تيك توك صفحة تصويت مخصصة للجائزة وفيديو ترويجي لحث المستخدمين على اختيار لاعبهم المفضل، و في مقدمتهم محمد صلاح، ورونالدو، وميسي، ومبابي، وبنزيما، وهالاند، ودي بروين وكورتيس، وليفاندوسكي.
وتستمر “تيك توك” في سعيها لتطوير كافة أنواع المحتوى الرياضي والثقافي والفني، بالتعاون مع شركاء متميزين، إلى جانب توفير الدعم لصناع المحتوى على المنصة وتعريفهم بجميع الأدوات التي تتيحها المنصة، والتي تساعدهم على إنتاج محتوى مُتميز.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

“زخة شهب إيتا الدلويات: روعة فلكية تضيء سماء مايو”

Published

on

"زخة شهب إيتا الدلويات: روعة فلكية تضيء سماء مايو"

تجرب السماء ظاهرة فلكية مذهلة مساء الأحد، حيث ستشهد هطول مجموعة من الشهب بمعدل يتراوح بين 50 و 100 شهاب في الساعة.

ينتظر المراقبون الفلكيون مرور شهب “إيتا الدلويات” التي تنطلق من حطام المذنب هالي عبر السماء، ومن المتوقع أن تظهر كأمطار مضيئة لسكان الأرض، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المصرية التي نقلتها عن مواقع علمية متخصصة.

الكوكب الأحمر:

تشهد السماء فوق مصر وباقي أنحاء الكرة الأرضية ظاهرة “شهب إيتا الدلويات”، وتتمثل هذه الظاهرة في اقتران القمر مع كوكب المريخ، المعروف بلقب “الكوكب الأحمر”، في الصباح الباكر قبل شروق شمس الأحد.

تستمر زخة “شهب إيتا الدلويات” على مدى الأحد والاثنين.

تعتبر زخة “شهب إيتا الدلويات” إحدى الزختين السنويتين التي تحدث عندما تعبر الأرض في مسارها بقايا المذنب هالي الشهير. أما الزخة الثانية فتعرف باسم “شهب الجباريات”، وتحدث في شهر أكتوبر من كل عام.

سبب التسمية:

زخة “إيتا الدلويات” تحصل على اسمها من برج الدلو، حيث تظهر الشهب كأنها تتساقط من مجموعة نجوم برج الدلو بالقرب من نجم إيتا، الذي يُعتبر ألمع نجوم هذا البرج، وهو السبب وراء تسميتها.

يمكن للشهب أن تظهر في أي مكان بالسماء، وتتراوح متوسط ​​عددها من 30 إلى 50 شهابًا في الساعة.

يمكن رؤية زخات الشهب في كافة أنحاء الكوكب خلال ساعات الفجر المبكرة.

المناطق الاستوائية في نصف الكرة الجنوبي:

تظهر الشهب بوضوح في المناطق الاستوائية بنصف الكرة الجنوبي، حيث تأتي من اتجاه كوكب الدلو الذي يبعث بإشعاع يعزز رؤيتها بشكل أكبر.

بحسب عدة مواقع علمية، يعتبر مذنب هالي غير مرئي إلا كل 76 عامًا تقريبًا. ومع ذلك، يخلق المسار الترابي الذي يتركه زختين شهابيتين، “إيتا الدلويات” في مايو، و”الجباريات” في فصل الخريف.

تجدر الإشارة إلى أن الجسم الذي يُعتبر مسؤولاً عن زخة شهب “إيتا الدلويات” – أي المذنب الأم – هو مذنب هالي الشهير، الذي يدور في مدار رجعي حول الشمس. وهذا يعني أنه يتحرك حول الشمس في اتجاه معاكس لحركة الأرض وجميع الكواكب الأخرى.

نتيجة لذلك، نمر بالقرب من مسار المذنب مرتين، مرة واحدة على طول الجزء الخارجي من مداره، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المصرية التي استشهدت بمواقع علمية متخصصة. ويحدث هذا في أوائل شهر مايو من كل عام، مما يؤدي إلى زخة شهب “إيتا الدلويات”.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“رونالدو يقود النصر لفوز ساحق ويحقق هاتريك مثالي”

Published

on

"رونالدو يقود النصر لفوز ساحق ويحقق هاتريك مثالي"

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك خلال فوز فريقه النصر على الوحدة بنتيجة 6-0 في المباراة التي جرت بملعب “الأول بارك” في الرياض مساء السبت، ضمن جولة الدوري السعودي لموسم 2023-2024.

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك في المباراة، حيث أحرز ثلاثة أهداف في الدقائق 5 و 12 و 52. وأضاف كل من أوتافيو وساديو ماني ومحمد الفتيل الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 18 و 45 و 88 على التوالي، لينتهي اللقاء بفوز النصر على الوحدة بنتيجة 6-0.

ووفقًا لصحيفة “الرياضية” السعودية، نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تحقيق “هاتريك مثالي”، وهو إنجاز لم يحدث منذ حوالي ثلاث سنوات، حيث يصف الهاتريك بـ”المثالي” عندما يسجل اللاعب أهدافه الثلاثة بتناوب مهاراته بالقدمين اليمنى واليسرى، بالإضافة إلى الرأس.

آخر هاتريك متنوع للبرتغالي كريستيانو رونالدو يعود إلى فوز فريقه السابق يوفنتوس على كالياري بنتيجة 3-1 في الدوري الإيطالي يوم 14 مارس 2021.

كريستيانو رونالدو بدأ هذا الهاتريك بتسجيل هدف برأسه، ثم أضاف هدفًا آخر من ركلة جزاء بنجاح باستخدام قدمه اليمنى، واختتم الثلاثية بتسديدة يسارية القدم.

وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي، لم يتمكن النجم الأسطوري من تحقيق هاتريك متنوع مجددًا منذ ذلك الوقت إلا في مواجهة الوحدة.

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، في الاستمرار في تألقه خلال الموسم الحالي، حيث سجَّل 41 هدفًا في مختلف البطولات هذا الموسم خلال 40 مباراة.

وقد عزّز النصر مكانته في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يحتل العالمي حاليًا المركز الثاني برصيد 74 نقطة، بينما يتصدر الهلال الجدول برصيد 83 نقطة.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“في شم النسيم، أفكار مبتكرة لتلوين وزخرفة البيض”

Published

on

"في شم النسيم، أفكار مبتكرة لتلوين وزخرفة البيض"

تلوين البيض هو واحد من أبرز الطقوس في احتفالات شم النسيم، وهو تقليد قديم نقلناه عبر الأجيال للاحتفال بهذه المناسبة. يحب الأطفال هذه العادة، وفيما يلي نقدم بعض الأفكار والطرق الممتعة والمبتكرة لتلوين وتزيين البيض مع الصغار في شم النسيم.

من المألوف تلوين البيض في شم النسيم، ولكن يمكن تنويع هذه العادة من خلال الزخرفة، حيث يمكنك وضع خطوط رأسية وأفقية باستخدام شريط واشي رقيق على البيض المسلوق. ثم يُغمس البيض في لون محدد ويُترك للتنقع لمدة خمس دقائق تقريبًا.

تلوين البيض بطرق طبيعية:

  • للحصول على اللون الأصفر: يمكن استخدام الكركم لتلوين بيض شم النسيم ٢٠٢٤، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الكركم مع كوبين من الماء وتسخينه حتى الغليان. بعد ذلك، أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.
  • للحصول على اللون الأحمر الغامق: يمكن استخدام البنجر، من خلال غلي كوبين من الماء مع بنجر مقطع حتى يصبح لون الماء أحمر غامق، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.
  • للحصول على اللون الأخضر: يمكن استخدام السبانخ، من خلال غلي كوبين من الماء مع قطع السبانخ حتى يصبح لون الماء أخضر، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.

تلوين البيض بشكل رخامي طبيعيا:

إحدى الأفكار المبتكرة في تلوين البيض تتمثل في إعطائه شكلًا يشبه الرخام، ويمكن تحقيق ذلك باستخدام أربع مكونات بسيطة متوفرة في منزلك، وهي “الزيت النباتي، والخل الأبيض، وملون الطعام، والماء”. ببساطة، قومي بغمس البيض في هذه الخليطة لتحصلي على مظهر رخامي.

زخرفة البيض بالأرز:

يُعد استخدام الأرز أحد الطرق المبتكرة لتلوين وزخرفة البيض. كل ما عليكِ فعله هو وضع البيض في وعاء يحتوي على ماء ملون بلون الطعام، ثم قبل أن يجف الماء من على البيض، ضعي البيض في الأرز الجاف، ليعيطه شكل مزخرف.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة