Connect with us

اهم اخبار الرياضة

إضراب وهجوم بسبب “الساعة”.. كيف علقت صحف المغرب على تتويج الأهلي بالسوبر؟

Published

on

حقق الأهلي فوزا غاليا على الرجاء المغربي في المباراة التي جمعتهما ببطولة السوبر الأفريقي.

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لتصل المواجهة إلى ركلات الترجيح ويفوز الأهلي بنتيجة 6-5.

فوز الأهلي ببطولة السوبر الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه عزز صدارته للأندية المتوجة باللقب، كما ضاعف عدد مرات الفوز مع غريمه التقليدي الزمالك الذي حقق اللقب 4 مرات سابقة.

كما رفع بيتسو موسيماني مدرب الأهلي ألقابه بالسوبر إلى 3 مرات (2 مع الأهلي وواحدة مع صنداونز) ليقترب من رقم مانويل جوزيه –مدرب الأهلي السابق- التاريخي بـ4 مرات سوبر.

الصحف المغربية علقت على هدف تعادل الأهلي في الدقائق الأخيرة بأقدام طاهر محمد طاهر، ومن ثم الخسارة بركلات الترجيح.

Le 360

“الرجاء يضيع اللقب بسذاجة”

وقالت الصحيفة: “أهدر الرجاء فرصة التتويج بلقب السوبر الإفريقي بعدما هُزم بالضربات الترجيحية أمام الأهلي المصري”.

وأضافت: “أضاع الفريق الأخضر لقب السوبر بسذاجة، حيث كان قريبا من تحقيق ذلك، قبل أن تتلقى شباكه هدفا قاتلا في الدقيقة الأخيرة، بعدما كان متقدما في النتيجة بواسطة حميد أحداد في الدقيقة الثالثة عشرة من عمر الشوط الأول”.

“رحيمي يتفاعل”

سفيان رحيمي لاعب الرجاء السابق والعين الإماراتي الحالي تفاعل مع مباراة السوبر الأفريقي.

وكتب رحيمي عبر “ستوري انستجرام”: “ماتش كبير وكبير بزاف برافو”.

“هجوم على بنحليب”

هاجمت جماهير الرجاء، محمود بنحليب لاعب الفريق بعد خسارة السوبر الأفريقي، بسبب لقطة وقوفه أمام الكرة ومشاهدة ساعة الملعب.

المنتخب المغربية

“ضربات الترجيح تخذل الرجاء”

وقالت الصحيفة: “حسم الأهلي كأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على الرجاء بضربات الترجيح 6/5، حيث كانت السيطرة من البداية للأهلي الذي ضغط بقوة على دفاع الرجاء بواسطة أفشة والشحات وبيرسي تاو، ومر لاعبو الرجاء من صعوبات كبيرة وكان على الدفاع أن يكون حذرا”.

البطولة المغربية

“إضراب بسبب مصروف الجيب”

وزعمت الصحيفة أن 3 أفراد من الطاقم الطبي لفريق الرجاء أضربوا عن العمل احتجاجا على استثنائهم من “مصروف الجيب”.

وأشار مصدر للصحيفة، إلى أن هؤلاء الأعضاء رفضوا علاج اللاعب إلياس الحداد، الذي غاب عن مباراة “السوبر الأفريقي” بسبب الإصابة.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة النادي، اضطرت لاستقطاب مختصين في العلاج الطبيعي، من أكاديمية أسباير، من أجل مرافقة الفريق طوال مدة إقامته في قطر.

هسبريس

“الأهلي يتوج بكأس السوبر الإفريقي”

وأوضحت الصحيفة أنه بينما كانت النتيجة النهائية للقاء تسير لتتويج الرجاء في الدقائق التسعين، إلا أن طاهر محمد طاهر نجح في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الأنفاس الأخيرة للوقت الأصلي للمباراة، ليدفع الفريقين إلى خوض تحدي “ضربات الحظ” التي رجحت كفة الأهلي بنتيجة 6-5″.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و المصري البورسعيدي

Published

on

الاهلي

اعتلى فريق الأهلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز بعد انتصاره على مضيفه المصري البورسعيدي وتعادل بيراميدز مع الزمالك، في المباريات التي أقيمت اليوم الجمعة.

حل الأهلي ضيفًا على المصري البورسعيدي في ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن مباراة مؤجلة من الجولة 18 بالدوري الممتاز. تمكن الأهلي من الفوز بنتيجة (1-0)، مما رفع رصيده إلى 69 نقطة ليتصدر الدوري متفوقًا على بيراميدز بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.

في مباراة أخرى، تعادل بيراميدز مع الزمالك بنتيجة (1-1)، ليصل رصيد بيراميدز إلى 69 نقطة أيضًا. بفضل هذا الانتصار، واصل الأهلي سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري تحت قيادة مدربه مارسيل كولر ليصل إلى 16 فوزًا متتاليًا، واقترب من معادلة الرقم القياسي للانتصارات المتتالية المسجل باسم البرتغالي مانويل جوزيه بـ 17 انتصارًا.

سجل هدف الأهلي الوحيد في المباراة الفلسطيني وسام أبو علي بعد عرضية رائعة من المغربي رضا سليم، ليصل إلى هدفه الـ 12 في الدوري مع الفريق. وبهذا الانتصار، تمكن الأهلي من الفوز على المصري في الدورين الأول والثاني بالدوري لأول مرة منذ موسم 2020-21، حيث انتهت مباراة الدور الأول بفوز الأهلي بنتيجة (4-0) وجدد انتصاره اليوم بنتيجة (1-0).

ملخص المباراة

المصري البورسعيدي بدأ المباراة ضاغطًت وتفوق في سيطرته على منطقة وسط الملعب، ليكون الطرف الأفضل نسبيًا خلال الشوط الأول من المواجهة أمام الأهلي.

بينما استفاق الأهلي في الدقائق الأخيرة من النصف الأول وكاد يسجل هدف التقدم في محاولتين، الأولى عن طريق إمام عاشور وهزت الشباك من الخارج، والثانية لرضا سليم بتصويبة خادعة ارتطمت في القائم وذهبت للخارج.

الشوط الثاني بدأ بضغط مستمر للمصري الذي حصل على ركلتين ركنيتين على التوالي، لكنه لم يستغل أي منهما، ليبادله الأهلي الضغط بعد ذلك وينجح من محاولة رضا سليم في التقدم برأسة وسام أبو علي.

اللحظات الأخيرة من المباراة شهدت اعتراض من محمود كهربا على حكم المباراة بعد ارتكابه مخالفة، ليتلقى بطاقة صفراء.

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

“الأهلي يفوز على طلائع الجيش 2-0 في مباراة مسيطرة: تفاصيل وأبرز اللحظات”

Published

on

"الأهلي يفوز على طلائع الجيش 2-0 في مباراة مسيطرة: تفاصيل وأبرز اللحظات"

فاز فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي على فريق طلائع الجيش بنتيجة 2-0، في المباراة التي جرت مساء اليوم في الساعة السابعة على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

هيمن فريق الأهلي على معظم فترات المباراة وأتيحت له العديد من الفرص لتسجيل الأهداف، لكنها لم تُثمر عن أي هدف بسبب سوء الحظ. كما قام الحكم بإلغاء هدف وسام أبو علي بعد مراجعة حكم الفيديو بسبب لمسه الكرة باليد. من ناحية أخرى، تألق مصطفى شوبير بفضل يقظته ورشاقته، مما ساعده في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام الفرص التي أتيحت لفريق طلائع الجيش.

سجل عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 50 بعد متابعة تسديدة إمام عاشور، وأضاف وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 54 بعد استغلاله لتمريرة عمر كمال بشكل جيد.

بهذا الانتصار، رفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة، في حين تجمد رصيد طلائع الجيش عند 35 نقطة.

الشوط الأول:

بدأ الفريقان المباراة بقوة وضغط في جميع أنحاء الملعب. اعتمد الأهلي على اللعب من الأطراف، مستفيدًا من تقدم محمد هاني وكريم فؤاد، مع دعم من طاهر محمد وأحمد عبدالقادر خلف المهاجم وسام أبو علي.

في الدقيقة الرابعة، كاد الأهلي أن يسجل أول أهدافه عندما استلم محمد هاني الكرة من إمام عاشور وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة عرضية إلى وسام أبو علي. ومع ذلك، نجح مدافع الطلائع محمد سمير في التدخل في الوقت المناسب وقطع الكرة.

في الدقيقة الثانية عشر، أبدع مصطفى شوبير في التصدي لانفراد كامل من لاعب الطلائع محمد هاني، محافظًا على نظافة شباكه ببيقظته العالية.

على الرغم من المحاولات الهجومية المكثفة من الفريقين، إلا أنها لم تشكل خطراً حقيقياً على المرمى بفضل التمركز الجيد والصلابة في خطوط الدفاع لكلا الفريقين.

في الدقيقة 20، كاد طاهر محمد أن يضع الأهلي في المقدمة عندما استلم الكرة في الناحية اليمنى وتقدم داخل منطقة جزاء الجيش، وقام بتسديد قوي، لكن إسلام محارب، لاعب الطلائع، نجح في إبعاد الكرة بقدمه قبل أن تصل إلى الشباك.

واصل الأهلي تفوقه في الهجوم، وفي الدقيقة 22، تقدم إمام عاشور من الناحية اليسرى وقام بالتسديد، لكن حارس طلائع الجيش عمر رضوان تصدى للكرة ببراعة.

على الرغم من تعدد محاولات الأهلي في الهجوم وخطورتها، ردّ طلائع الجيش بهجمة منظمة في الدقيقة 25. لكن مصطفى شوبير تصدى برشاقة لتسديدتي محمد هاني وأحمد متعب، محافظًا على نظافة شباكه.

واصل الأهلي محاولاته في الهجوم، لكنه لم يتمكن من اختراق دفاعات الطلائع، وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف بعد صافرة حكم المباراة.

الشوط الثاني:

في بداية الشوط الثاني، قام الأهلي بثلاث تغييرات في التشكيل، حيث دخل حسين الشحات، وعمرو السولية، وعمر كمال بدلًا من مروان عطية، ومحمد هاني، وأحمد عبدالقادر.

الهدف الأول:

في الدقيقة 50، نجح عمرو السولية في تسجيل أول هدف للأهلي، حيث استلم الكرة من إمام عاشور على حدود منطقة الجزاء وقام بالتسديد، وبعد أن ارتدت الكرة من مدافعي الجيش، وصلت إلى السولية الذي سدد بقوة لتهز شباك المرمى.

الهدف الثاني:

بعد أربع دقائق فقط من تسجيل الهدف الأول، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 54، معززًا تقدم فريقه على حساب الطلائع. عمر كمال قدم التمريرة لوسام، الذي استلم الكرة بمراوغة وسدد بقوة، لكن الكرة ارتطمت بيد الحارس عمر رضوان قبل أن تعبر خط المرمى وتسكن الشباك.

في الدقيقة 68، تعرض أكرم توفيق لإصابة طفيفة وخرج لتلقي العلاج قبل أن يعود لاستكمال المباراة.

في الدقيقة 74، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثالث بعدما استلم تمريرة من إمام عاشور، لكن الكرة ارتدت من قدم مدافع الطلائع وسددها وسام في المرمى. للأسف، تدخل حكم الفار واستدعى الحكم لمراجعة اللعبة، وتم إلغاء الهدف بداعي لمس وسام للكرة باليد.

في الدقيقة 82، قام الأهلي بالتغيير الرابع بدخول رضا سليم بدلاً من وسام أبو علي.

في الدقيقة 83، كاد طاهر يزيد غلة الأهداف بعد تمريرة من عمر كمال، حيث وجد نفسه في مواجهة المرمى وسدد، لكن حارس الطلائع تصدى للكرة.

في الدقيقة 88، قام الأهلي بإجراء التغيير الخامس والأخير بدخول محمد مجدي أفشة بدلاً من إمام عاشور.

في الدقائق الأخيرة، شهدنا محاولات مستمرة من الأهلي، حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الأهلي 2-0.

Continue Reading

اهم اخبار الرياضة

“سيطرة كاملة وفوز مستحق: الأهلي يهزم الداخلية 4-1 في الدوري الممتاز”

Published

on

"سيطرة كاملة وفوز مستحق: الأهلي يهزم الداخلية 4-1 في الدوري الممتاز"

تغلب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على فريق الداخلية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت مساء اليوم على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي تمامًا على المباراة، وتمكن من اختراق دفاعات الداخلية في العديد من الفرص المحققة التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، إلا أنها أهدرت جميعًا نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

افتتح وسام أبو علي التسجيل للأهلي في الدقيقة 35، ثم أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 41. سجل إمام عاشور الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة 60، وأكمل الرباعية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع. سجل الداخلية هدفه الوحيد في الدقيقة 90.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 54 نقطة، بينما بقي رصيد الداخلية عند 19 نقطة.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بحماس وقوة من الفريقين، حيث قام الأهلي بمحاولات هجومية مستمرة لاختراق دفاعات الداخلية، معتمدًا على ثلاثي الوسط أحمد عبدالقادر وإمام عاشور وحسين الشحات، خلف رأس الحربة وسام أبو علي.

في الدقيقة الثامنة، شهد الأهلي أول فرصة حقيقية عندما استلم حسين الشحات الكرة داخل منطقة جزاء الداخلية وقام بتمريرها بسرعة إلى أحمد عبدالقادر، الذي سدد لكن الكرة ارتطمت بالقائم وخرجت. لو كان عبدالقادر أدق في التسديد، كان بإمكانه تسجيل هدف التقدم للأهلي.

في الدقيقة 14، سجل أحمد عبدالقادر هدفًا للأهلي، ولكن تم إلغاء الهدف بسبب تسلل عقب الاستعانة بتقنية الفيديو. في الدقيقة 20، وسط محاولات متواصلة من الأهلي للتسجيل، استلم إمام عاشور الكرة على حافة منطقة الجزاء وقام بتسديدها بشكل قوي، لكن حارس مرمى الداخلية رمضان مصطفى نجح في تشتيت الكرة وإخراجها إلى ركلة ركنية.

على الرغم من سيطرة الأهلي على المباراة، إلا أنهم لم يستطيعوا اختراق دفاعات الداخلية التي كانت متكتلة بـ9 لاعبين على الأقل أمام مرمى محمد الشناوي. تكتّل الدفاعات الصلبة أجبر الأهلي على الاعتماد على مناورات هجومية تفتقر إلى التهديد الكبير على المرمى.

الهدف الأول:

في الدقيقة 35، نجح الأهلي في كسر دفاعات الداخلية بفضل تمريرة دقيقة بين حسين الشحات وإمام عاشور. الشحات وحده تقدم وقدم تمريرة عرضية متقنة إلى وسام أبو علي، الذي وضع قدمه على الكرة وسجل أول أهداف الأهلي.

بعد هدف وسام أبو علي الذي فتح شهية الأهلي للتسجيل، كاد أحمد عبدالقادر يزيد الفارق بالهدف الثاني ولكن سدده فوق العارضة في الدقيقة 39. في نفس الدقيقة من ركلة ركنية، وصلت الكرة إلى وسام أبو علي الذي ارتطمت الكرة بيد معاذ الحناوي، مما دفع الحكم مصطفى عثمان إلى اللجوء لتقنية الفيديو واحتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي.

الهدف الثاني:

في الدقيقة 41، نجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء، حيث أطلقها بمهارة وبراعة على يسار حارس الداخلية. انقضت الدقائق الأخيرة بسرعة حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-0.

الشوط الثاني:

في الشوط الثاني، استمر الأهلي في السيطرة على المباراة بشكل هجومي. في الدقيقة 49، كاد أحمد عبدالقادر يسجل هدفًا بعد تمريرة من حسين الشحات، لكن تسديدة عبدالقادر ارتطمت بالقائم. في الدقيقة 52، جاءت الفرصة مجددًا عندما وصلت الكرة إلى حسين الشحات بعد خطأ دفاعي من الداخلية، وقدم تمريرة براقة لإمام عاشور الذي وجد نفسه في موقف مباشر أمام المرمى، لكن تسديدة إمام تصدى لها الحارس رمضان مصطفى.

الهدف الثالث:

بتسديدة قوية ودقيقة، نجح إمام عاشور في إضافة الهدف الثالث للأهلي، بعدما استغل تمريرة ذكية من حسين الشحات. الكرة اصطدمت بالقائم قبل أن تعانق الشباك، مما جعل النتيجة تتقدم لصالح الأهلي.

في الدقيقة 70، أجرى الأهلي ثلاث تغييرات، حيث شهدنا مشاركة رضا سليم، محمد مجدي أفشة، وعمر كمال عبدالواحد بدلًا من حسين الشحات، كريم فؤاد، وعمرو السولية.

في الدقيقة 82، أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس، حيث شهدنا مشاركة محمد الضاوي كريستو وأليو ديانج، بدلًا من مروان عطية ووسام أبو علي اللذين خرجا من المباراة.

من تمريرة ساحرة من محمد مجدي أفشة، أهدر كريستو فرصة محققة لتسجيل الهدف الرابع، حيث سدد الكرة فوق العارضة.

هدف مباغت:

في الدقيقة 90، عكسًا للتوقعات، سجل محمود كوكا هدف الداخلية الوحيد في المباراة.

الهدف الرابع:

بالرغم من هدف الداخلية، إلا أنهم لم يستمروا في السيطرة، حيث نجح إمام عاشور في تسجيل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 93.

استمر الأهلي في السيطرة والهجمات حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزهم بنتيجة 4-1.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة