Connect with us

اخبار عالميه

جندي مصري يقتل اثنين ويصيب الثالث وارتقى شهيد

Published

on

جندي مصري يقتل اثنين ويصيب الثالث وارتقى شهيد

جندي مصري قام بعملية ارتجالية قرب حدود الكيان اطلق الرصاص على حرس الحدود الاسرائيلي قتل اثنين واصاب الثالث وارتقى شهيد”

ملخص أولي من الإعلام العبري دخل جنود اسرائيليين لأمتار داخل الحدود المصرية 4:30 فجرا جندي مصري أطلق الرصاص عليهم، فقتلهم جميعاً (جندي+مجندة) بعدها دخل الجندي للأراضي الفلسطينية وانتظر القوة الثانية لساعات واشتبك معهم فأصاب منهم 3جنود منهم إصابة خطيرة واستشهد الجندي المصري

#الحدود_المصريه_الفلسطينيه استشهاد جندي #مصري وهو الذي اطلق النار على القوات الاسرائيليه ومقتل جندين اسرائيليين في الاشتباكات الدائره على الحدود المصريه #الحدث لم ينتهي كما يورد الاعلام #العبري

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“مجلس الأمن الدولي يشيد بجهود مصر ويصدر قرارًا لوقف العنف في غزة: تفاصيل وآفاق”

Published

on

"مجلس الأمن الدولي يشيد بجهود مصر ويصدر قرارًا لوقف العنف في غزة: تفاصيل وآفاق"

رحب مجلس الأمن بتأهب مصر للتعاون على ضمان استمرار المحادثات لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة حتى التوصل إلى تفاهمات شاملة، وبدء المرحلة الثانية، بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وقطر، وفقًا لإعلان المركز الإعلامي للأمم المتحدة.

أقر مجلس الأمن الدولي مساء أمس قراراً يرحب بالمبادرة الجديدة لوقف إطلاق النار في غزة، وطالب جميع الأطراف بتنفيذ بنودها بالكامل دون تأخير أو شروط.

ووفقًا للأمم المتحدة، يتم تقسيم القرار إلى ثلاث مراحل تتضمن: وقف فوري وشامل لإطلاق النار مع إطلاق سراح جميع الرهائن بما فيهم النساء والمسنين والجرحى، وإعادة رفات الرهائن الذين قتلوا، وتبادل الأسرى الفلسطينيين، وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة بالسكان في غزة، وعودة المدنيين الفلسطينيين إلى منازلهم وأحيائهم في جميع أنحاء غزة، بما في ذلك الشمال، وتوزيع المساعدات الإنسانية بشكل آمن وفعّال في جميع أنحاء القطاع لكل من يحتاجها من المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك وحدات الإسكان المقدمة من المجتمع الدولي.

اتفق الطرفين على وقف دائم للأعمال العدائية مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن الباقين في غزة، وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من القطاع.

والبدء في تنفيذ خطة كبيرة متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة، وإعادة بقايا رفات أي رهائن متوفين إلى أسرهم.

وفي قراره الجديد، شدد مجلس الأمن على أن الاقتراح ينص على استمرار وقف إطلاق النار في حال استمرار المفاوضات لأكثر من 6 أسابيع في المرحلة الأولى، حتى تتم التوصل إلى اتفاق نهائي.

Continue Reading

أخبار

“زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة: دعم للجهود الدبلوماسية وتعزيز الشراكة مع مصر في تحقيق السلام بالشرق الأوسط”

Published

on

"زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة: دعم للجهود الدبلوماسية وتعزيز الشراكة مع مصر في تحقيق السلام بالشرق الأوسط"

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة اليوم الاثنين في إطار جولة له في المنطقة، بهدف دعم جهود تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن. هذا ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية في نبأ عاجل لها.

وينطلق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جولته بالمنطقة من مصر، وهي زيارته الثامنة إلى المنطقة منذ بداية النزاع. ومن المقرر أن يتوجه في وقت لاحق اليوم إلى تل أبيب.

من المقرر أن يجري بلينكن محادثات مغلقة في القاهرة أولاً، حيث سيبحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعتبر شريكًا رئيسيًا للولايات المتحدة في جهود السلام. بعد ذلك، سيتوجه إلى إسرائيل للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

بلينكن يقوم بالزيارة بهدف تعزيز اقتراح أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو، الذي يسعى من خلاله إلى زيادة الجهود لإنهاء النزاع الذي أسفر عن خسائر كبيرة بين المدنيين قبل انتخابات نوفمبر.

وخلال هذا الحدث يؤكد الدكتور حامد فارس، الأستاذ في دراسات العلاقات الدولية، على أهمية زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، حيث أشار إلى أن هذه الزيارة تحمل دلالات مهمة جداً. يؤكد فارس على أنها تعزز مكانة مصر كدولة رئيسية في العمل على تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط. وأضاف أن مصر تمتلك القدرات والإمكانيات اللازمة للضغط على الأطراف المتصارعة لإيجاد توافقات تؤدي إلى وقف إطلاق النار.

خلال مشاركته في لقاء عبر الإنترنت مع قناة “القاهرة الإخبارية”، أوضح الدكتور حامد فارس أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تهدف إلى دعم جهود مصر والولايات المتحدة في المنطقة لتحقيق السلام وتنفيذ المقترح الأمريكي. كما أشار إلى أن هذا المقترح يواجه معارضة من جانب حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي تفضل تنفيذ المرحلة الأولى فقط وترفض باقي المراحل المقترحة.

وأوضح أيضًا أن المراحل الثانية والثالثة في المقترح الأمريكي ستلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق وقف شامل لإطلاق النار وتعزيز التهدئة في المنطقة بشكل عام. أشار إلى أن حل الأزمة في غزة سيساهم في تهدئة الأوضاع على الجبهات المختلفة، بما في ذلك جنوب لبنان، وشمال إسرائيل، وسوريا، والعراق، وحتى على المستوى الدولي. وأكد أن الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز التنسيق بين الولايات المتحدة ومصر، مستفيدًا من الشراكة الاستراتيجية بينهما، لوضع رؤية مشتركة تساهم في جلب السلام إلى منطقة الشرق الأوسط.

Continue Reading

أخبار

“وزيرا خارجية مصر وإسبانيا يناقشان التطورات في غزة ويؤكدان على أهمية حل الدولتين”

Published

on

"وزيرا خارجية مصر وإسبانيا يناقشان التطورات في غزة ويؤكدان على أهمية حل الدولتين"

أعلن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري التقى يوم الاثنين ٢٧ مايو ٢٠٢٤، بخوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي الذي عُقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين ناقشا بشكل مفصل آخر التطورات في قطاع غزة، والتوسع في العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في مدينة رفح الفلسطينية. كما تم التأكيد على تطابق الرؤى بشأن ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وضرورة أن تتحمل إسرائيل المسؤولية القانونية والإنسانية كقوة احتلال نحو سكان قطاع غزة والضفة الغربية، وضرورة وقف جميع انتهاكاتها للقانون الدولي الإنساني وسياساتها المعرقلة لدخول المساعدات، فضلاً عن الامتناع عن استهداف أطقم الإغاثة الدولية.

أشار المتحدث الرسمي إلى تأكيد وزير الخارجية على ضرورة استجابة المجتمع الدولي بشكل فوري للاستهداف الإسرائيلي لمخيمات النازحين المدنيين في رفح الفلسطينية، مع التأكيد على أهمية وقف العمليات العسكرية في جنوب قطاع غزة، والتي تعتبر ملاذًا لأكثر من مليون نازح فلسطيني. كما شدد على أن هذا العمل يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية، مؤكدًا أن الإدانات الدولية لا تكفي لوقف هذه الجرائم، وأن الوضع الكارثي في القطاع يتطلب استجابة دولية فعالة وحاسمة لوقف الحرب وحماية المدنيين واستعادة الاستقرار في المنطقة.

أكد السفير أبو زيد تقدير مصر الكبير لموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية، مشيدًا بالخطوة الهامة التي اتخذتها إسبانيا بالاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية. أكد الوزير شكري أهمية أن تتبعها الدول الأخرى بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معتبرًا ذلك ركيزة أساسية في سعي تحقيق حل الدولتين وتحقيق السلام في المنطقة، والسبيل الأمثل لمواجهة نهج الحكومة الإسرائيلية الذي ينكر حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفقًا لحل الدولتين.

أكد وزير الخارجية الإسباني على استمرار بلاده في جهودها داخل الاتحاد الأوروبي وعلى الصعيد الدولي لدعم الجهود الدولية في إنهاء الصراع في قطاع غزة وتعزيز الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك كجزء من تنفيذ حل الدولتين واستعادة المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية، بهدف استعادة الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط. كما أشاد بالدور الحيوي لمصر والجهود الجادة التي تبذلها في تسوية الوضع الصعب في قطاع غزة منذ بداية الأزمة.

أفصح المتحدث باسم وزارة الخارجية عن تناول اللقاء بين وزيري الخارجية جوانب العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا، حيث أثنى الجانبان على تنوع وتعمق هذه العلاقات في مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي. وتم التطرق إلى سبل تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين، وأكد وزير الخارجية المصري تطلع مصر لمشاركة فعّالة من شركات إسبانية كبرى في مؤتمر الاستثمار الذي ستنظمه مصر بالتعاون مع المفوضية الأوروبية نهاية يونيو القادم، بهدف جذب الاستثمارات الأوروبية وتعزيز الفرص الاستثمارية في القطاعات المتعددة مثل الطاقة والبنية التحتية والاتصالات. وأكد أيضًا على توقع مصر استمرار دعم إسبانيا لها داخل الاتحاد الأوروبي، وخاصة في سياق تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة