الأهلي يفوز على بيتروجيت و ينهي صيام 3 شهور عن الفوز في الدوري

احمد الشيخ احمد الشيخ

شارك احمد الشيخ و سجل الشيخ

شارك احمد علاء و تألق احمد علاء

عقبال مشاركة عمر بركات بعد قيده

عقبال صالح جمعه و ان شاء الله يكون الجميع اضافة قوية مع عودة المصابين

فاز الأهلي على مضيفه بتروجيت بنتيجة 1-0 في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة بالدوري الممتاز، والتي أقيمت على استاد الجيش بالسويس، وذلك بعد 99 يومًا لم يشهد تحقيق الفريق لأي فوز بالبطولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة وتقدم للمركز الـ16 بجدول الترتيب وله 8 مباريات مؤجلة، فيما بقى بتروجيت بـ15 نقطة في المركز الـ15.

أزمة قبل بداية المباراة

تأجلت بداية المباراة نتيجة لوجود أزمة إدارية بين بتروجيت والأهلي، حيث أصر الفريق الضيف على المشاركة بالزي الأساسي له باللون الأحمر، وفي المقابل يصر بتروجيت صاحب الأرض على اللاعب باللون الأساسي الأزرق وأحمر.

ويرفض كل فريق استخدام الزي البديل الخاص به خلال المباراة، حيث يُصر الأهلي على أنه حصل على اخطار بالمشاركة بالقميص الأساسي، أما بتروجيت فطلب مشاركة كلا الفريقين بالقميص البديل.

وفي النهاية ظهر الأهلي في الممر المؤدي إلى ملعب المباراة بالقميص الأساسي الخاص به، ولم يظهر بتروجيت على الإطلاق، قبل أن يطالب حكم المباراة بعودة لاعبي الأهلي من جديد إلى غرفة خلع الملابس.

الشوط الأول

حاول بتروجيت امتلاك المبادرة الهجومية، واستطاع أن يهدد مرمى الأهلي بكرة عرضية خطيرة، أبعدها كريم “نيدفيد” إلى ركنية، قبل أن يلعب لاعب بتروجيت مباشرة تجاه المرمى لكن شريف إكرامي كان في الموعد وأمسك بالكرة.

تقدم أحمد الشيخ لصالح الأهلي في الدقيقة 8 بعدما لعب وليد سليمان ركنية من الجانب الأيمن، استقبلها الشيخ بالقدم لتسكن شباك بتروجيت.

أهدر الأهلي فرصة مضاعفة النتيجة بهجمة مركبة في الدقيقة 19 حيث استقبل أزارو عرضية أرضية من وليد سليمان أبعدها علي فرج لتذهب إلى ناصر ماهر الذي صوب مجددًا على المرمى كرة ارتدت من الحارس بتصدي رائع.

ألغى الحكم المساعد هدف لصالح محمد فييرا نتيجة التسلل على اللاعب في الدقيقة 28 بعدما استقبل تمريرة مميزة ضرب بها قلب دفاع الأهلي، وصوبها لتسكن شباك شريف إكرامي، لكن الحكم أطلق صافرته محتسبًا التسلل.

تعرض محمد فييرا لإصابة عضلية، واضطر مؤمن سليمان المدير الفني لبتروجيت إلى استبداله في الدقيقة 34 بمشاركة محمد سالم بدلًا منه.

تعثر حسام عاشور أثناء متابعة إحدى الكرات، وذلك بعدما سقط خارج حدود الملعب وهو ما استدعى تدخل الجهاز الطبي في الدقيقة 40، وشارك عمرو السولية بدلًا من قائد الفريق في الدقيقة 43.

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدلًا من ضائع، ولم تشهد مزيد من الأحداث المميزة.

الشوط الثاني

سيطر الأهلي على الكرة في بداية الشوط الثاني من المباراة، ولم يتمكن بتروجيت من الدخول في الأجواء سريعًا.

انطلق ناصر ماهر بالكرة في الدقيقة 57 وحاول اختراق منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ونجح بالفعل ثم منح تمريرة إلى وليد سليمان الذي أعادها له ليصوب كرة ذهبت ضعيفة في يد علي فرج.

حصل عمرو السولية على بطاقة صفراء في الدقيقة 58 نتيجة التدخل العنيف ضد أحمد العجوز لاعب بتروجيت.

انطلق أيمن أشرف من الجانب الأيسر في الدقيقة 66 وتبادل التمرير مع وليد أزارو ثم صوب كرة أرضية من حدود منطقة الجزاء خرجت بجوار القائم الأيمن.

أجرى الأهلي التبديل الثاني في الدقيقة 67 بمشاركة إسلام محارب، بدلًا من ناصر ماهر.

عاد وليد أزارو ليهدر مجددًا وفي الدقيقة 73 استقبل تمريرة عرضية أرضية من كريم “نيدفيد” صوبها المهاجم المغربي أعلى العارضة.

شارك باسم علي في المباراة بالدقيقة 81 بمشاركة باسم علي بدلًا من أحمد الشيخ.

ولم يتمكن بتروجيت من العودة للمباراة في الدقائق المتبقية، لينهي الأهلي اللقاء لصالحه ويعود لطريق الانتصارات.

leave a reply

إحدى عشر − خمسة =