Connect with us

البوابة الأخبارية

تعرف علي ابرز اخبار الصحف العالمية

Published

on

روميلو لوكامو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار راديو مصر علي الهوا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

هاري كين ما زال بعيداً

يتواصل غياب الإنجليزي الدولي هاري كين عن بداية موسم توتنهام هوتسبير حيث يستمتع بإجازته الصيفية.

ويخضع كين لفحوصات طبية للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا قبل أن يعود إلى العمل، لكنه يضغط من أجل دعم عملية انتقاله إلى مانشستر سيتي هذا الصيف.

استمرار الحرب ضد العنصرية

اتفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على الاستمرار في الانحناء قبل المباريات على الركبة دعماً للحرب ضد العنصرية.

وجاء القرار باستمرار البروتوكول الخاص بقبل بداية المباريات خلال الموسم المقبل بالكامل بسبب وقائع العنصرية التي حدثت في يورو 2020.

ذا صن

هارت إلى سيلتك

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي رحيل حارسه البديل جو هارت هذا الصيف، لينتقل إلى سيلتك الاسكتلندي.

هارت كان الحارس الأساسي للمنتخب الإنجليزي ومانشستر سيتي قبل أن يرحل في عدة تجارب لم يكتب لها النجاح في البريميرليج.

الصحافة الإسبانية

ماركا

الليجا لن يحمي برشلونة

لا تنوي رابطة الليجا التحرك خطوة واحدة نحو حماية نادي برشلونة ومساعدته في إتمام تعاقد جديد مع ليونيل ميسي، ويعد السبب الأبرز في ذلك هو رغبة الفريق في المشاركة بدوري السوبر الأوروبي.

وهناك أسباب أخرى تدفع إدارة الليجا للسير في هذا الإتجاه، من أبرزها عدم الرغبة في تعديل أيًا من لوائحها المعتمدة حاليًا، إلى جانب الأزمة المالية التي قاربت أندية إسبانيا على الدخول بها بقوة مثلما يحدث في إيطاليا وفرنسا حاليًا.

آس

إسبانيا تقاتل

بأداء رائع، قاتل لاعبو إسبانيا من أجل الوصول إلى الدور قبل النهائي في كرة اليد بأولمبياد طوكيو، ونجحوا في الفوز على السويد بنتيجة قاتلة.

المنتخب الإسباني استطاع أن يحقق الفوز في الثوان الأخيرة بنتيجة 34-33 ليتأهل الفريق لملاقاة الدنمارك في الدور قبل النهائي من الدورة الأولمبية، ليستكمل قتاله لتحقيق ميدالية.

موندو ديبورتيفو

إصابة كروس

تعرض توني كروس لاعب وسط ريال مدريد لإصابة عضلية ربما تتسبب في غيابه عن فريقه لمدة تصل إلى 30 يومًا، مما سيبعده عن بداية الليجا.

وقال كروس: “سأعمل على العودة للمشاركة مع ريال مدريد في أقرب وقت ممكن وكالمعتاد، سأستغل هذه الفرصة للاستعداد جيدًا للموسم الطويل الذي سنخوضه”.

الصحافة الإيطالية

سكاي سبورتس

حالة وحيدة لبيع لوكاكو

قالت شبكة “سكاي سبورتس”، إن إنتر ميلان الإيطالي، على استعداد لبيع روميلو لوكاكو إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في حالة وحيدة.

وأشارت الشبكة، أن الحالة الوحيدة لموافقة إنتر ميلان على بيع المهاجم البلجيكي، هو أن يقدم فريق البلوز مبلغ 120 مليون يورو لضمه.

فوتبول إيطاليا

إبرا يرغب في العودة إلى باريس

يرغب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في العودة إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مرة أخرى.

وقالت الصحيفة، أن مينو رايولا وكيل المهاجم السويدي، دخل في محادثات مع الفريق الباريسي، لبحث إمكانية عودة إبراهيموفيتش إلى ملعب الأمراء.

الصحافة الألمانية

بيلد

إصابتان بكورونا في دورتموند

ثبتت إصابة جوليان براندت لاعب بوروسيا دورتموند بفيروس كورونا بعد ساعات قليلة من إعلان النادي إصابة توماس مونييه بالفيروس.

وذكر دورتموند :” عقب ثبوت إصابة توماس مونييه بفيروس كورونا، لسوء الحظ كان هناك إصابة أخرى بالفيروس عقب نهاية إجازة الفريق”.
وتم إلغاء مران الفريق من أجل تقليل احتمالية حدوث إصابات أخرى.

كيكر

تأجيل انتقال فرايبورج لملعبه الجديد

أعلن فرايبورج تأجيل موعد انتقاله لملعبه الجديد، الذي كان من المقرر أن يخوض أول مباراة أمام بوروسيا دورتموند على أرضه فيه.

ولن يلعب فريق المدرب كريستيان ستريش أي مباراة رسمية هناك حتى منتصف أكتوبر.

وأرجع النادي هذا التأخير إلى مشاكل تتعلق بالكهرباء والمنشآت الإعلامية وتكنولوجيا البيانات.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

موناكو يشكو من العنصرية

اشتكى لاعبو موناكو من صيحات عنصرية من جمهور سبارتا براغ التشيكي خلال الجولة التمهيدية الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح أوريلين تشواميني التسجيل قبل أن يتوجه لاعبو موناكو نحو طاقم الحكام للشكوى من السلوك العنصري للجمهور التشيكي حيث سُمعت صرخات القرود من المدرجات.

واقترح وسام بن يدر قائد الفريق مغادرة الملعب احتجاجا على الإساءة، قبل أن يتم استئناف اللعب مجددا وتم بث رسالة مناهضة للعنصرية على شاشة الملعب.

فرنسا للمربع الذهبي

تأهل المنتخب الفرنسي إلى المربع الذهبي لمنافسات كرة السلة للرجال في أولمبياد طوكيو 2020 بفوزه على نظيره الإيطالي 84-75 في دور الثمانية.

وتلتقي فرنسا في المربع الذهبي أمام سلوفينيا.

وانتهى الربع الأول 25 /20 لصالح إيطاليا ثم تفوقت فرنسا 23 /17 في الربع الثاني و21 /12 في الربع الثالث قبل أن تحسم الفوز بفارق تسع نقاط في النهاية.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة