Connect with us

اهم الاخبار

اجمل صور فندق ماريوت الزمالك القاهرة راديو مصر

Published

on

فندق الماريوت بالزمالك

من تصوير الاعلامي الإماراتي المحترم ابراهيم بهزاد الذي يبدع في تصوير مصر و معالم مصر

الاسكندرية و القاهرة و يحرص على كل التفاصيل و إظهارها في اجمل صورة

و يدعم السياحة في مصر من خلال هاشتاج دائم على تويتر

#ادعم_سياحة_مصر

اليوم ينقل لنا فندق من اجمل فنادق القاهرة

و من بهو فندق ماريوت قصر عمر الخيام سابقا ينقل لنا اجمل المشاهد من حي الزمالك الراقي

شكر واجب استاذ ابراهيم و لكل أبناء زايد الامارات

إمارات الخير

من فريق عمل راديو مصر على الهوا

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

أخبار

“زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة: دعم للجهود الدبلوماسية وتعزيز الشراكة مع مصر في تحقيق السلام بالشرق الأوسط”

Published

on

"زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة: دعم للجهود الدبلوماسية وتعزيز الشراكة مع مصر في تحقيق السلام بالشرق الأوسط"

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة اليوم الاثنين في إطار جولة له في المنطقة، بهدف دعم جهود تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن. هذا ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية في نبأ عاجل لها.

وينطلق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جولته بالمنطقة من مصر، وهي زيارته الثامنة إلى المنطقة منذ بداية النزاع. ومن المقرر أن يتوجه في وقت لاحق اليوم إلى تل أبيب.

من المقرر أن يجري بلينكن محادثات مغلقة في القاهرة أولاً، حيث سيبحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعتبر شريكًا رئيسيًا للولايات المتحدة في جهود السلام. بعد ذلك، سيتوجه إلى إسرائيل للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

بلينكن يقوم بالزيارة بهدف تعزيز اقتراح أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو، الذي يسعى من خلاله إلى زيادة الجهود لإنهاء النزاع الذي أسفر عن خسائر كبيرة بين المدنيين قبل انتخابات نوفمبر.

وخلال هذا الحدث يؤكد الدكتور حامد فارس، الأستاذ في دراسات العلاقات الدولية، على أهمية زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، حيث أشار إلى أن هذه الزيارة تحمل دلالات مهمة جداً. يؤكد فارس على أنها تعزز مكانة مصر كدولة رئيسية في العمل على تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط. وأضاف أن مصر تمتلك القدرات والإمكانيات اللازمة للضغط على الأطراف المتصارعة لإيجاد توافقات تؤدي إلى وقف إطلاق النار.

خلال مشاركته في لقاء عبر الإنترنت مع قناة “القاهرة الإخبارية”، أوضح الدكتور حامد فارس أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تهدف إلى دعم جهود مصر والولايات المتحدة في المنطقة لتحقيق السلام وتنفيذ المقترح الأمريكي. كما أشار إلى أن هذا المقترح يواجه معارضة من جانب حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي تفضل تنفيذ المرحلة الأولى فقط وترفض باقي المراحل المقترحة.

وأوضح أيضًا أن المراحل الثانية والثالثة في المقترح الأمريكي ستلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق وقف شامل لإطلاق النار وتعزيز التهدئة في المنطقة بشكل عام. أشار إلى أن حل الأزمة في غزة سيساهم في تهدئة الأوضاع على الجبهات المختلفة، بما في ذلك جنوب لبنان، وشمال إسرائيل، وسوريا، والعراق، وحتى على المستوى الدولي. وأكد أن الهدف من هذه الزيارة هو تعزيز التنسيق بين الولايات المتحدة ومصر، مستفيدًا من الشراكة الاستراتيجية بينهما، لوضع رؤية مشتركة تساهم في جلب السلام إلى منطقة الشرق الأوسط.

Continue Reading

أخبار

“توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حول النظام الجديد للثانوية العامة: مسارات ومستقبل تعليمي متنوع”

Published

on

"توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حول النظام الجديد للثانوية العامة: مسارات ومستقبل تعليمي متنوع"

في الساعات الأخيرة، أثير جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي حول ما إذا كان سيتم تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2024/2025؟

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نفت تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة ابتداءً من العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أكد أن الوزارة تعمل حاليًا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي على إعداد معايير وخطة عمل لتنفيذ النظام الجديد للثانوية العامة.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن نظام الثانوية العامة الجديد لن يُطبق إلا بعد إجراء حوار مجتمعي شامل لتحديد التعديلات اللازمة، وبعد ذلك سيتم عرضه على مجلس الوزراء ومن ثم على مجلس النواب قبل تنفيذه.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أوضح أن تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد يعتمد على إصدار القانون التشريعي المتعلق به أولاً، وبعد ذلك سيتم إصدار القرار الوزاري الخاص بتفاصيل تنفيذ النظام الجديد، وذلك استنادًا إلى صدور القانون.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كشف عن أبرز سمات النظام الجديد للثانوية العامة، مؤكدًا أنه لن يتم تقسيمه إلى تخصصات علمي وأدبي، بل سيكون عبارة عن مسارات، حيث يمنح كل مسار التأهيل اللازم لقطاع معين من الكليات.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن ملامح النظام الجديد للثانوية العامة تشمل تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب في الامتحانات، وتوفير مسارات متعددة. كما أشار إلى أن الطلاب سيدرسون المواد المؤهلة لكل قطاع، مع مراعاة احتياجات سوق العمل والوظائف المستقبلية.

وأفاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه يتم اقتراح إضافة أربعة مسارات في النظام الجديد للثانوية العامة، وهي مسار القطاع الطبي، ومسار القطاع الهندسي، ومسار العلوم الإنسانية، ومسار الذكاء الاصطناعي، وأوضح أن هذه المسارات لن تكون ضمن نظام الثانوية التراكمية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل مسار سيشمل أربع مواد تتماشى مع طبيعة الدراسة، تتضمن مادتين مؤهلتين لقطاعات كليات محددة، ومادتين أساسيتين، وباستخدام هذه المواد، سيختار الطالب القطاع الذي يتناسب مع تخصصه.

وأعرب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن رغبته في الاستفادة من مناهج مدارس النيل في نظام الثانوية العامة الجديد، حيث إنها تعتمد شهادة معتمدة من كامبريدج وقد تمت الموافقة عليها من قبل الدولة المصرية.

Continue Reading

أخبار

“انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن السرطان”

Published

on

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء المرحلة الثانية رسميًا لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات.

أكدت وزارة الصحة والسكان أن جميع خدمات المبادرة مجانية، حيث تشمل الكشف عن أورام الرئة، والقولون، وعنق الرحم، والبروستاتا.

قال الدكتور خالد عبدالعزيز، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، إن منظومة العمل بالمبادرة والنتائج الحالية تُظهر قوتها البالغة منذ إطلاقها.

وأضاف، “قمنا بإجراء 5 ملايين استبيان، سواء من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو داخل الوحدات الصحية. ووصلت نسبة المحولين للكشف عن سرطان القولون إلى 8.9%، ما يعادل تقريبًا 386 ألف حالة، تليها حالات سرطان البروستاتا بنسبة 4.3%، أي ما يقارب 187 ألف حالة. وبلغت الحالات المحولة للكشف عن سرطان الرئة حوالي 49 ألف حالة بنسبة 1.1%، بينما بلغت الحالات المحولة للكشف عن سرطان عنق الرحم حوالي 11 ألف حالة”.

وأوضح أنه للحصول على خدمات المبادرة، يجب على المواطن التوجه إلى الوحدة الصحية وملء استبيان يتضمن مجموعة من الأسئلة حول الأعراض المرضية لجميع الأورام التي تشملها المبادرة. ومن خلال نتائج الاستبيان، يتم تحديد المرض المستهدف للكشف عنه لدى المواطن.

بعد تحديد المرض المستهدف للكشف عنه لدى المواطن، يتم توجيهه إلى المستشفيات المشاركة في المبادرة لإجراء الأشعة والفحوصات المعملية اللازمة. وفي حالة سلبية النتائج، يُبلَغ المواطن بضرورة المتابعة الدورية لحالته الصحية وفقًا لنوع الورم المستهدف. أما في حالة إيجابية الفحوصات، يُعرض المريض على لجنة متخصصة لاتخاذ قرار بالعلاج المناسب.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة