Connect with us

البوابة الأخبارية

السعودية من الهيمنة على آسيا لإسقاط بطل أمريكا الجنوبية في المونديال

Published

on

السعودية

أكمل منتخب السعودية الأول لكرة القدم سلسلة النجاح الكروي منقطع النظير على الصعيد القاري للمملكة في كل المنتخبات السنية ليمتد تفوق الأخضر عالميا بتحقيق فوز تاريخي على الأرجنتين بطل كوبا أميركا.

وفاز منتخب السعودية على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، ببطولة كأس العالم 2022.

وفي يونيو الماضي توج المنتخب السعودي الأوليمبي ببطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على على منتخب أوزبكستان، البلد المضيف، بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية،

وسبق المنتخب الأوليمبي، منتخب الشباب الذي حقق آخر نسخة من بطولة آسيا، والذي جاء نتيجة خطة محكمة عبر برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم بالتوازي مع التطوير الضخم على صعيد الأندية والبنية التحتية وكل المجالات المرتبطة سواء تسويقية أو إعلامية.

وزارة الرياضة السعودية أطلقت في عام 2019 مشروع حمل اسم برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم للتنقيب عن المواهب في بلادها.

وقال غسان فلمبان مدير إدارة الإعلام والتواصل بالبرنامج في حديثه سابق ليلاكورة إن البرنامج يعمل على تطوير اللاعبين المحليين لخدمة المنتخب بإتاحة الفرصة لهم بالتدرب بأكاديمية البرنامج في دولة إسبانيا ومن ثمّ التعود على الأجواء الاحترافية وإمكانية اللعب في أوروبا.

وخاض فريقا أكاديمية برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، في إسبانيا دورات أمام فرق أوروبية عريقة تتضمن البطولة اتفاقيات مع الأندية الأوروبية المشاركة بإرسال الكشافين الخاصين بهم وهناك أندية تطلب منا لاعبين وأخرى يرشح لها الكشافون لاعبين تم مشاهدتهم خلال الدورات”.

وليس هذا فحسب، فيُشير مدير إدارة الإعلام والتواصل بالبرنامج إلى وجود جدول أسبوعي للاعبين مُطابق لجدول الأندية الأوروبية بداية من تناول وجبة الإفطار، ثم التمارين بالملعب وأخرى بصالة الحديد (الجيم) بجانب حصص ذهنية لتطوير عقلية اللاعبين وتفكيرهم وغيرها من الحصص المتعلقة بتعليم اللغة الإنجليزية.

ويضيف فلمبان “نعرض لهم كذلك أمثلة لقصص نجاح للاعبين في الخارج مثل محمد صلاح الذي يُعد مثالًا صعبًا للنجاح بداية من مشواره حتى وصوله لليفربول ونشرح لهم كيفية حدوث ذلك.. وفي النهاية لا يوجد لاعب شارك بالبرنامج وسافر إلا ولديه الرغبة في بناء اسم وخوض تجربة حقيقية بالاحتراف”.

ولكن الأمر لم يتوقف عند هذه الدورات، فيقول غسان فلمبان:” لدينا مدير الفريق والسكرتير التنفيذي يتابعان اللاعبين مع فرقهم الجديدة وهل يشاركون أم لا ولماذا، كما يتابعون أرقامهم وكيف تطوروا عما كانوا عليه في البرنامج”.

ويُنظم القائمون على برنامج الابتعاث 3 اختبارات على مدار العام بمناطق مختلفة بالمملكة، كما وقع البرنامج اتفاقية مع اتحاد الكرة و 119 ناديًا مُسجلاً به من جميع الدرجات لترشيح لاعبيها للاختبار بالبرنامج ممن تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 20 عامًا.

سعد الشهري المدير الفني للمنتخب الأوليمبي السعودي كان له طلب يكشف عن فلمبان “وطلب منا مدير المنتخب الأولمبي سعد الشهري في إحدى المرات متابعة 43 لاعبًا واستقررنا على 15 لاعبًا منهم بعد تجربتهم بالأكاديمية وهو اختار في النهاية 13 لاعبًا، فنحن نساعد الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية أيضًا”.

4ولا يهدف البرنامج لتحقيق عائد مادي من عملية تسويق لاعبيه بقدر خدمة الكرة في بلاده والمنتخب السعودي وتطوير اللاعبين ومنحهم فرصًا للظهور أوروبيًا.

وحال عدم نجاحهم في الاحتراف فهم يعودون لوطنهم بمهارات رياضية وذهنية جديدة: “الراتب يحصل عليه اللاعب من ناديه الجديد ولكن إن لم يكن كافيًا له فنوفر له وحدة سكنية تليق به لكن لا ندفع للاعب، النادي الذي اشترى عقده هو من يتحمل الأمر”، حسب ما يؤكده مدير إدارة الإعلام والتواصل ببرنامج الابتعاث .

ولا يضع القائمون على البرنامج بالاختبارات أية شروط للالتحاق سوى الموهبة: “لايهمنا كون اللاعب جاء من نادي بالدوري الممتاز أو أي درجة، فكما سبق أن أشرت لدينا اتفاقيات مع 119 ناديًا بالمملكة.

نطمح لخلق جيل جديد من المملكة نحو العالمية والبرنامج هو خطوة أولى نحو التطوير، فعلى سبيل المثال لدينا لاعب اسمه يحيى النجعي كان معنا بالبرنامج، جاءه عرض من نادي الوحدة وانتقل إليه ليعود للعب في المملكة، وفي إحدى الجولات الماضية تم اختياره كأفضل لاعب بالدرجة الأولى مع فريقه.. هذا نوع من التطور حصل عليه اللاعب بالنسبة لنا”.

يؤكد غسان فلبمان أن كل شيء ببرنامج الابتعاث مدروس حتى اختيار إسبانيا لتكون مقرًا له: “نُقيم بمدينة سالو التي تبعد مسافة ساعة بالسيارة عن مدينة برشلونة؛ حيث توجد تسهيلات كبيرة على المجال الرياضي لا توجد بالمملكة سوى بناديين، كما أن الطقس ساحلي قريب من طقس المملكة عكس لو ذهبنا لتكون الأكاديمية في انجلترا حيث الأجواء مختلفة. كما أن التنقلات من اسبانيا تكون أسهل”.

وخاض فريقا برنامج الابتعاث سنة 2020 بطولة كأس الأبطال الدولية التي أقيمت حصرًا في إسبانيا بمشاركة أندية إسبانية بسبب جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد19 والتي انتهت بتتويج نادي فالنسيا.

وأنهى غسان فلمبان: “كان معنا 29 لاعبًا بالنسخة الأولى هم قوام منتخب الشباب الذي كان سيخوض بطولة كأس آسيا ثم اقترح مدير البرنامج في العام التالي توسيع قاعدة الاختيار لتكون 42 لاعبًا ثم أصبحوا 47 لاعبًا بالموسم الثالث وسيصبحون 50 لاعبًا بالموسم الرابع”.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“معرض ‘خير مزارعنا لأهالينا’: جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة”

Published

on

"معرض 'خير مزارعنا لأهالينا': جهود الزراعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة"

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عرضًا خاصًا في معرض “خير مزارعنا” للمواطنين، يهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

يقدم المعرض، الذي يُقام في موقع الزراعات المحمية بحي الدقي في محافظة الجيزة، عروضًا خاصة على الطماطم، والجزر، والبطاطس، والخيار، والبرتقال بسعر 5 جنيهات للكيلو جميع الأصناف.

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض “خير مزارعنا لأهالينا” قبل بداية شهر رمضان، وبناءً على الإقبال الكبير من المواطنين، قرر استمرار المعرض حتى عيد الفطر. ومن ثم، نظرًا للإقبال المستمر، قرر مرة أخرى استمرار المعرض حتى شم النسيم.

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل جهودها في زيادة العرض من السلع الغذائية والمنتجات في معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، تحت شعار “في حب مصر نلتقي”، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

Continue Reading

البوابة الأخبارية

“جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق”

Published

on

"جهود متواصلة لوزارة الداخلية المصرية في مكافحة الجريمة وضبط الأسواق"

تستمر الجهود الأمنية بشكل دائم في محاربة التلاعب بالأسعار ومراقبة الأسواق، بالتعاون بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ومديريات الأمن. خلال ال24 ساعة الماضية، تم ضبط حوالى 54 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، في عدد من المخابز السياحية الحرة والمدعمة، مما يعكس استمرار جهود وزارة الداخلية في حماية حقوق المستهلكين وضمان الإلتزام بالأسعار المحددة وعدم التلاعب بها.

قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، نجح خلال الـ 24 ساعة الماضية في ضبط عدة قضايا تتعلق بـ “الإتجار” في العملات الأجنبية بقيمة مالية تقدر بحوالي 42 مليون جنيه. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد. تأتي هذه الجهود في إطار مواصلة الحكومة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات، والتي قد تسبب تداعيات سلبية على الاقتصاد الوطني.

تكثف وزارة الداخلية جهودها في مواجهة الجرائم الإلكترونية، حيث تمكنت من ضبط فرد في الجيزة بتهمة سرقة حسابات المواطنين عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والاستيلاء على صفحاتهم لابتزازهم. تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم وهو يقيم في دائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة والشرائح وسيارة خاصة. وقد تبين أن المتهم قام بارتكاب حوالي 23 جريمة مماثلة في عدة محافظات باستخدام نفس الأسلوب، حيث كان يستهدف الأشخاص لسرقة حساباتهم ومحاولة إجبار معارفهم على تحويل مبالغ مالية. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بممارسة هذا النشاط بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

شنت وزارة الداخلية حملات مكثفة لملاحقة وضبط مروجي المخدرات، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن (بورسعيد – مطروح) جهوده في محاربة تجارة المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. تم ضبط عاطلين يمتلكان معلومات جنائية في قسمي شرطة “الضواحي – الزهور” وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالإضافة إلى بندقية وطبنجة وعدد من الطلقات، كما تم ضبط عاطل آخر في قسم شرطة مطروح بحوزته كمية كبيرة من المخدرات. تقدر القيمة المالية للمواد المضبوطة بحوالي 4.5 مليون جنيه.

واستمرت وزارة الداخلية في تنفيذ حملات أمنية على مستوى الجمهورية، بهدف مكافحة جميع أشكال الجريمة والانحراف عن القانون، وذلك بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط 329 قضية متعلقة بالمخدرات، و200 قطعة من الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ 85985 حكم قضائي متنوع. تأتي هذه الجهود في إطار الاستمرار في تعزيز الأمن ومواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون، وتعزيز السيطرة الأمنية على المجتمع.

Continue Reading

أخبار

“السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل”

Published

on

"السيسي يحيي ذكرى تحرير سيناء ويؤكد على قوة وإرادة مصر في استعادة الأرض وتحقيق المستحيل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا نحتفل اليوم بذكرى تحرير سيناء، تلك الجزء الغالي من أرض مصر. أضاف أن هذا اليوم يُظهر قوة الإرادة المصرية وصمود عزيمتنا في استعادة كل شبر من أرضنا.

في تصريحاته عبر حساباته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الرئيس السيسي: “نحيي اليوم ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار وبطولات جنودنا البواسل الذين استعادوا للوطن كرامته وسيادته على أرض سيناء الغالية”.

أكد الرئيس السيسي أن تحرير سيناء لم يقتصر على استعادة الأرض، بل كان تأكيدًا على قدرة الشعب المصري على تحقيق المستحيل والحفاظ على مقدراته.

في ختام رسالته، دعا الرئيس السيسي إلى تحويل هذه الذكرى إلى فرصة لتجديد العهد بمواصلة بناء وطننا، وتعزيز وحدتنا، والعمل على رفعة شأن مصر بين الأمم. “تحيا مصر… تحيا مصر… تحيا مصر”.

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة