سليمان يقود الأهلي للعودة بفوز مثير امام الجونة

احمد الشيخ احمد الشيخ

خرج ميدو جابر و ناصر ماهر و نزل وليد سليمان و تحول الأهلي الى الشراسة الهجومية على الرغم من عديد الفرص الضائعة في الشوط الأول و يبدو ان الحظ ابتسم اخيرا لاحمد الشيخ و ان شاء الله ياحق كلا من صالح جمعه و عمرو بركات بالركب قريبا

حول الأهلي تأخره بملعب استاد السلام، لانتصار مثير على الجونة بهدفين مقابل هدف ضمن مباراة مؤجلة من الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز.

و رفع الأهلي رصيده للنقطة رقم 17 ليرتقي للمركز العاشر بجدول الدوري من 9 مباريات، بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة ويتراجع للمركز الـ15.

تفاصيل المباراة

استحوذ الأهلي على مجريات الأمور في الدقائق الـ10 الأولى من المباراة، لكن دون أي خطورة على مرمى فريق الجونة المتماسك دفاعيا.

وحصل الجونة على أول ركلة ركنية لهم في المباراة بالدقيقة 11، في أول محاولات الضيوف بالمباراة، لكن دفاعات الأهلي ابعدت الكرة دون مشاكل على مرمى شريف إكرامي.

وفي الدقيقة 13، حصل محمد نادي على تمريرة رائعة من شيكاتارا، واستغل سقوط سعد سمير أرضا، وانفرد بمرمى شريف إكرامي ليحرز الهدف الأول للجونة في الأهلي.

وبعد سلسلة تمريرات واستحواذ من جانب الجونة، سدد مصطفى جابر كرة قوية بعد تلقيه لعرضية متقنة، لكن تصطدم بأحمد علاء وتتحول لركلة ركنية في الدقيقة 18.

ونجح عمر رضوان حارس الجونة في الامساك بتسديدة هشام محمد القوية في الدقيقة 24.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 29 بسبب اصابة قوية لأحمد مجدي لاعب الجونة وتدخل الجهاز الطبي من أجل اسعاف اللاعب، وسط اعتراض من جهاز الجونة على عدم احتساب ركلة حرة.

وفي الدقيقة 31، شهدت أول فرص الأهلي الخطيرة، بعد سلسلة تمريرات وكرة عرضية من أيمن أشرف، لكن سدد كريم نيدفيد الكرة من داخل منطقة الجزاء، بجوار قائم حارس الجونة.

وفشل ميدو جابر في استغلال خطأ لاعب الجونة ولم يمرر كرة صحيحة لوليد أزارو لتضيع فرصة هدف للنادي الأهلي، ويخرجها لاعب الجونة لركلة ركنية في الدقيقة 36.

وواصل الأهلي ضغطه من أجل ادراك هدف التعادل، وابعد عمر رضوان حارس الجونة تسديدة قوية من أحمد الشيخ في الدقيقة 38، واستمرت هجمة الأهلي حتى حصل الفريق على ركلة ركنية جديدة.

وانطلق ناصر ماهر من الجانب الأيسر في هجمة جديدة للأهلي لكن نجح أحمد سعيد أوكا في ابعاد الكرة لركلة ركنية، وحاول السولية اسغلال سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة تذهب بعيدة في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة الأخيرة، ارسل أيمن أشرف كرة عرضية، لعبها وليد أزارو برأسه، لكن تألق حارس الجونة وابعدها، وواصل تألقه وأبعد تسديدة ناصر ماهر.

وقام محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للنايدي الأهلي، بإشراك وليد سليمان مع بداية شوط المباراة الثاني، بدلا من ميدو جابر.

وفي أول محاولات للأهلي بالدقيقة 50، سدد أحمد الشيخ كرة بعيدة عن مرمى الجونة.

ضغط الأهلي استمر، محاولا ادراك هدف التعادل، لكن في الدقيقة 53، واصل عمر رضوان تألقه وأبعد كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيسر للنادي الأهلي.

وسدد وليد سليمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 59، لكن عمر رضوان ابعد الكرة لركلة ركنية.

وجاء احمد الشيخ، في الدقيقة 68 من أحداث المباراة ليسجل الهدف الأول للنادي الأهلي، بعدما تلقى تمريرة برأس مروان محسن بعد عرضية وليد سليمان، ليسددها بالقدم اليسرى في الشباك.

وحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 79، وجاء الهدف الثاني للفريق بهدف عكسي عن طريق أحمد علي مدافع الجونة، بعد عرضية وليد سليمان التي ذهبت مباشرة للمرمى، تصطدم بالعارضة ثم علي لتسكن الشباك.

وحاول الجونة إدراك هدف التعادل بالضغط على الأهلي في الدقائق الاخيرة، لكن دفاعات الأهلي نجحت في السيطرة على الوضع، وفشل لاعبو الأهلي في استغلال المرتدات لإضافة هدف ثاني.

leave a reply

16 + 14 =