Connect with us

اخبار السينما و الفن

Watch It تصدر بوستر مسلسل “عتبات البهجة” لـ يحيى الفخرانى

Published

on

Watch It تصدر بوستر مسلسل "عتبات البهجة" لـ يحيى الفخرانى

كشفت منصة Watch It عن البوستر الرسمي لمسلسل “عتبات البهجة”، الذي من المقرر عرضه خلال موسم رمضان القادم في عام 2024. يتصدر النجم الكبير يحيى الفخراني البوستر، حيث يظهر وهو جالس مستندًا إلى عصاه أمام الشرفة، مبعثًا بالبهجة والترقب.

يستعد مسلسل “عتبات البهجة” للاطلاق، بفريق نجوم يضم الفنان الكبير يحيى الفخراني، وجومانا مراد، وصلاح عبد الله، وعنبة، وخالد شباط، وصفاء الطوخي، وهنادي مهنا، وسما إبراهيم، وهشام إسماعيل، ووفاء صادق، وحازم إيهاب، ويوسف عثمان، وليلى عز العرب، وعلاء مرسي، وعلاء زينهم، ومحسن منصور، إلى جانب عدد كبير من الوجوه الفنية البارعة. المسلسل يستند إلى رواية “عتبات البهجة” للكاتب إبراهيم عبد المجيد، ويتميز بسيناريو وحوار ومعالجة درامية من إعداد الدكتور مدحت العدل، وتولي مجدى أبو عميرة مهمة الإخراج. الإنتاج يأتي من إنتاج العدل جروب، ومن المتوقع أن يأسر المسلسل الجمهور بقصته المثيرة وأداء نخبة من أبرز نجوم الدراما المصرية.

يعود الفنان الكبير يحيى الفخراني إلى الساحة الدرامية الرمضانية بعد غياب دام لمدة عامين، حيث قدّم آخر أعماله في مسلسل “نجيب زاهى زركش” الذي تم عرضه خلال شهر رمضان لعام 2021. شارك في بطولته كل من أنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفى، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد يسرى، وحنان سليمان، وتميم عبده، ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، ومفيد عاشور، وعلاء زينهم، وزينب العبد. العمل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.

يعكس عودة يحيى الفخراني إلى الساحة الرمضانية إثارة وترقباً خاصة بعد نجاح مسلسله السابق، ويظهر الفنان بتقديم أدوار متميزة ومتنوعة، مما يثير توقعات الجمهور لتقديمه أداءً فنيًا مميزًا في مسلسل “عتبات البهجة” الذي ينتظره الجمهور بشغف خلال موسم رمضان المقبل.

يعيش المسلسل “عتبات البهجة” لحظة فريدة بعودة الفنان الكبير يحيى الفخراني إلى التعاون مع المخرج مجدى أبو عميرة بعد مضي 16 عامًا على آخر تعاون بينهما في مسلسل “يتربى في عزو”. الثنائي قدم أعمالًا رائعة سابقًا، حيث اجتمعوا في مسلسلي “جحا المصرى” عام 2002 و”يتربى في عزو” عام 2007، حققت كل منهما نجاحاً كبيرًا على الصعيدين الفني والجماهيري.

يعكس عودة هذا الثنائي إلى التعاون في “عتبات البهجة” لحظة مميزة تتسم بالترقب والفضول، حيث يجمع المسلسل بين خبرة يحيى الفخراني وإخراج مجدى أبو عميرة، مما يزيد من توقعات الجمهور بعمل فني يتميز بالجودة والإبداع في موسم رمضان المقبل.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة