6 نصائح للعناية بالبشرة الحساسة بطريقة طبيعية

6 نصائح للعناية بالبشرة الحساسة بطريقة طبيعية

تتطلب البشرة الحساسة طوال الوقت اهتمامًا بالغًا وعناية خاصة، لا سيما وهى مشكلة مؤلمة لا تتسبب فقط فى إفساد مظهر الفتاة وإنما تتسبب لها فى آلام بالغة.

ومن أجل العناية بالبشرة الحساسة لا يوجد خيار أفضل من الطبيعة والمواد الطبيعية، ولهذا نقدم لكِ 6 نصائح للعناية بالبشرة الحساسة من الطبيعة حسب موقع “top10homeremedies”.

اشربى الليمون بالماء يوميًا

من المهم لمن تعانى حساسية الجلد أن يبدأ يومها بكوب من الماء والليمون لأن فيتامين “ج” وغيره من مضادات الأكسدة تساعد الجلد فى مقاومة البكيتريا، بالإضافة إلى ذلك فإن الماء بالليمون يطهر الدم من سمومه ويساعد على إبقاء الجلد متوهجًا وخاليًا من حب الشباب والعيوب والتجاعيد الأخرى.
ولأفضل النتائج أضيفى عصير الليمون إلى نصف كوب من الماء الفاتر وأضيفى القليل من العسل الأبيض واشربيه على الريق كل صباح، ثم انتظرى 30 دقيقة على الأقل ثم استمتعى بوجبة الإفطار.

شرب الماء

الماء يلعب دورًا هامًا فى العناية بالبشرة لذلك من المهم أن تشربى الماء طوال اليوم على فترات منتظمة للحفاظ على بشرتك رطبة من الداخل ولمساعدة جسمك على طرد السموم.

 

استخدام واقى الشمس طوال الوقت

كريم الوقاية من الشمس “صن بلوك” مهم جدًا لحماية البشرة الحساسة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ولكن من المهم بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة أن يتجنبوا واقيات الشمس التى تحتوى مواد كيمائية تضر بالبشرة الحساسة ويفضل استخدام “صن بلوك” به مكونات مثل أكسيد الزنك وثانى أكسيد التيتانيوم لأنها توفر حماية واسعة للجلد دون التسبب فى أى آثار جانبية.

اختيار منتجات العناية بالبشرة بحرص

سواء كان الغسول المطهر أو المرطب أو الصابون أو أى منتج من منتجات العناية بالبشرة يجب أن يكون مناسبًا للبشرة الحساسة ويجب أن تتجنبى استخدام منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التى تحتوى على الكحول أو كبريتات الصوديوم أو الأحماض والمواد الملونة التى يمكن تحدث تهيجًا فى الجلد.

بدلاً من ذلك يجب أن تختارى المنتجات التى تحتوى على مضادات الأكسدة القوية والمكونات المضادة للالتهابات مثل الشاى الأبيض والأخضر والصبار والبابونج والنباتات البحرية.

استخدام مستحضرات التجميل بحرص

إذا كنتِ ممن يعانين من حساسية الجلد يجب أن تكونى حذرة جدًا عند شراء وتطبيق المكياج، فعلى سبيل المثال يجب أن تستخدمى بودرة الوجه التى تحتوى على عدد قليل من المواد الحافظة لأنها تقلل من تهييج الجلد للحد الأدنى ويجب أن تتجنبى استخدام مستحضرات التجميل المائية والابتعاد عن منتجات مكافحة الشيخوخة المعقدة ويجب أن تتخلصى أيضًا من منتجات التجميل القديمة ولا تشاركى أبدًا أدوات ماكياجك مع الآخرين وتتجنبى استخدام الكثير من المكياج.

رطبى البشرة بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند النقى هو مرطب طبيعى للبشرة الحساسة لأنه يحتوى على كمية لا بأس بها من الأحماض الدهنية التى تساعد على إبقاء جلدك رطبًا بشكل جيد ومنع جفافه، كما أن زيت جوز الهند يخترق مسام الجلد بعمق ويرطبها ويغذيها من الداخل.

وبالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت جوز الهند فى علاج التهاب الجلد والأكزيما بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات لها. حتى أنه يمكنه حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

ولترطيب البشرة بزيت جوز الهند دلكى بشرتك قبل النوم بالزيت واغسليه فى الصباح يوميًا، ويمكنك أن تهدئى جلدك بالكامل باستخدام كوب واحد من زيت جوز الهند الخام فى مياه الحمام الساخن واجلسى فيها لمدة 15 دقيقة.

%d مدونون معجبون بهذه: