Connect with us

أخبار الراديو

كيف تصبح مذيع راديو على الإنترنت؟

Published

on

كيف تصبح مذيع راديو على الإنترنت؟

اردت العمل كمذيع للراديو ولكن فشلت ؟؟ اردت ان تنمي موهبتك ولكن لم تعرف من اين ان تبدا ؟؟ اردت الانضمام ل احد المحطات الاذاعيه ولكن قوبل طلبك بالرفض … اقرا معنا الاسطر الاتيه وسنكون سعيدين اذا اردت الانضمام الينا ك احد افراد طاقم العمل لدينا

نقدم لكم بعض الدروس المهمه كي تستطيع العمل كمذيع راديو علي الانترنت

كيف تصبح مذيع راديو على الإنترنت؟

اهتم بموهبتك وحاول أن تنميها عن طريق الاستماع للراديو كثيرًا.. وحاول فهم كيفية تعامل المذيع مع الضيوف وطريقة تنناول موضوعات الحلقة.. الأمر فيما بعد قد يجلب لك بعض المال الذي يغنيك عن وظيفتك الأساسية إذا استخدمت موهبتك بشكل جيد وسوقت لبرنامجك.

  • تعلم كتابة الحلقة «الاسكربت».
  • اشتري مايك صغير من منافذ معدات التصوير والتسجيل في وسط البلد.. أو عبر متاجر البيع على الإنترنت.. وقد يساعدك ميكروفون سماعة الهاتف النقال.
  • حدد موضوع حلقاتك وماذا تتناول من قضايا.. هل ستكون (اجتماعية – سياسية – رياضية – ترفيهية – دينية).
  • اختار اسم للبرنامج والمدة التي تستطيع التفرغ فيها لكتابة الحلقة ولتسجيلها أو بثها على الإنترنت..وامنح نفسك وقت حتى لا تتسرع وتقع في خطأ.
    • اختار غرفة تكون هادئة ومن ثم وقت مناسب للتسجيل.
    • صمم أو اختار لوجو مميز لك ولفكرة برنامجك من حيث المضمون.. لا تحاول أن تكون مكلف ولا تبالغ أيضًا.. أشهر الماركات التجارية لديها لوجو في غاية البساطة ولكنه معبر ومميز..
    • يمكنك شراء لوجو من مواقع بيع مخصصة قد تبدأ التكلفة من 2 دولار.. أو تستطيع تصميمه على برنامج الفوتوشوب بالمنزل
    • قبل أن تنشر الحلقة الأولى يجب عليك أن تنشئ حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، تويتر، إنتستجرام، يوتيوب» بنفس اسم البرنامج وصورته.
    • انشر حلقتك على الإنترنت والتزم بالموعدالمحدد سواء كان أسبوعي أو يومي أو شهري.
    • لا تشعر بحرج وأنت ترسل حلقتك للأصدقاء أو المعارف أو الرد على الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي.
    • تعرف على مايدور في عقل مستخدمي الإنترنت.. ويمكنك أن تصل لأكثر المواضيع شهرة وأكثر الكلمات التي يبحث عنها رواد الإنترنت من مواقع عدة، أشهرها جوجل ترند.
    • إذا نفذت كل ما سبق ستجد أمامك تعليقات وآراء المستمعين لحلقتك.. فتقبل النقد وحاول معرفة الخطأ وتعديله.. وإذا حدث ولم تتلقى أي رد فعل فلا تيأس واستمر في عملك وستجد نفسك تتطور حلقة بعد الآخرى حتى يصبح لك جمهور.
  • اذا اتبعت الخطوات السابقه واردت الانضمام ال راديو مصر على الهوا ارسل لنا حلقه مسجله وبياناتك وسيتم الرد عليكم فى اقرب فرصه

من خلال هذا الرابط

أخبار

برنامج أثر

Published

on

برنامج اثر

اسم البرنامج: أثر

فكرة البرنامج : برنامج ثقافي يتحدث عن كل ما يخص الاثار ف العالم و الظواهر الغامضة الخاصة بها

ميعاد البرنامج : يوم الخميس ٨ مساءا

مقدم البرنامج: دينا محمد

Continue Reading

أخبار الراديو

جهاد التابعي

Published

on

جهاد التابعي

جهاد التابعي إعلامية و كاتبة مصرية متخصصة في صناعة المحتوي الخاص بالصحة النفسية و العلاقات درست في كلية الإعلام قسم صحافة بجامعة القاهرة حاصلة علي دبلومة مجتمع مدني وحقوق إنسان بكلية اقتصاد و علوم سياسية ‎عملت كمحررة صحفية في عدد من كبري الصحف و المجلات المصرية ثم رئيسة قسم المرأة في جريدة الدستور لفترة سابقة. ‎صدر لها مؤلفات اجتماعية ساخرة منها كتاب الحب في زمن البوتوكس و مزة انبوكس ‎درست إعداد إخصائي إرشاد نفسي وأسري واضطرابات نفسية بجامعة عين شمس تقدم حاليا بودكاست فكر معايا علي اذاعة مصر علي الهوا بالإضافة الي المحتوي الخاص بها علي منصات التواصل الأجتماعي.

Continue Reading

أخبار الراديو

Green Life

Published

on

Green Life

أسم البرنامج : Green Life

فكرة البرنامج : كل ما يخص الصحة الجسدية و الرياضة و التدريب بالأضافة الي لقائات حصرية مع المدربين و المتخصصين في مجال الرياضة و التغذية

مواعيد البرنامج: يوم الأحد الساعه ٨ مساءا

مقدم البرنامج : كوتش أميرة عرفة

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة