البوابة الأخباريةاهم اخبار الرياضة

نتيجة مباراة الأرجنتين و بولندا

حسم منتخب الأرجنتين تأهله إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم، بعدما حقق الفوز أمام المكسيك بنتيجة 2-0، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة كأس العالم.

وحقق منتخب الأرجنتين الفوز الثاني له في المجموعة بعدما فاز على المكسيك في الجولة الماضية، ليتصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد بولندا عند 4 نقاط.

ومن مفارقات هذه المجموعة هو أن منتخب بولندا رغم الهزيمة إلا أنه تأهل كثاني المجموعة مع الأرجنتين بعدما جمع 4 نقاط فقط وتساوى مع المكسيك لكن يتأهل النسور البيضاء بسبب اللعب النظيف.

تفاصيل المباراة

بنفس سيناريو المباراة الماضية لمنتخب بولندا أمام نظيره السعودية، حيث ترك الاستحواذ لمنتخب الأرجنتين فيما حافظ على شباكه نظيفة بقيادة الحارس تشيزني.

بدأت القوة الهجومية لمنتخب الأرجنتين مبكرا حين سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح المنتخب الأرجنتيني أمسكها حارس المرمى بنجاح، في الدقيقة الثامنة.

واستمر ضغط منتخب الأرجنتين المتواصل حيث استحوذ على وسط الملعب، وشكل هجوما قويا عن طريق ليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا، أرسل مولينا كرة عرضية في الدقيقة 28 ووصلت إلى ألفاريز الذي قابلها بتسديدة أبعدها المدافع بامتياز، ومن ثم ارتدت إلى كولينا الذي سدد كرة من يسار منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

ومن الدقيقة 37 تحديدا بدأت فقرة تشيزني الذي تألق بإمتياز أمام منتخب الأرجنتي، حيث أرسل أليستر تمريرة ساحرة إلى ألفاريز الذي انفرد بالمرمى وصوب كرة تصدى لها تشيزني ببراعة، لترتد مرة أخرى إلى مهاجم مانشستر سيتي الذي أرسل كرة مقوسة على رأس ميسي ليسدد كرة أعلى العارضة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 39 بعدما تدخل تشيزني على ليونيل ميسي بقوة داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها حارس بولندا ببراعة وأحبط محاولات منتخب التانجو في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، باغت منتخب الأرجنتين نظيره البولندي وسجل هدفا مبكرا في الدقيقة 47 عن طريق أليكسيس ماك أليستر الذي استلم كرة عرضية بالقدم اليمنى وسدد الكرة سكنت الشباك.

ومرت الدقائق والأرجنتين مازالت تسيطر على وسط الملعب بشكل مستمر، حتى تمكن جوليان ألفاريز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68 وذلك استلم تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء ليستلم الكرة ويسددها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 86 انفرد لاوتارو مارتينيز بالمرمى ولكن سدد كرة بشكل سيء ومرت إلى خارج الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى