Connect with us

اخبار السينما و الفن

اخر تصريحات الفنانة لبلبة.

Published

on

لبلبة

أقيمت اليوم ندوة تكريمية للفنانة لبلبة على هامش الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

تحدثت لبلبة عن بدايتها وما قدمته طوال مشوارها الفني وسعادتها بالتكريم في الأقصر.

في البداية قالت ليلبة عن بداياتها الفنية: “بدأت العمل في التمثيل في طفولتي بالصدفة، لكن أسرتي كانت تشعر بموهبتي منذ أن كان عمري 3 سنوات، الجميع كانوا يشعرون أنني طفلة مختلفة عن الآخرين”.

وتابعت لتحكي عن بداية إنطلاقها في عالم التمثيل وقالت: “البداية كانت عند مشاركتي في حفل للهواة الكبار وليس الأطفال، لكن عندما سمعت الموسيقى رقصت وحصلت في النهاية على الجائزة، وهناك كان يحضر المخرج نيازي مصطفى والسيناريست أبو السعود الأبياري اللذان أعجبا بي وذهبا إلى والداي، ووالدتي رحبت بالأمر وذهبت في اليوم التالي إلى شركة نحاس فيلم وتعاقدت على أول أفلامي وأخذت أجر 100 جنيه ووقتها كان مبلغا كبيرا، لتتوالي بعدها الأعمال التي شاركت فيها”.

وأكملت حديثها: “قتها لم يتوقع أي شخص أنني سأستمر في العمل في السينما، الجميع توقع أنني بمجرد أن أكبر وتتغير ملامحي لن أنجح، لكن ما حدث عكس ذلك، أنا أيضا لا أصدق أنني استمريت كل هذه الفترة، عندما شاهدت الفيلم الخاص بأعمالي خلال حفل افتتاح المهرجان تذكرت كيف كانت والدتي تختار كل شيء لي، تذكرت كل الأعمال التي شاركت بها والمراحل التي مررت بها”.

وتطرقت لبلبة في حديثها لأهمية المهرجانات السينمائية، وقالت إنها حضرت 18 دورة من مهرجان كان السينمائي، وحكت أنها في البداية كانت تشاهده في التليفزيون، وفي ذلك الوقت كانت تمر بمرحلة حيرة فأغلب الأعمال التي قدمتها كانت استعراضية كوميدية خفيفة، لكنها كانت تشعر أن بداخلها طاقة أكبر تستطيع من خلالها تقديم أدوار مختلفة.

لذا بدأت تسأل كيف تذهب للمهرجان وأصبحت تذهب إلى المهرجان وفي كل دورة كانت تحضرها كانت تشاهد على الأقل 40 فيلما، وطوال الوقت كانت تحرص على ألا تنجذب للذهاب في جولة تسوق وأن توفر كل مالها ووقتها لمشاهدة الأفلام، وهو ما أفادها وجعلها تغير من نوعية الأدوار التي تقدمها.

وتذكرت لبلبة فترة تقديمها للأغاني وقالت إنها قدمت 286 أغنية، حتى أن جواز سفرها في البداية كان يكتب عليه مغنية وممثلة.

كما استعادت ذكريات تقليدها للفنانين وحكت أنها لم تقلد أبدا أم كلثوم، إلى أن التقت بها في حفل وطلب منها كوكب الشرق أن تقلدها، وقتها كان عمرها 7 سنوات وشعرت برهبة كبيرة وقلدتها، وكانت المرة الأولى والأخيرة.

وأكدت لبلبة أن أغلب الفنانين لم ينزعجوا من تقليدها لهم بل كانوا يطلبون منها الاستمرار في تقليدهم، حتى أن بعضهم أصبح يأخذ حذرة ولا يقومون بنفس الحركات، إلا المطربة نجاة الصغيرة التي انزعجت منها بسبب موقف حدث.

حكت أنها كانت تشارك في حفلة مع نجاة الصغيرة، وقدمت قبلها فقرتها وقلدتها، وبعدها عندما صعدت نجاة على المسرح وبدأت فقرتها ضحك الجمهور لأنها قامت بنفس الحركات التي فعلتها لبلبة، ومن وقتها لم تقلدها مجددا.

وتعجبت من أنها لم تقلد الفنان عادل إمام رغم صداقتهما الكبيرة، مشيرة إلى أنها لن تفكر في ذلك.

وأكدت أن عادل إمام من أقرب الأشخاص لها فهي عاشت معه أكثر مما عاشت مع أسرتها، وتعتبر أولاده أولادها، مشيرة إلى أنها لن تنسى ما فعله من أجلها بعد وفاة والدتها، إذ وقف بجانبها مع يسرا وإلهام شاهين وليلى علوي.

يشار إلى أن لبلبة تشارك في فيلم “كازابلانكا” مع أميرة كرارة وغادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ومحمود البزاوي وأحمد داش والتركي هاليت أرجنش، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج وليد منصور.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي”

Published

on

"إعلان عن فيلم Furiosa: ملحمة جديدة في سلسلة ماد ماكس تصل إلى مهرجان كان السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عن أحدث الأفلام المختارة للعرض في الدورة السابعة والسبعين التي ستُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو القادم. وقد تم اختيار “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، أحدث عمل للمخرج الأسترالي جورج ميلر، الذي يعود فيه لسلسلته الشهيرة “ماد ماكس”. يُعد هذا الفيلم الجديد استمرارًا للقصة التي بدأها في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” الذي عُرض قبل تسع سنوات أيضًا في مهرجان “كان”.

قررت إدارة مهرجان “كان” السينمائي عرض الفيلم ضمن الاختيار الرسمي، خارج المسابقة. وقد حُدد مساء يوم 15 مايو لعرض الفيلم في مسرح لوميير الكبير، بحضور المخرج جورج ميلر ونجوم الفيلم آنيا تايلور جوي، وكريس هيمسورث، وتوم بيرك.

تعتبر سلسلة أفلام “ماد ماكس” من السلاسل السينمائية البارزة التي استمرت لقرابة النصف قرن، حيث بدأت بفيلم “ماد ماكس” في عام 1979، وتبعه “ماد ماكس 2: التحدي” في عام 1981، و”ماد ماكس: بيوند ثندردوم” في عام 1985. توقفت السلسلة لفترة طويلة قبل أن تعود من جديد في عام 2015 بفيلم “فيوري رود”.

تشتهر السلسلة بعالمها الديستوبي المليء بالخيال، حيث يحكي عن مستقبل مظلم تنفد فيه موارد الأرض. وقد وضع جورج ميلر نفسه في مكانة الفنان الرؤيوي، الذي تنبأ مبكرًا بالأزمات البيئية التي قد تواجه كوكب الأرض، وجمع بين هذا التصوّر وبين إيقاع مثير لمغامرات يرويه في برواري أستراليا. لقد وصفها النقاد بأنها “Western on Wheels”.

“فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس” يُصنّف ضمن أفلام الجذور، حيث يعود جورج ميلر ليحكي قصة طفولة ونشأة شخصية فيوريوسا، المحاربة الغامضة التي قامت بدورها تشارليز ثيرون في الفيلم السابق، والتي كانت من بين الشخصيات الأكثر جاذبية في الفيلم. يركز الفيلم على مرحلة مبكرة من حياة الشخصية، ولهذا السبب اختار ميلر الممثلة الشابة آنيا تايلور جوي لتجسيد الدور.

تمتد علاقة جورج ميلر بمهرجان “كان” لسنوات عديدة، حيث تم اختيار أفلامه مرارًا وتكرارًا للعرض في المهرجان، وشارك ميلر كعضو في لجنة التحكيم مرتين، قبل أن يتولى رئاسة لجنة التحكيم في عام 2016. وكانت آخر مشاركة له في المهرجان في عام 2022 عندما تم عرض فيلمه “ثلاثة آلاف عام من الشوق” الذي قام ببطولته تيلدا سوينتون وإدريس ألبا، وشارك فيه الممثل اللبناني نيقولا معوّض.

مشهد أكشن بفيلم Furiosa يستغرق تصويره 78 يوما، اعرف التفاصيل:

وفقًا لتقرير نُشر على إحدى المواقع العالمية، يضم فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، الذي يستمد أصوله من سلسلة أفلام “ماد ماكس”، مشهدًا أكشن يمتد لمدة 15 دقيقة، وقد استغرق تصوير هذا المشهد 78 يومًا.

أشارت أنيا تايلور جوي، بطلة فيلم “فيوريوسا: ملحمة من ماد ماكس”، وشريك الإنتاج دوج ميتشل، الذي يعمل مع المخرج جورج ميلر، إلى أهمية المشهد الذي وصفته تايلور جوي بأنه أساسي لفهم شخصية فيوريوسا بشكل أفضل.

كشف دوج ميتشل عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا يمتد لمدة 15 دقيقة، استغرق تصويره 78 يومًا، وطلب وجود ما يقرب من 200 عامل على موقع التصوير يوميًا. ورغم عدم الكشف عن تفاصيل أخرى حول المشهد، وصف بأنه “نقطة تحول” بالنسبة لشخصية فيوريوسا.

أوضحت أنيا تايلور جوي لماذا يلعب المشهد دورًا أساسيًا في الفيلم قائلة: “كنت أنا وجورج نجرين هذه المحادثات الكبيرة حول سبب طول هذا المشهد بالتحديد، وهذا لأنه يبرز تراكمًا للمهارات خلال المعركة. وهذا مهم جدًا لفهم مدى قدرة فيوريوسا على الحيلة، وأيضًا لفهم إصرارها. إنه أطول تسلسل قمنا بتصويره على الإطلاق”.

تايلور جوي وميتشل أكدا أيضًا أنه تم الإشارة إلى المشهد خلال عملية الإنتاج باسم “Stairway to Nowhere”، وعندما اكتمل تصوير المشهد، تلقى جميع أفراد الطاقم والممثلين نبيذًا خاصًا بعنوان “Stairway to Nowhere”.

تايلور جوي تلعب دور نسخة صغرى من شخصية “فيوريوسا” كدور بطولة في الفيلم، الشخصية التي جسدتها سابقًا النجمة العالمية تشارليز ثيرون في فيلم “Mad Max: Fury Road”.

الفيلم الجديد يعود إلى الأحداث السابقة لـ “Fury Road”، حيث يروي قصة الشابة فوريوسا التي تم اختطافها بعيدًا عن “Green Place of Many Mothers” ويتعين عليها البحث عن وسيلة للبقاء على قيد الحياة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة