ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

قصة “لعيب” تميمة كأس العالم 2022

ابحث في الموقع

أخيرا وبعد انتظار دام أربع سنوات، انطلقت فعاليات كأس العالم لكرة القدم في قطر اليوم، وهو الحدث الذي ترقبه عشاق الساحرة المستديرة باشتياق منذ نهاية البطولة السابقة.

وتعتبر التميمة الخاصة بمنافسات المونديال من الملامح التي تميز كل بطولة، ويتعلق بها الكبار والصغار لتبقى في ذاكرتهم مع مرور السنوات.

 

وتعكس تميمة كأس العالم 2022، التي تحمل اسم “لعّيب”، العديد من القيم والأفكار، فهي من جهة تمثل الثقافة والتقاليد القطرية العربية، ومن جهة أخرى تؤكد على أهمية النظرة المستقبلية ومتابعة تطور العلوم والتكنولوجيا، من خلال ربط التميمة بفكرة العوالم الموازية وطبيعة الزمن وحلم السفر خلاله، ونستعرض في السطور التالية قصة تميمة مونديال قطر 2022.

من هو “لعيب”؟

تم الكشف عن تميمة كأس العالم لأول مرة في العاصمة القطرية الدوحة في الأول من أبريل الماضي، على هامش مراسم إجراء القرعة النهائية للبطولة.

 

ولعيب شخصية مرحة قادمة من عالم افتراضي موازٍ تتم فيه كافة المراحل الخاصة بتطوير تمائم كأس العالم لكرة القدم واختبارها، واختيار أفضلها ليكون رمز البطولة، قبل أن تعود لذلك العالم وتمضي فترة تقاعدها بعد انتهاء المنافسات.

صفات “لعيب”

حرص القائمون على تصميم تعويذة كأس العالم على أن تكون شخصية مرحة تبعث الفرح والسعادة في نفوس متابعي كأس العالم، وتتميز شخصية لعيب بروح الشباب الدائم، والقدرة على إلهام الآخرين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، كما تؤكد على قيمة الإبداع والابتكار، من خلال التعريف بمراحل تصميم التميمة.

ومن حيث المظهر، يتميز لعيب بلباسه العربي المكون من جلباب أبيض، وغطاء رأس “شماغ” أبيض مع عقال أسود.

 

وبإمكان “لعيب”، الذي يحمل صفات الشجاعة والإلهام، كسر حواجز الزمان والمكان للانتقال من مكان لآخر حول العالم. وتشير قصته إلى أنه شارك في جميع النسخ السابقة من كأس العالم، كما ساهم في صناعة عدد من أشهر اللحظات في تاريخ كرة القدم، ومن بينها مجموعة من الأهداف الرائعة خلال بطولات سابقة من كأس العالم.

رحلة “لعيب” قبل البطولة

رافقت الكشف عن شخصية “لعيب” مجموعة من مقاطع الفيديو الترويجية التي استعرضت رحلته إلى أن تم اختياره ليكون التعويذة الرسمية للبطولة.

 

 

خلال مرحلة اختبارات الأداء، تنافس “لعيب” مع تمائم أخرى تميزت بقدرات خارقة وسرعة وجاذبية، لكنه استطاع إبهار لجنة التحكيم بالكشف عن قدرته على فتح بوابات للسفر عبر الزمن، واصطحب لجنة التحكيم في رحلة كسرت حواجز الزمان والمكان، هبط خلالها في ملعب إحدى مباريات كرة القدم.

لقاء “لعيب” والمنتج الموسيقي العالمي ريدوان

في أحد المقاطع الترويجية قبل البطولة، التقى “لعيب” بالمنتج الموسيقي العالمي ريدوان، المسؤول عن الترفيه في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واصطحبه في رحلة للتعرف على جذور كرة القدم، مؤكدا أن العالم الساحر الذي أتى منه هو مصدر اختراع اللعبة.

 

وحرص “لعيب” على إطلاع ريدوان على محاولات التواصل بين العالم الموازي لتمائم كأس العالم لكرة القدم والبشر، ومنها زيارته هو شخصيا حيث ساهم في تسجيل الهدف الشهير باليد لنجم كرة القدم الراحل مارادونا.

يذكر أن حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 أقيم مساء اليوم، في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت قطر والرابعة والنصف بتوقيت مصر على إستاد البيت في قطر، واستمر لمدة 30 دقيقة عبر قناة beIN SPORTS المفتوحة.

بدأ الحفل بفقرة غنائية من التراث، وتلاوة آية من سورة “الحجرات” في حفل الافتتاح “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا”.

 

وظهر النجم العالمي مورجان فريمان في وسط الملعب مع الفقرة الأولى في الاحتفال مع شاب من ذوي القدرات الخاصة، وحكي له الشاب عن فكرة القبيلة وفكرة الخيمة ورمزها عن العربي.

 

تضمن الحفل استعراضا لجميع تمائم كأس العالم على مدار سنوات مضت، وأشهر أغاني المونديال مثل Waka Waka لشاكيرا وThe Cup of Life لريكي مارتن وغيرهما.

كما شهد الحفل تقديم استعراض أغنية “حالمون” لنجم فرقة BTS جونج كوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

وستتواجد الشخصية الكرتونية المرحة “لعيب” في كل مكان للترحيب بجماهير كرة القدم من أنحاء العالم في البطولة، التي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى