Connect with us

أخبار

“جدول تشغيل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف (LRT) بعد عيد الأضحى 2024: تفاصيل وانتظام الخدمة”

Published

on

"جدول تشغيل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف (LRT) بعد عيد الأضحى 2024: تفاصيل وانتظام الخدمة"

أعلنت وزارة النقل، من خلال الهيئة القومية للأنفاق، عن جدول تشغيل يومي وانتظام حركة القطارات داخل شبكة مترو الأنفاق الثلاثة والقطار الكهربائي الخفيف (LRT) بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024.

ووفقًا للبيان الصادر، فإن جدول التشغيل للخطوط الثلاثة يشمل إجمالي 1386 رحلة يوميًا، موزعة بمعدل 452 رحلة للخط الأول، و466 رحلة للخط الثاني، و468 رحلة للخط الثالث، بالإضافة إلى 212 رحلة يوميًا للقطار الكهربائي الخفيف LRT، وذلك كالتالي: 

الخط الأول والثاني والثالث للمترو:

  • تنطلق أول رحلات القطارات من المحطات الانتهائية اعتباراً من الساعة 5:15 صباحًا طوال أيام الأسبوع.
  • آخر رحلات القطارات للخط الأول تنطلق من محطة حلوان ومن محطة المرج الجديدة في تمام الساعة 11:40 مساءً.
  • آخر رحلة للقطارات على الخط الثاني تنطلق من محطة شبرا الخيمة في تمام الساعة 11:55 مساءً. ومن محطة المنيب الساعة 12:05 صباحاً.
  • آخر رحلة للقطارات على الخط الثالث تنطلق من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:33 مساءً باتجاه جامعة القاهرة، والساعة 11:29 مساءً باتجاه روض الفرج.
  • آخر رحلات للقطارات للخط الثالث تنطلق من محطة جامعة القاهرة في تمام الساعة 11:52 مساءً، ومن محطة روض الفرج في تمام الساعة 11:55 مساءً.
  • آخر رحلة تنطلق من محطة جامعة القاهرة للخط الثالث فقط في تمام الساعة 11:45 مساءً. ينتهي تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث في هذا الوقت.
  • يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والثاني في محطة أنور السادات في تمام الساعة 12:25 صباحًا.
  • يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الأول والخط الثالث في محطة جمال عبدالناصر.
  • يتم مقابلة آخر القطارات للربط والتبادل بين الخط الثاني والخط الثالث في محطة العتبة في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، وينتهي تبادل الركاب في هذا الوقت.

تم إرسال جميع فرق الطوارئ إلى المحطات المختلفة للتعامل مع أي أعطال مفاجئة وإصلاحها على الفور.

القطار الكهربائي الخفيف LRT:

أشار البيان إلى انتظام حركة التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف LRT، الذي يقدم إجمالي 212 رحلة يوميًا، ويصل من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية إلى محطة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية، مخدمًا مدن شرق القاهرة مثل العبور، والمستقبل، وبدر، والشروق. جدول التشغيل كالتالي:

  • محطة عدلي منصور تنطلق منها أول رحلة في تمام الساعة 6:00 صباحًا. آخر رحلة إلى محطة الفنون والثقافة تكون في تمام الساعة 9:30 مساءً، وإلى محطة بدر تكون في تمام الساعة 10:30 مساءً.
  • محطة الفنون والثقافة تبدأ أول رحلة منها في تمام الساعة 6:05 صباحًا. آخر رحلة تتجه إلى محطة عدلي منصور في تمام الساعة 10:05 مساءً، وإلى محطة بدر في تمام الساعة 10:35 مساءً.
  • محطة العبور الجديدة (المعرفة) تنطلق أول رحلة منها في تمام الساعة 7:03 صباحًا. آخر رحلة إلى محطة عدلي منصور تكون في تمام الساعة 10:10 مساءً، وإلى محطة بدر تكون في تمام الساعة 10:30 مساءً.
  • محطة بدر تنطلق أول رحلة منها في تمام الساعة 6:05 صباحًا إلى محطة الفنون والثقافة، والساعة 6:11 صباحًا إلى محطة عدلي منصور. آخر رحلة تتجه إلى محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 10:56 مساءً، وإلى محطة عدلي منصور في تمام الساعة 10:54 مساءً.

وأكد البيان استمرار المتابعة الدقيقة من قبل رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطوط الأول والثاني، والشركة الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث والقطار الكهربائي الخفيف LRT. يتم ذلك من خلال غرف التحكم المركزي وتواجد قيادات ومسؤولين في المحطات، لمتابعة انتظام مواعيد التشغيل وضمان النظام السليم داخل المنشآت، بهدف تقديم خدمات ممتازة لجمهور الركاب.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“وفاة الفنان أحمد فرحات: فهم هبوط الدورة الدموية وأسبابه وأعراضه”

Published

on

"وفاة الفنان أحمد فرحات: فهم هبوط الدورة الدموية وأسبابه وأعراضه"

تصدر خبر وفاة الفنان القدير أحمد فرحات مؤشرات البحث في الساعات الأخيرة، بعد تعرضه لأزمة صحية استدعت نقله إلى المستشفى.

أعلنت زوجة أحمد فرحات في تصريحات صحفية أن زوجها توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب أثناء تواجده في العناية المركزة.

بعد وفاة أحمد فرحات، نقدم لكم أبرز المعلومات حول هبوط الدورة الدموية:

يحدث ضعف الدورة الدموية عندما يتعرض النظام المعقد للدورة الدموية الذي ينقل الدم والأكسجين والمواد المغذية إلى جميع أنحاء الجسم للاضطراب. عندما تكون حالة القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك الأوعية الدموية والشرايين والشعيرات الدموية، جيدة، فإنها تستطيع تلبية احتياجات خلايا الجسم بفاعلية. هذا يشمل نقل الأكسجين والمواد الضرورية إلى الخلايا وإزالة النفايات منها بشكل مستمر.

تحدث المشاكل عندما يحدث خلل في أي جزء من نظام التوصيل أو في الصمامات التي تتحكم في تدفق الدم. هذا يمكن أن يتسبب في تعثر الدم في مسارات غير معتادة أو في مواجهة عوائق على طول الطريق.

العوائق في الأوعية الدموية تجعل من الصعب على الدم المرور عبرها، خصوصًا عند محاولة الوصول إلى الأجزاء البعيدة عن القلب مثل أصابع اليدين والقدمين. أكبر مشكلة في ضعف الدورة الدموية هي أن الخلايا لا تحصل على كمية الأكسجين التي تحتاجها، مما يؤدي إلى عدم قدرتها على أداء وظائفها بشكل جيد.

أعراض هبوط الدورة الدموية:

  • إحساس “الدبابيس والإبر” على سطح بشرتك.
  • لون البشرة شاحب أو أزرق.
  • برودة أصابع اليدين أو القدمين.
  • ألم صدر.
  • تورم.
  • انتفاخ في الأوردة.

أسباب هبوط الدورة الدموية:

  • التدخين:

تؤدي المواد الكيميائية إلى تلف الأوعية الدموية، مما يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

  • ارتفاع ضغط الدم:

عندما يضغط الدم بقوة كبيرة على جدران الأوعية الدموية، قد يؤدي ذلك إلى إضعافها، مما يجعل من الصعب على الدم التحرك من خلالها.

  • تصلب الشرايين:

تتراكم اللويحات، التي تحتوي على الدهون والكوليسترول، داخل الشرايين، مما يقيّد تدفق الدم.

  • السكري:

وجود مستويات مرتفعة من الجلوكوز في الدم يمكن أن يتسبب في ضرر للأوعية الدموية.

  • تجلط الأوردة العميقة:

يعمل جسمك على تكوين جلطة دموية في ساقك، مما يقلل من تدفق الدم.

  • الانسداد الرئوي:

تنفجر جلطة دموية في ساقك وتنتقل إلى رئتيك، مما يعيق وصول الدم إلى الرئتين.

  • الشريان المحيطي:

تقلل اللويحة المتراكمة داخل الشرايين المحيطية من كمية الدم التي تصل إلى ساقيك وقدميك.

  • الدوالي:

عندما يرتفع ضغط الدم، يمكن أن يتسبب ذلك في تلف جدران وصمامات الأوردة. وهذا قد يؤدي إلى تدفق الدم بشكل غير صحيح داخل الدوالي.

  • مرض رينود:

تصبح الأوعية الدموية في أصابع قدميك وأصابع يديك أضيق عندما تكون متوترًا أو في حالة برودة.

  • السمنة:

يمكن أن تعرضك السمنة لخطر الإصابة بمشاكل طبية تؤدي إلى إبطاء تدفق الدم، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول.

Continue Reading

أخبار

“أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم الخميس 18 يوليو 2024: تحديثات وتفاصيل”

Published

on

"أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم الخميس 18 يوليو 2024: تحديثات وتفاصيل"

إليكم سعر الدولار اليوم الخميس 18 يوليو 2024 في البنوك المصرية، حيث سجل 48.16 جنيه للشراء و48.29 جنيه للبيع في البنك المركزي المصري.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

48.15 جنيه للشراء.

48.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

48.15 جنيه للشراء.

48.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية:

48.15 جنيه للشراء.

48.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي “CIB”:

48.15 جنيه للشراء.

48.28 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

48.15 جنيه للشراء.

48.25 جنيه للبيع

Continue Reading

أخبار

“استراتيجية تطوير قطاع الصناعة في مصر: رؤية وزير النقل والصناعة للنمو الاقتصادي المستدام”

Published

on

"استراتيجية تطوير قطاع الصناعة في مصر: رؤية وزير النقل والصناعة للنمو الاقتصادي المستدام"

قبل نحو أسبوعين، تولت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وبدأت بجدية في التركيز على ملف الصناعة والاستثمار كأحد أولوياتها الرئيسية للفترة المقبلة. تم إنشاء وزارة جديدة مخصصة للإستثمار، وتم تعيين الفريق مهندس كامل الوزير نائباً لرئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية، بالإضافة إلى منصبه كوزير للنقل والصناعة.

أدلى الوزير بتصريحات هامة في هذا السياق، حيث أكد على أهمية تطوير قطاع الصناعة وزيادة الاستثمارات كخطوة أساسية نحو تحقيق تقدم اقتصادي ملحوظ.

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إن تطوير قطاع الصناعة في مصر سيسهم في زيادة إيرادات العملة الصعبة وتقليل الطلب على الدولار، مما ينتج عنه رفع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية.

وأضاف أن من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار إلى 25 جنيهًا في حالة تحسين قطاع الصناعة، وينخفض أيضًا سعر رغيف العيش من 120 قرشًا إلى 60 قرشًا.

قال الوزير إنه في حال تعزيز الصناعة وزيادة الإنتاجية، من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار إلى 10 جنيهات.

خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري في برنامج “كلام في السياسة” على قناة “إكسترا نيوز”، أشار الوزير إلى وجود خطة شاملة سيتم تنفيذها للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة، تعتمد على خمسة محاور رئيسية.

ذكر الوزير أن هناك خطة شاملة ستُنفذ للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة، تعتمد على خمسة محاور، منها حل مشكلات المصانع المتعثرة.

شدد الوزير على أهمية التسارع في حل هذه المشكلات، سواء كانت إدارية أو تمويلية، وأكد على نيته للتنسيق بكل الوسائل الممكنة مع البنوك الكبرى والبنك المركزي والحكومة، لمساعدة المصانع المتعثرة على بدء إنتاجها بكفاءة في مجالاتها المختلفة.

وأشار إلى أنه سيتم حل مشكلات جميع المصانع المتعثرة التي حصلت على رخصة، مؤكدًا أن قرار الحل يكمن في اختصاص الوزارة.

أكد الوزير أن مصر تمتلك 152 فرصة استثمارية في قطاع الصناعة تحتاج إلى العمل عليها فورًا. وأشار إلى أن صناعات السيراميك وحديد التسليح تتمتع بميزة تنافسية، بالإضافة إلى صناعات النسيج التي يمكنها المنافسة على الصعيد الدولي، وأكد على أن الحكومة ستعمل على تشجيع هذه الصناعات وزيادة صادراتها.

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إنه تلقى توجيهاً مباشراً من الرئيس السيسي بالتوسع في الصناعة، نظراً لأهميتها كمحرك أساسي لمستقبل مصر.

وأضاف الوزير: “نسعى لتطوير الصناعة بما يساهم في تحسين حياة المواطن وجودة معيشته اليومية”.

وأكد أيضًا أنه سيتم تقديم الدعم الفني للمصانع لتحقيق الاعتماد العالمي وتحسين جودة منتجاتها.

في السنوات الأخيرة، أكد المحلل الاقتصادي إسلام الأمين أن مصر شهدت جهوداً ملحوظة لتطوير قطاعها الصناعي كجزء من خطة التنمية الاقتصادية المستدامة. يعد القطاع الصناعي من الركائز الأساسية لتحقيق النمو الاقتصادي وتعزيز القدرة التنافسية للبلاد، حيث قامت الحكومة بإطلاق عدد من المشاريع والمبادرات لتعزيز الاستثمار في هذا القطاع، بما في ذلك إنشاء مناطق ومدن صناعية جديدة وتحسين البنية التحتية الخاصة بالطرق والمواصلات. كما قدمت الحكومة حوافز مثل الإعفاءات الضريبية وتسهيلات التمويل لدعم دور القطاع الخاص في تعزيز التنمية الصناعية.

وأضاف الأمين في تصريحاته، أن تطوير القطاع الصناعي في مصر يتيح فرصًا كبيرة لتحسين الأداء الاقتصادي وتعزيز قوة العملة المحلية. ورغم ذلك، يتطلب هذا التطوير جهداً مستمراً لتجاوز التحديات والاستفادة الكاملة من الفرص المتاحة.

وأوضح أن تقليل الطلب على العملات الأجنبية يسهم في الحفاظ على استقرار الجنيه المصري، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الاحتياطيات النقدية من العملات الأجنبية.

وأشار إلى أن تقليل الحاجة لاستيراد السلع وتوفيرها محليًا يسهم في تقليل الإنفاق على العملات الأجنبية. كما يؤدي استقرار العملة المحلية إلى تعزيز ثقة المستثمرين الأجانب والمحليين في الاقتصاد المصري، مما يعزز من فرص المزيد من الاستثمارات.

وأوضح أن هناك آليات تتطلب من الحكومة بذل جهود مكثفة لتحقيقها من أجل زيادة الإنتاج الصناعي، مثل زيادة الاستثمارات الخاصة في المشاريع الصناعية لتحديث المعدات وتطوير خطوط الإنتاج. كما تشمل الآليات دعم الشركات الناشئة لتعزيز الابتكار والإنتاج المحلي. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الشراكات الدولية مع الشركات العالمية فرصة مهمة للاستفادة من خبراتهم وتقنياتهم المتقدمة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة