ابحث في الموقع

اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

اخر تصريحات الفنان سيد رجب

عبر الفنان سيد رجب عن سعادته بالمشاركة في فيلم “19 ب” الذي ينافس في المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة في الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وقال سيد رجب خلال ندوة الفيلم التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي: الفيلم بيتكلم عن الوحدة اللي عايش فيها الحارس مع حيواناته والشارع اللي اتغير، الحارس فقد علاقته بالشارع وكل تصرفاته فيها خوف ممكن يكدب لأنه منفصل عن العالم اللي عايش فيه، أنا حبيت الفيلم والشخصية وتحمست ليه.

 

وعن أصعب مشاهد الفيلم قال: مشهد الحجر كان طويل صورته أنا ومجدي عطوة وناهد السباعي وبذلنا مجهود كبير جدا لتحريكه، أما مشهد تحريك الحجر بمفردي كان كل فريق الإخراج متوتر هل سنعيده أكثر من مرة، لكنه المشهد الوحيد في الفيلم اللي اتعمل من مرة واحدة وتم تنفيذه بشكل رائع وحبيته.

 

وعن مشهد النهاية وموت شخصية “نصر” قال سيد رجب: كان في نقاشات كتير حواليه، هل “نصر” هيموت بسقوط حجرة عليه أم شخصية الحارس تشارك في موته وقررنا أنه يشارك، وبعد عرض الفيلم ابني قالي أن البيت ساعدك علشان تتخلص منه.

 

وانطلقت فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء الأحد، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجاري.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كل من المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، من مصر، والممثلة سوارا بهاسكار، من الهند، والمؤلف الموسيقي المصري راجح داود، والممثلة ستيفانيا كاسيني، من إيطاليا، والمخرج خواكين ديل باسو، من المكسيك، والممثل سمير قواسمي، من فرنسا.

فيما تضم مسابقة أسبوع النقاد الدولية، الكاتب بين شاروك، من المملكة المتحدة، والممثل المصري كريم قاسم، والناقدة هدى إبراهيم، من فرنسا، وتضم لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، الممثل ميشيل كمون، من لبنان، والمنتجة مفيدة فضيلة، من تونس، ومصممة الملابس ريم العدل، من مصر.

كما تتضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، كل من المخرج مايكل أنجلو فرامارتينو، من إيطاليا، وهو رئيس لجنة تحكيم المسابقة، والمنتج والسينارست أحمد عامر، من مصر، والممثلة ريم تركي، فرنسا / تونس، أما لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، فتضم كل من الممثل المصري أحمد مجدي، والمبرمجة دوروتا لِخ، من بولندا، والممثلة نور، من لبنان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل “FIAPF”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى