اخبار السينما و الفنالبوابة الأخبارية

5 ملاحظات على الحلقة الأخيرة من “آخر دور”

عرضت منصة “شاهد vip” الحلقة الأخيرة من مسلسل “آخر دور” للفنانة دينا الشربيني.

وأخيرا وصلنا لنهاية رحلة “روان” لنعرف هل هي بريئة أم مذنبة وما سر الممثلة “سلمى” ولماذا حاول البعض قتلها.

وبعد عرض الحلقة كان لنا هذه الملاحظات:

المشهد التمهيدي

طوال 11 حلقة اعتدنا في المشهد التمهيدي أن نسمع صوت “روان” دينا الشربيني، لكن في الحلقة الأخيرة تغير هذا الأمر لنسمع صوت ضابط الشرطة “أحمد متولي” أحمد خالد صالح.

 

وطوال الحلقة نسمع صوته وهو يحكي كل الأحداث، قد يكون هذا دلاله على صدق الرواية، لأننا منذ الحلقة الأولى لا نعرف إن كانت “روان” بريئة أم لا، لذا كنا نسمع الحكاية من وجهة نظرها، أما في الحلقة الأخيرة ولأن كل الحقائق كشفت سمعنا صوت الضابط.

خلافات وتقارب

يمكننا أن نضع عنوانا للحلقة حول الخلافات وانفصال أشخاص، وتقارب أشخاص آخرين، فمثلا “ليلى” تشاجرت مع “مروان” وظنت أنها إذا ذهبت إلى “خديجة” وحاولت إقناعها أنها مظلومة وأن زوجها هو الخائن، لكن “خديجة” لم تسمعها وتشاجرت معها.

كذلك اكتشاف “مروان” أن الولد ليس ابنه لم يتشاجر أو يطلق زوجته بل أهانها وجعلها تسمع كلامه، كي يستفيد من أملاكها، خاصة بعدما استغل زوجة حماه لتمضيه على توكيل ليحصل على كل أملاكه، وخيانته له وإبلاغ الشرطة بأنه يتاجر في المخدرات.

 

أما التقارب بين “روان” والضابط، الذي انفصل عن زوجته ووقع في حب “روان” ويراها بريئة وضحية لكل شيء.

 

لغز سلمى

انكشف لغز “سلمى” والمفاجأة أن الفلاشة كان عليها فيديوهات جنسية لمالك القناة التي يعمل فيها الإعلامي الشهير، وهو الذي حاول قتل “سلمى” وقتل “زينب” و”إلهام” بحثا عن الفلاشة.

ملاكي إسكندرية

وعلى طريقة نهاية فيلم “ملاكي إسكندرية” اكتشف الضابط “أحمد متولي” أن “روان” و”خديجة” قامتا بقتل “كريم” زوج “روان” عن طريق مادة سامة وضعوها له في الماء والعصير، وأنه خدع في براءة “روان” بعد ظهور شاهدة قالت إنها صديقة “كريم” واتضح أنها صديقة “روان” و”خديجة”، ليقبض على “خديجة” ويذهب بنفسه للقبض على “روان” لكنها تكون قد هربت قبل وصوله لها.

 

 

وماذا عن الجزء الثاني

لم يعلن صناع العمل عن الجزء الثاني حتى الآن، لكن فكرة النهاية وهروب “روان” فضلا عن والد زوجة “أحمد متولي” وكونه رجل فاسد، كلها أمور لا تزال لم يتم الإجابة عليها، وهو ما قد يفتح الباب لتقديم جزء ثاني.

 

وتبدأ أحداث “آخر دور” لحظة الإفراج عن “روان”، وفي أول يوم لها في شقتها الجديدة في الطابق الأخير من المبنى، حيث تزورها فتاة مجهولة وتطلب كأسا من الماء، ثم تتسلل إلى الشرفة وتفشل في الانتقال إلى الشرفة المقابلة فتسقط في الهاوية. وهنا، ترتسم علامات الاستفهام حول سبب وجود هذه الفتاة في شقة “روان”، وتبدأ الأخيرة بتلقي اتصالات تهديد من مجهول.

ومسلسل “آخر دور” بطولة دينا الشربيني وأحمد خالد صالح، نهى عابدين، مها نصار، إبراهيم السمان، مريم الخشت، ثراء جبيل وبمشاركة أحمد بدير، رياض الخولي، ميمي جمال، محمد الصاوي، وإخراج حسين المنباوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى