Connect with us

أنمي

هل يعتبر الأنمي الكلاسيكي أفضل من الأنمي الحديث؟

Published

on

هل يعتبر الأنمي الكلاسيكي أفضل من الأنمي الحديث؟

الجدل حول الأنمي الكلاسيكي مقابل الأنمي الحديث مستمر منذ فترة طويلة. على الرغم من تقدم التكنولوجيا والرسوم المتحركة الحديثة، إلا أن هناك عوامل تجعل الأنمي الكلاسيكي يحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم.

أحد العوامل التي تساهم في شعبية الأنمي الكلاسيكي هو الأصالة. الأنميات الكلاسيكية كانت روادًا في أنواعها وتمتعت بالابتكار وتجاوز الحدود. كانت تسعى دائمًا لتقديم شيء جديد ومختلف. على الجانب الآخر، يعتبر الأنمي الحديث أكثر تجارية وله ضغوط تجارية أكثر. قد يفتقر إلى الوضوح والرؤية والروح التي كانت تميز الأنمي الكلاسيكي.

علاوة على ذلك، الأنمي الحديث يعتمد في كثير من الأحيان على مصادر مادية مثل المانجا والروايات الخفيفة. وهذا يعني أنه قد يكون مقيدًا بالبقاء وفياً لمصدر المادة ولا يستطيع التفرع والابتكار بشكل كبير. قد يجمع العديد من الأنميات الحديثة بين العديد من الأنواع وتصبح مشابهة في القصص والموضوعات. هذا قد يقلل من العمق والتنوع الذي كان يميز الأنمي الكلاسيكي.

بشكل عام، يمكن القول إن الأنمي الكلاسيكي يتميز بالأصالة والابتكار والروح، بينما الأنمي الحديث قد يكون أكثر تجارية ومقيدًا بالضغوط التجارية. ومع ذلك، هذه ليست قواعد صارمة، وهناك أيضًا أنميات حديثة تتمتع بالأصالة والابتكار، وأنميات كلاسيكية قد تفتقر إلى بعض هذه العناصر.

الأنمي الكلاسيكي يركز على مجال واحد مما يمنحه حرية أكبر في سرد القصص. على سبيل المثال، العديد من الرسوم المتحركة الحديثة تشتمل على كلمة “رومانسية” في وصفها، لكنها ليست بالضرورة قصصًا رومانسية. يتم إضافة العنصر الرومانسي كنوع لجذب الجمهور، ولكنه ليس التركيز الأساسي للعرض. ومن ناحية أخرى، يسلط الأنمي الكلاسيكي الضوء على التفاصيل والمفاهيم المعقدة للحب.

الأنمي الحديث مثل “Uta no Prince-sama” يعتبر قصة رومانسية عن بلوغ سن الرشد، ولكنه يشتمل على عناصر غير حاسمة عندما يتعلق الأمر بالرومانسية. في الماضي، كان الأنمي يركز بشكل كبير على استكشاف المفاهيم والمواضيع المختلفة.

الأنمي الكلاسيكي كان يقدم خدمة أقل للمعجبين مقارنةً بالأنمي الحديث. ليس أن الأنمي الكلاسيكي لم يقدم أي خدمة للمعجبين، ولكنه لم يتم التسويق للعرض بناءً على هذه الخدمة. على سبيل المثال، “Cowboy Bebop” و “Neon Genesis Evangelion” و “Black Lagoon” حظوا بنصيبهم العادل من خدمة المعجبين، ولكنها لم تسمح لهذه الخدمة بالتغلب على الحبكة الرئيسية. هذه الأنميات تعتبر بعضًا من أفضل الرسوم المتحركة على الإطلاق وتجاوزت الحدود بأصالتها وموضوعاتها المعاصرة ومؤامراتها المنفذة بشكل جيد.

على العكس من ذلك، يتم تقديم العديد من الأنميات الحديثة التي تستهدف المعجبين في الغالب في نوع الحريم. على الرغم من أن هذا النوع بدأ في عام 1970 مع “Urusei Yatsura”، إلا أنه لم يحظ بشعبية كبيرة حتى الآن. ومع ذلك، فإن معظم عناوين الحريم هي في الواقع مجرد خدمة للمعجبين بدلاً من أن تكون لها قصة محكمة. يمكن أن تؤثر الخدمة الموجهة للمعجبين سلبًا على تطوير الحبكة والابتكار.

الأنمي الكلاسيكي يتميز بكتابة قوية وشخصيات واقعية. على سبيل المثال، أسوكا لانجلي سوريو من “NeonGenesis Evangelion” وسبايك سبيجل من “Cowboy Bebop” يعتبران شخصيات معقدة ومتناقضة تجعلهما مثيرين ومحبوبين لدى الجمهور. يتميز الأنمي الكلاسيكي أيضًا برسومات فنية رائعة واهتمام كبير بالتفاصيل.

بالمقابل، الأنمي الحديث يتميز بتقنيات الرسوم المتقدمة والأنماط الفنية المختلفة. يستخدم الأنمي الحديث تقنيات الرسوم المتحركة الحاسوبية والعناصر الثلاثية الأبعاد لإنشاء عوالم مذهلة ومؤثرة بصريًا. يتميز الأنمي الحديث أيضًا بتنوع الأنماط الفنية والقصص المختلفة التي تلبي اهتمامات مختلفة للجمهور.

بشكل عام، لا يمكن الحكم على الأنمي الكلاسيكي أو الحديث بأنهما أفضل من الآخر. كلاهما يقدم تجارب فريدة وممتعة للمشاهدين. يعتمد اختيار الأنمي على اهتمامات الفرد وما يبحث عنه في تجربته الرسوم المتحركة.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أنمي

أهم الجوائز التي حصدتها الآنميات لعام ٢٠٢٤

Published

on

كرانشي رول منصة الآنميات الشهيرة تقوم مع كل بداية لعام جديد بمنح بعض الجوائز للآنميات للعام المنتهي، وإليكم أهم الجوائز التي حصدتها الآنميات لعام ٢٠٢٤:

كان أكثر الحاصلين على الجوائز هو آنمي “Jujutsu Kaisen”، وهي: آنمي العام، أفضل تصميم شخصية، أفضل تصوير سينمائي، أفضل افتتاحية، أفضل شارة نهاية، أفضل مخرج، أفضل شخصية ثانوية، أفضل آنمي حركة “أكشن”، أفضل أداء صوتي باليابانية والفرنسية والبرتغالية.

يليه في عدد الجوائز آنمي”Chainsaw Man” وحصل على الجوائز التالية: أفضل أداء صوتي بالألمانية، الإيطالية، الأسبانية والإنجليزية، أفضل قصة جديدة.

يليهما آنمي “Demon Slayer” وقد حصل على: أفضل رسوم متحركة، أفضل إخراج فني، أفضل خيال.

ثم نجد بعض الآنميات التي حصلت على جائزتين فأقل وهم:

1- Attak On Titan:

وحصل على أفضل موسيقى، أفضل آنمي درامي.

2- Spy x Family:

حصل على جائزة أكثر الشخصيات الحاصلة على الحماية لشخصية آنيا فورجر، وأفضل آنمي كوميدي.

3- One Piece:

حصل على أفضل آنمي مستمر، أفضل شخصية رئيسية.

Continue Reading

أنمي

ما هو سبب استماع “يمير” إلى “إيرين” وتجاهل أوامر “زيك” …. اتاكيون

Published

on

عندما اتحدت قوة العملاق المؤسس مع قوة أحد حاملي الدم الملكي أخيرًا انتقلنا إلى الإحداثيات لنرى النزاع بين “زيك” و”إيرين” وكيف أن “يمير” استمعت إلى “إيرين” وتجاهلت أوامر “زيك” على الرغم من وجود صلة دم تجمعهما.

الأمر ببساطة لأن “يمير” كانت مُجرد خادمة للإلديين، وقد تزوجها الملك “فريتز” بعد ذلك وما كانت له إلا أمةً دورها هو تنفيذ مُخططاته، ولم تكن سوى آلة لجلب الذرية له، فالملك “فريتز” لم يحب “يمير” يومًا ولم يُكنّ لها أي احترام أو تقدير، وذلك لأنه أيقن أنه في يومٍ ما عندما تمـ ـوت يُمكن أن تنتقل قوتها إلى بناتها ويبقى مستغلًا لهذه القوة.

بقيت “يمير” منذ اليوم الذي مـ ـاتت به داخل الإحداثيات كل ما تفعله هو تشكيل العمالقة التي يطلبها الإلديين أثناء تحولهم، فهي كانت تشعر بأنها ليست سوى مجرد عبـ ـدة لا تملك من الحرية ما يسمح لها أن تأخذ أي قرار تريده أو أي شيء ترغب به.

بالتالي فعندما وضعت في موقف تستمع فيه إلى شخصيين منهما “زيك ييجر” الذي من المفترض أن تنفذ أوامره وتنفذ مخططه الذي ينص على جعل الإلديين غير قادرين على الإنجاب حتى يتم محوهم من العالم، وكانت كلماته تحتوي على الكثير من الكلمات بصيغة الأمر.

وعلى العكس كانت كلمات “إيرين ييجر” الذي كان يخبر “يمير” ويُذكّرها بأنها ليست عبـ ـدة أو إلهة وأنها مجرد إنسان مثل الجميع ولها مطلق الحرية فيما تختاره، وهذا هو ما أيقظ رغبتها الدفينة في فعل الشييء الذي ترى أنه الصواب ولو كان هذا لمرةٍ واحدةٍ فقط، وبالتأكيد فإن الصواب الذي يقوم شخص ما بتوجيهه لها كالأمر.

ولهذا اختارت “يمير” المُخطط الذي رأت أنه الصواب -ما طلبه منها إيرين ييجر- لأنه ينص على أنها شخص له حرية الاختيار.

Continue Reading

أنمي

من هم العمالقة التسعة الذين بنوا إمبراطورية إلديا … اتاكيون

Published

on

من هم العمالقة التسعة الذين بنوا إمبراطورية إلديا … اتاكيون

“بعد موتها انقسمت روح يمير إلى تسعة عمالقة، الذين بنوا إمبراطورية إلديا” العمالقة التسعة كانوا عبارة عن تسع قوى عملاقة تم تناقلها عبر الشعب الإلدي لـ2000 عام بعد وفاة “يمير” المؤسسة وحتى وفاة “إيرين ييغر”، ويملك كل عملاق اسمًا خاصًا به وهم: المؤسس، المدرع، المهاجم، الوحش، العربة، الأنثى، الهائل، الفك، المطرقة، وسنتعرف الآن على كلٍ منهم.

العملاق المؤسس: من خلال صراخه يمكنه أن يتحكم في جميع العمالقة ويجعلهم تحت إمرته، وكذلك تغيير ذكريات وأجسام رعايا “يمير”، ولكن فقط إذا كان الوريث حاملًا للدم الملكي أو على اتصال مع عملاق من الدم الملكي، يطلق على شكل العملاق المؤسس الخاص بـ”إيرين” اسم عملاق يوم القيامة.

العملاق المدرع: يكون مغطى بجلد صلب يشبه الدروع باستثناء المناطق الرئيسية الضرورية للحركة، كما يمتلك القدرة على تقوية أذرعه وأقدامه وتحويلها إلى مخالب أكثر حدة والتي يمكن استخدامها لتسلق الهياكل كالجدران.

العملاق المهاجم: لديه القدرة على تلقي الذكريات من ورثة العملاق السابقين والمستقبليين، مسترشدًا بهذه الذكريات كان دائمًا يتقدم للأمام ويناضل من أجل الحرية.

العملاق الوحش: يمكن أن يتخذ الخصائص الفيزيائية للحيوانات المختلفة التي تختلف بين ورثته.

عملاق العربة: هو عملاق رباعي الأرجل ويتمتع بقدرة كبيرة على التحمل مما يسمح له بالبقاء لفترات طويلة متحولًا، بالإضافة إلى التحول السريع باستمرارية دون الحاجة للراحة مئات المرات في اليوم، وتتنافس سرعته مع سرعة عملاق الفك.

العملاق الهائل: يتمتع بحجم جسده الهائل كما يمكنه بعث كميات كبيرة من البخار على حساب التكلفة التدريجية لأنسجته العضلية، ويستطيع المستخدم التحكم في قوة تحويل العملاق ونصف قطر الانفجار.

عملاق الأنثى: يمكنها أن ترث القدرة بسهولة أكبر من بقية العمالقة ويمكنها أيضًا تقوية مناطق جلدها للحصول على قدرات هجومية ودفاعية، كما يمكنها استدعاء العمالقة بصراخها.

عملاق الفك: هو الأسرع بين جميع العمالقة ويتمتع بمخالب وأسنان حادة وصلبة قادرة على إتلاف أو كسر أي شيء.

عملاق المطرقة: يستطيع أن يصنع الأسلحة المختلفة عن طريق لحمه الصلب، يمكن التحكم به من بعيد من خلال كابل مكون من لحم العملاق بينما يظل المستخدم مختبئًا في بلورة قوية.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة