ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

الشيخ ياسين التهامي منشد ديني في مسلسل “ستهم”

ابحث في الموقع

يشارك الشيخ ياسين التهامي في مسلسل “ستهم” المقرر عرضه في موسم رمضان 2023.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي إنساني مستوحى من قصص حقيقية.

حيث يستلهم المسلسل أحداثه من سيرة سيدة مصرية تنكرت في ملابس الرجال منذ ما يزيد عن 45 عامًا بعد وفاة زوجها، وشقت طريقها بأعمال لا تناسب السيدات ، بغرض كسب الرزق وتربية ابنتها الوحيدة، وذلك حفاظا على سمعتها من نظرات المتطفلين.

ويعتبر القائمون على العمل وجود الشيخ ياسين التهامي إضافة تضفي على العمل لمسة روحانية ووجدانية.

حيث تأتي مشاركة الشيخ ياسين التهامي في هذا العمل كمنشد ديني يرتبط به أبطال العمل روحيا ويتابعونه في الليالي التي يحييها في الموالد المنتشرة في مصر، ويلجأون إلى الاستماع إليه وحضور حفلاته عندما تضيق بهم الدنيا وتتعثر خطاهم في دروب الحياة.

ظهر في الإعلاني الدعائي للمسلسل حديث للرئيس عبد الفتاح السيسي عن كفاح سيدة لمدة 40 عاما في خطاب له سابق، وقال: “من ساعة ما شوفتها لغاية ما بكلمكم وأنا بتعجب من عطاء المرأة بلا حدود، 40 سنة عايشة بين الناس على أنها رجل لتطعم أولادها، فكرمتها وبكت وكأنها تقول لي أنا ست بردو، قولت لها أنتِ شرفتي الرجال والسيدات، كل التكريم لها ولمثيلاتها”.

وتدور أحداث مسلسل “ستهم” الذي يكتبه السيناريست ناصر عبد الرحمن، ويخرجه رؤوف عبد العزيز، في إطار اجتماعي إنساني، مستوحاة من قصص حقيقية، ويستلهم المسلسل أحداثه من سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن “الأسطى أم فارس” التي تعمل كهربائية تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب.

 

كما تتضمن أحداث المسلسل، سيرة “المعلمة عفاف” التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن “بهية” من محافظة بني سويف، التي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.

ويشهد مسلسل “ستهم”، التجربة الأولى، لشيخ المداحين ياسين التهامي فى الظهور فى الدراما حيث يظهر بدور رئيسي ضمن أحداث العمل، المُقرر طرحه في رمضان 2023، عبر قناة “النهار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى