Connect with us

اهم اخبار التكنولوجيا

تكساس وولايات أمريكية تتهم غوغل بالعمل مع فيسبوك لخرق قانون مكافحة الاحتكار

Published

on

جوجل

 

غوغل في حال لا يحسد عليه

رفعت تكساس وتسع ولايات أخرى في الولايات المتحدة دعوى قضائية على شركة غوغل يوم الأربعاء متهمة إياها بالعمل مع شركة فيسبوك بطريقة تنتهك قانون مكافحة الاحتكار, لتعزيز نشاطها الإعلاني عبر الإنترنت المهيمن بالفعل.

وطلبت تلك الولايات من الشركة المملوكة لشركة Alphabet Inc، التي تسيطر على ثلث صناعة الإعلان عبر الإنترنت العالمية، تعويضهم عن الأضرار وطلبت “تعويض هيكلي” ، والذي يُفسَّر عادةً على أنه إجبار شركة على بيع بعض أصولها.

الدعوى القضائية في تكساس هي الشكوى الرئيسية الثانية من المنظمين ضد عملاق التكنولوجيا , والرابعة في سلسلة من الدعاوى القضائية الفيدرالية والخاصة بالولاية التي تهدف إلى كبح السلوك السيء المزعوم لمنصات Big Tech التي نمت بشكل كبير في العقدين الماضيين.

في المقابل، وصفت غوغل، الدعوى القضائية في تكساس بأنها “بلا جدارة”. فيما لم يرد فيسبوك على الفور على طلب للتعليق.

ويثير إجراء الأربعاء، المخاطر القانونية لـ غوغل، التي من المتوقع أن تواجه دعوى قضائية ثالثة لمكافحة الاحتكار من أكثر من 30 مدعيًا عامًا يوم الخميس، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر

زعم ناشرون عبر الإنترنت، بما في ذلك Genius Media Group وموقع الويب الإخباري The Nation، يوم الأربعاء في دعوى قضائية منفصلة لمكافحة الاحتكار، تسعى للحصول على وضع الدعوى الجماعية، أنهم خسروا الإيرادات بسبب هيمنة غوغل على الإعلانات عبر الإنترنت. وأنهم يطالبون جوجل بتجريد جزء من أعمالها الإعلانية.

إلى ذلك، طلبت تكساس في الدعوى القضائية التي رفعتها، من القاضي إدانة غوغل لخرق قانون مكافحة الاحتكار والأمر بوقف الانتهاكات.

ويتهم عملاق التكنولوجيا بإساءة استخدام احتكارها لسوق الإعلانات الرقمية، مما يسمح لمنصة التبادل الخاصة بها بالفوز بالمزادات الإعلانية حتى عندما يقوم الآخرون بتقديم عروض أعلى للناشرين وفرض رسوم زائدة على الإعلانات.

كما اتهمت غوغل بالعمل مع فيسبوك. تتنافس الشركتان بشدة في مبيعات الإعلانات عبر الإنترنت وتستحوذان معًا على أكثر من نصف السوق على مستوى العالم.

وجاء في الدعوى، “كما تكشف وثائق غوغل الداخلية، أن شركة التكنولوجيا سعت لقتل المنافسة وفعلت ذلك من خلال مجموعة من التكتيكات الإقصائية، بما في ذلك اتفاق غير قانوني مع فيسبوك ، وهو أكبر تهديد تنافسي محتمل لها”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“الرئيس السيسي يدشن مشروعات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”

Published

on

"الرئيس السيسي يدشن مشروعات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"

قام الرئيس السيسي بإفتتاح عدد من المشروعات الجديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منها مركز البيانات، ومركز البيانات التبادلي للدولة.

الرئيس السيسي: إن شكل وأداء الحكومة يتغيران مع إنشاء مراكز البيانات وتطوير التقنيات الحوسبة:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه مع إنشاء مراكز البيانات والحوسبة السحابية، يتغير شكل وحجم وسرعة العمل في الحكومة. وأضاف: “هذا يأتي بتكاليف، وهذه التكاليف تبرز أهمية ما قمنا به، الأرقام التي تم احتسابها لهذه المبادرات في مراكز البيانات كبيرة”.

وزير الاتصالات أبلغ الرئيس السيسي أن وظيفة البرمجة المدمجة يمكن أن توفر ما يصل إلى 100 ألف دولار سنويًا:

تحدث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أهمية وظائف التكنولوجيا الحديثة والبرمجة والفوائد المالية الكبيرة التي تتحقق منها، مشيرًا إلى وجود 3 مستويات للوظائف التكنولوجية في هذا المجال.

يؤكد مركز التحكم بالحي الحكومي أن البنية المعلوماتية تم تنفيذها وفقًا لأعلى المعايير القياسية:

أشار المهندس محمد جمال النعيل، مدير مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، إلى أهمية بناء بنية معلوماتية موحدة وتجهيزات تكنولوجية في العاصمة الإدارية كضرورة لتقديم مختلف الخدمات بشكل فعال.

Continue Reading

اهم اخبار التكنولوجيا

تزايد الشكاوى حول تحطم زجاج نظارة آبل فيجن برو

Published

on

تزايد الشكاوى حول تحطم زجاج نظارة آبل فيجن برو

أفاد عدد قليل من مستخدمي نظارة آبل للواقع المختلط “فيجن برو” بظهور تكسر غير متوقع في منتصف الزجاج الأمامي للنظارة، دون وجود أي حادث أو سوء استخدام واضح.

تم رصد عدة شكاوى مماثلة من قبل مالكي نظارة “فيجن برو” من آبل على منصة التواصل الاجتماعي “ريديت”، في القسم المخصص لهذه النظارة. الصور المنشورة في المنتدى تظهر تكسرًا عموديًا في نقطة معينة من واجهة الزجاج الأمامية، حيث يكون انحناء الزجاج أكثر وضوحًا في هذه النقطة.

لم يتم رصد أي شكاوى مماثلة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى أو في المنتدى الرسمي للدعم الفني الخاص بشركة آبل. يشير ذلك إلى أن هذه المشكلة قد تكون محدودة النطاق في بعض الوحدات الفردية، وليست مشكلة تأثر على نطاق واسع.

تظهر كافة الشكاوى أن الكسر في نظارة “فيجن برو” يحدث بشكل غير مفهوم، ويُعتقد أنه قد يكون ناتجًا عن الضغط الذي يتعرض له الزجاج الأمامي نتيجة لشد الأربطة المرتبطة به أو بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مما يؤدي إلى تمدد الزجاج وتكوين تصدع في نقطة هشة.

تكلفة إصلاح الزجاج الأمامي لنظارة “آبل فيجن برو” تصل إلى 300 دولار أمريكي في حالة وجود الضمان الإضافي الممدد “آبل كير”. في حال عدم وجود هذا الضمان، يتجاوز تكلفة الإصلاح 800 دولار، وهي تقريبًا تعادل سعر هاتف آيفون جديد. يُلاحظ أن “آبل كير” هي خدمة مدفوعة مُسبقًا تُقدم لتغطية جزء من تكاليف الإصلاح.

يواصل بعض مالكي النظارة الذين تأثروا بالمشكلة مع دعم آبل، وكان عليهم دفع تكاليف الإصلاح بالكامل. تم طلب هذا الدفع بسبب عدم تصنيف آبل للمشكلة كعيب في التصنيع، ولم تصدر الشركة أي تصريح رسمي بشأن المشكلة حتى هذه اللحظة.

Continue Reading

اهم اخبار التكنولوجيا

ووردبريس ينوي بيع محتوى مستخدميه لشركات الذكاء الاصطناعي

Published

on

ووردبريس ينوي بيع محتوى مستخدميه لشركات الذكاء الاصطناعي

تتجه شركة “Automattic”، والتي تمتلك ووردبريس، نحو مناقشات لبيع محتوى المستخدمين لشركات الذكاء الاصطناعي، مثل “MidJourney” و “OpenAI”، لغايات التدريب، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشره 404 Media.

مع ذلك، لم تكن تفاصيل الصفقة واضحة بعد، وتسعى Automattic إلى تهدئة المستخدمين من خلال تأكيدها بأنه يمكن للمشتركين إلغاء الاشتراك في أي وقت.

ويشير التقرير إلى وجود تناقض داخل شركة Automattic، المالكة لووردبريس، حيث يتم تجميع بعض المحتوى لصالح شركات الذكاء الاصطناعي، والذي يتضمن محتوى خاص لا ينبغي أن يتم الاحتفاظ به بواسطة الشركة.

تشير الأنباء إلى أن المحتوى الإعلاني قد تم إضافته إلى مجموعة بيانات التدريب، وهو شيء لا تمتلكه Automattic، ويتضمن ذلك الإعلانات من حملة آبل ميوزك القديمة.

وأصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي عملًا تجاريًا مهمًا منذ إطلاق OpenAI لأول إصدار من ChatGPT في أواخر عام 2022.

وسرعان ما قامت العديد من الشركات بإطلاق منشئي الصور النصية السريعة.

تعمل هذه التقنيات من خلال تدريبها على كميات كبيرة من البيانات، مما يمكنها من توليد مقاطع فيديو أو صور أو نصوص تبدو وكأنها أصلية.

وقد اشتكى الناشرون من استخدام البيانات التي تم استخدامها في تدريب هذه الأنظمة، حيث يزعمون أن الكثير من هذه البيانات إما مقرصنة أو لا تتوافق مع أنظمة حقوق المؤلف الحالية. وقد رفع بعضهم دعاوى قضائية.

تعتزم Automattic إطلاق خيار جديد يتيح لمستخدمي ووردبريس إلغاء الاشتراك في تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي. ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم تفعيل هذا الإعداد بشكل افتراضي أو لا.

وقد قامت Squarespace، الذي يعتبر منافسًا لووردبريس، بتقديم إعداد مشابه لإلغاء الاشتراك في مشاركة بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي في العام الماضي.

تأكد منشور جديد لشركة Automattic هذه الخطوة، وحاول تسويقها على أنها تعطي المستخدمين مزيدًا من التحكم في بياناتهم.

وأشار المنشور إلى أنه لا يوجد قانون يلزم شبكة الإنترنت باتباع تفضيلات الزواحف، ويقترح أن شركة Automattic تتبع الممارسات الأفضل لمنح المستخدمين خيارًا لتحديد ما إذا كانوا يرغبون في استخدام بياناتهم لتدريب الذكاء الاصطناعي أم لا.

وقال المنشور: “بغض النظر عن الموقع الجغرافي، نريد أن نوفر لك الأدوات التي تمكنك من التحكم بأقصى ما يمكن، ونحترم شراكاتنا جميع إعدادات إلغاء الاشتراك، ونخطط أيضًا لإبلاغ أي شركاء بانتظام بخصوص الأشخاص الذين ألغوا الاشتراك حديثًا مع المطالبة بإزالة محتواهم من المصادر السابقة والتدريب المستقبلي”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة