Connect with us

اهم الاخبار

السلطات المصرية تقرر بناء منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة

Published

on

السلطات المصرية تقرر بناء منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة

مصر تقرر بناء منطقة عازلة قرب قطاع غزة كرد فعل على التوغل الإسرائيلي في رفح

صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية تكشف عن مخاوف مصرية من تدفق اللاجئين الفلسطينيين من قطاع غزة في ظل العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح.

بناءً على تقارير من “وول ستريت جورنال”، فإن مصر تقوم ببناء منطقة عازلة على مساحة 20 كيلومتر مربع قرب حدودها مع قطاع غزة، والتي يمكنها استيعاب أكثر من 100 ألف شخص.

يأتي هذا في ظل مخاوف مصرية من تدفق اللاجئين الفلسطينيين جراء التوغل الإسرائيلي في رفح، خاصةً مع تواجد أكثر من 100 ألف شخص في المدينة التي شهدت تزايدًا ملحوظًا في عدد سكانها خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكشف مسؤول إسرائيلي: التخطيط جارٍ لعملية الإخلاء من رفح لكن لم تُقرّ خطة نهائية، والمقترح الإسرائيلي بإقامة مخيمات على ساحل غزة، يُشكل تحسينًا على الخطة الأصلية التي قدمت لمصر.

 

الإسرائيليين يبحثون في خيارات جديدة لإخلاء سكان رفح:

ووفقًا لصحيفة “واشنطن بوست”، فإن مصادر داخل مجلس الوزراء الإسرائيلي يبحثون في خيار آخر لإخلاء المدنيين من رفح، وذلك من خلال إرسال المساعدات عبر معبر إيريز الإسرائيلي، والسماح للعائلات بالعودة إلى الشمال من القطاع.
لقد عانت المنطقة من أضرار جسيمة بسبب الهجمات الجوية والقتال البري، ولكن يقال إن حوالي 100 ألف من سكان غزة ما زالوا هناك، وهناك رغبة بالعودة إلى مجتمعاتهم في الجنوب.

معارضة سياسية داخل مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي لفكرة إعادة سكان غزة إلى ديارهم
وفقًا لمصدر داخل الحكومة الإسرائيلية، فإن الفكرة واجهت اعتراضات سياسية فورية داخل مجلس الوزراء الأمني، وتم وصف الاعتراض بأنه يتعارض مع الوضع الحالي للإسرائيليين الذين ما زالوا نازحين من بلداتهم على حدود غزة ولبنان.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“توضيحات وزارة التربية حول امتحانات الثانوية: استفسارات الطلاب وإجاباتها”

Published

on

"توضيحات وزارة التربية حول امتحانات الثانوية: استفسارات الطلاب وإجاباتها"

أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استفسارات الطلاب، إذ أعلنت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن استعدادها لاستقبال جميع استفسارات الطلاب وأسئلتهم حول امتحانات الثانوية العامة، بهدف تعزيز التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم التعليمية. وجاءت استفسارات الطلاب:

  • كيفية الإجابة الصحيحة في البابل شيت؟

ضرورة التزام طالب الثانوية العامة خلال أداء الامتحان، بتظليل دائرة الإجابة الصحيحة بشكل كامل داخل الدائرة، قائلة: يجب الالتزام بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل، حتى لا يكون هناك شك في إجابته. وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حال اختيار الطالب إجابة خاطئة، يجب عليه وضع علامة “X” واضحة على الإجابة الخاطئة، وتظليل الإجابة الصحيحة بشكل كامل.

  • هل يوجد أسئلة مقالية بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع؟

أسئلة امتحانات المواد خارج المجموع تقتصر فقط على أسئلة الاختيار من متعدد بابل شيت فقط.

  • هل يمكن استخدام القلم الرصاص في ورقة البابل شيت؟

وزارة التربية والتعليم طالبت طلاب الثانوية العامة بضرورة استخدام القلم الأزرق الجاف فقط أثناء تظليل إجاباتهم على ورقة “البابل شيت”. وأكدت الوزارة على أهمية أن يكون التظليل واضحًا ولا يُثير الشك، وشددت على أن الطلاب يجب أن يلتزموا بتظليل دائرة الإجابة فقط بشكل كامل، لتجنب أي ارتباك أو شك في صحة إجابتهم.

  • هل يمكن الدخول إلى لجنة الامتحان بورقة بيضاء كمسودة؟

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه يُمنع تمامًا منعًا باتًا دخول طلاب الثانوية العامة لجنة الامتحان بأي ورقة بيضاء، حيث يتوفر مساحة مسودة في كراسة الأسئلة يمكن للطالب الاستفادة منها في حال الحاجة.

  • هل يمكن الكتابة في كتيب المفاهيم؟

أكدت وزارة التربية والتعليم على أهمية الحفاظ على كتيب المفاهيم بحالته الأصلية عند استلامه في اللجنة وتسليمه بنفس الحالة عند انتهاء الامتحان.

  • هل يوجد اختلاف فى كتيب المفاهيم عن العام الماضي؟

تم التأكيد على أن كتيب المفاهيم يظل متماثلًا للعام الماضي دون أي تعديل، وسيتم تسليمه للطلاب مع بداية الامتحان داخل اللجنة، ومن ثم استلامه منهم عند انتهاء المدة الزمنية للامتحان.

  • هل يوجد وقت قبل بدء اللجنة لكتابة البيانات الشخصية؟

أكدت أن جميع اللجان الامتحانية يجب عليها الالتزام بالتوقيت المحدد لبداية ونهاية الامتحانات دون أي تغيير، وأكدت أن عملية كتابة البيانات لا تأخذ سوى لحظات قليلة فقط.

أكدت الوزارة بداية العام الدراسي على أن مواصفات امتحانات العام الحالي تتماشى مع مواصفات العام الماضي دون أي تغيير، وأنه يمكن للطلاب الاستعانة بالنماذج الاسترشادية المتاحة على موقع الوزارة والتي تم نشرها العام الماضي.

Continue Reading

أخبار

“تشديد السعودية على تطبيق أنظمة الحج: قواعد جديدة وعقوبات مشددة للمخالفين في موسم الحج 2024”

Published

on

"تشديد السعودية على تطبيق أنظمة الحج: قواعد جديدة وعقوبات مشددة للمخالفين في موسم الحج 2024"

ينتظر الكثير من المسلمين حول العالم بدء موسم الحج لعام 2024، حيث يَتطلعون إلى أداء هذه الفريضة الدينية المميزة، سعيًا إلى التقرب إلى الله ورغبة في إكمال أحد أركان الإسلام الخمسة.

من المُقرّر أن يبدأ موسم الحج لعام 2024 يوم الخميس، الموافق 13 يونيو، وهو اليوم السابع من شهر ذو الحجة لعام 1445 هجريًا، ويَصادف الوقوف بعرفات يوم السبت، الموافق 15 يونيو 2024.

مع اقتراب موعد موسم الحج لهذا العام، أصدرت وزارة الداخلية السعودية قرارًا مفاجئًا يمنع حاملي تأشيرة زيارة من دخول منطقة مكة المكرمة أو البقاء فيها خلال موسم الحج لعام 2024.

أكدت الوزارة أن هذا القرار صدر بناءً على أن تأشيرة الزيارة، بجميع مسمياتها وأنواعها، لا تتيح لحاملها أداء فريضة الحج في موسم الحج لعام 2024.

أشدت السعودية على ضرورة الالتزام بالقرار، مشيرةً إلى وجود جزاءات رادعة وفقًا لتعليمات وأنظمة المملكة لكل من يخالفه. وفي إعلان سابق، أعلنت وزارة الداخلية السعودية قيمة المخالفة التي ستفرض على أي شخص يتم ضبطه في مناطق مكة المكرمة والمناطق المقدسة والمنطقة المركزية ومراكز الضبط الأمني الدائمة والمؤقتة، بالإضافة إلى مراكز الفرز ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة، خلال موسم الحج دون الحصول على تصريح مسبق للدخول إليها.

أوضحت السلطات السعودية في بيانها أنه سيتم فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي على أي مخالف لتعليمات وأنظمة الحج خلال الفترة من 2 يونيو إلى 20 يونيو، مع إجراءات إضافية تشمل ترحيل المقيمين المخالفين إلى بلدانهم ومنعهم من دخول المملكة لفترة معينة وفقًا للقانون السعودي.

أوضحت السلطات أنه في حال تكرار المخالفة، ستُفرض غرامة مالية مضاعفة، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والأنظمة السعودية المتعلقة بموسم الحج. يهدف هذا التشديد إلى ضمان سلامة وراحة الحجاج خلال أداء مناسكهم.

وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، سيتعرض كل من ينقل مخالفًا لتعليمات وأنظمة الحج إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، إضافةً إلى دفع غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، وفقًا لحكم قضائي، بالإضافة إلى مصادرة وسيلة النقل البرية الخاصة بهم.

إضافة إلى ذلك، سيتم ترحيل الناقل المخالف في حال كان وافدًا، بعد تنفيذ العقوبة، مع منعه من دخول المملكة لفترة معينة وفقًا للقانون السعودي. يجدر بالذكر أن قيمة الغرامة المالية ستزيد بزيادة عدد المخالفين الذين يتم نقلهم.

Continue Reading

أخبار

“كارثة جوية تصيب إيران: وفاة الرئيس رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم المروحية”

Published

on

أكد محسن منصوري، المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني، وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم المروحية الرئاسية يوم الاحد.

أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية أيضًا وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في تحطم الطائرة.

وأفادت وكالة تسنيم بأن الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، آية الله الهاشم إمام جمعة تبريز، ومالك رحمتي حاكم أذربيجان الشرقية، وسردار سيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية الرئيس الإيراني، وقوة من فيلق أنصار المهدي، وطيار، ومساعد الطيار، ومسؤول فني لقوا حتفهم في هذا الحادث.

أعلنت وكالة “مهر” الإيرانية اليوم الاثنين مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبقية ركاب المروحية في حادث جوي أثناء أداء واجب العمل في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد.

أفاد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بير حسين كوليفاند، بأنه لم يُلاحظ أي علامات تشير إلى وجود ناجين بين ركاب المروحية.

في تصريحات لوكالة تسنيم الإيرانية، أضاف رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن رجال الإنقاذ وصلوا إلى بقايا مروحية الرئيس الإيراني ومرافقيه، ولكن عند اكتشاف موقع المروحية المنكوبة لم يتم العثور على أي أثر لحياة ركاب المروحية.

 

 

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة