Connect with us

أخبار

اقتراب الدولار من حاجز الستين في مصر … ومفاجأة في أسعار الذهب

Published

on

انخفضت قيمة الدولار بسلاسة أمام الجنيه المصري إلى مستويات قياسية جديدة، حيث وصل الدولار إلى ما يقارب 60 جنيهًا، بزيادة تجاوزت 2.83 جنيه اليوم مقابل العملة المصرية.

شهدت التداولات اندلاعًا في صفوف المتداولين على الدولار، بعد فتح أبواب الشراء لشهادات عائد عالٍ من قبل البنكين الأهلي ومصر، حيث تم جمع أكثر من 205 مليار جنيه حتى يوم الخميس الماضي.

في تصريحات سابقة، أكد رئيس بنك مصر، محمد الأتربي، أن البنك سيظل مستمرًا في قبول طلبات الشراء للشهادات الجديدة حتى بداية فبراير المقبل.

تم طرح الشهادات الجديدة بعائد يصل إلى 27%، وذلك في توقيت يتزامن مع استحقاق الشهادات السابقة التي طرحت في يناير الماضي بعائد يصل إلى 25%. بعض هذه الشهادات تستحق في 25 يناير الجاري، حيث تم جمع أكثر من 500 مليار جنيه. باب الفرصة لشراء هذه الشهادات ظل مفتوحاً لمدة شهر خلال العام الماضي. ووفقًا لمعدلات الشراء الحالية، يمكن أن يرتفع الإجمالي إلى 800 مليار جنيه.

أعرب بعض الخبراء الاقتصاديين عن قلقهم إزاء اقتراب استحقاق شهادات الـ 25%، الذي من المتوقع أن يحرر كميات كبيرة من السيولة، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على قيمة الدولار. ورغم ذلك، يظهر أن العديد من حاملي الشهادات قرروا استثمار أموالهم في الشهادات البديلة التي تقدم عائدًا يصل إلى 27%. وفي هذا السياق، تشهد السوق الموازية للدولار ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تجاوز سعر الشراء 56 جنيهًا، وسعر البيع تجاوز 56.5 جنيه للدولار.

وتظل هذه الأسعار مقارنةً بالأسعار الرسمية في البنك المركزي، التي تتراوح بين 30.7 و31 جنيهًا، تشكل فارقًا كبيرًا.

سجل سعر غرام الذهب عيار 21 ارتفاعًا إلى 3425 جنيهًا، وهو مستوى لم يتم تحقيقه من قبل في تاريخه. يُؤكد هذا الارتفاع الجديد على عمق الأزمة التي تعاني منها العملة المصرية حاليًا، ويُعتبر هذا الوضع الأكثر صعوبة منذ عقود.

في سياق ذلك، تتراوح أسعار صرف الدولار في السوق الموازية بين 56.5 و59 جنيهًا، وذلك حسب المنطقة وحجم التداول.

في حين كانت عكس الصورة في سوق الذهب أكثر وضوحًا، حيث وصل سعر صرف دولار الصاغة إلى 59.67 جنيه، متبوعًا بفارق ضئيل يفصله عن مستوى 60 جنيهًا.

وسُجِلَ سعر غرام الذهب عيار 24 عند مستوى 3914 جنيهًا، بينما تجاوزت قيمة الجنيه الذهبي حاجز 27 ألف جنيه.

تتزامن هذه الارتفاعات في سعر الدولار أمام الجنيه المصري مع أخبار توقف العديد من الشركات وخطوط الملاحة عن الإبحار عبر البحر الأحمر، الأمر الذي سيتسبب بتأثير سلبي على إيرادات قناة السويس.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“مصر تعلن دعمها لجنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام المحكمة الدولية وتطالب بتوقف الاعتداءات في غزة”

Published

on

"مصر تعلن دعمها لجنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام المحكمة الدولية وتطالب بتوقف الاعتداءات في غزة"

أصدرت جمهورية مصر العربية بيانًا رسميًا عن طريق وزارة الخارجية، اليوم الأحد، تعلن فيه عزمها المشاركة بشكل رسمي في دعم الدعوى التي تقدمت بها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. الهدف من هذه الدعوى هو النظر في الانتهاكات التي ارتكبتها إسرائيل والتي تتعلق بالالتزامات المنصوص عليها في اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية وتقديم العقوبات عليها، خاصة فيما يتعلق بوضع قطاع غزة.

أوضحت جمهورية مصر العربية أن قرار التدخل في الدعوى يأتي في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة. وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات تشمل استهداف المدنيين مباشرة، وتدمير البنية التحتية، وإجبار الفلسطينيين على النزوح والتهجير، مما خلق أزمة إنسانية غير مسبوقة وظروفًا غير قابلة للحياة في القطاع. ورأت أن هذه الأفعال تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الإنساني، ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام ١٩٤٩ بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

جمهورية مصر العربية طالبت إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها كقوة محتلة، وتنفيذ التدابير المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية. هذه التدابير تشمل ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كافٍ لتلبية احتياجات الفلسطينيين في قطاع غزة، وعدم ارتكاب أي انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني، الذي يحظى بالحماية وفقًا لاتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية.

مصر جددت دعوتها لمجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة للتحرك الفوري من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مع تأمين الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

Continue Reading

أخبار

“أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية خلال جلسة التداول اليوم”

Published

on

"أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية خلال جلسة التداول اليوم"

تم نشر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في عدد من البنوك المصرية خلال منتصف جلسات التداول اليوم، حيث سجل في البنك الأهلي المصري 47.29 جنيه للشراء و 47.39 جنيه للبيع، بينما سجل في بنك مصر نفس السعر للشراء والبيع، وأيضاً سجل بنك القاهرة نفس الأرقام للشراء والبيع.

 سعر الدولار في البنوك المصرية:

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي:

47.29 جنيه للشراء.

47.39 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس:

47.25 جنيه للشراء.

47.35 جنيه للبيع.

Continue Reading

أخبار

“أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المختلفة خلال جلسة التداول اليوم”

Published

on

"أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المختلفة خلال جلسة التداول اليوم"

تم الإعلان عن أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المختلفة في مصر خلال جلسة التداول اليوم. في البنك الأهلي المصري، سجل سعر الدولار 47.52 جنيه للشراء و 47.62 جنيه للبيع، بينما في بنك مصر، كان سعر الدولار 47.51 جنيه للشراء و 47.61 جنيه للبيع. أما في بنك القاهرة، فقد سجل سعر الدولار 47.56 جنيه للشراء و 47.66 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار فى البنوك المصرية التالي:

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

  • 47.52 جنيه للشراء.
  • 47.62 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

  • 47.51 جنيه للشراء.
  • 47.61 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

  • 47.51 جنيها للشراء.
  • 47.61 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

  • 47.50 جنيها للشراء.
  • 47.60 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

  • 47.56 جنيه للشراء.
  • 47.66 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف العربي الدولي:

  • 47.50 جنيه للشراء.
  • 47.60 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قناة السويس:

  • 47.50 جنيه للشراء.
  • 47.60 جنيه للبيع.
Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة