Connect with us

اخبار السينما و الفن

3 فنانين رفضوا جائزة الأوسكار

Published

on

فنانين رفضوا استلام الأوسكار

مثلما يعافر النجوم كي يصلون إلى الأوسكار التي تعتبر الجائزة ذات أعلى هيبة في السينما، مرت الجائزة أيضًا بصعوباتها الخاصة في سنواتها الأولى كي تثبت جدارتها ولتؤخذ بجدية، فقد اعتبرها الجمهور مزورة ورفضها عدد من الفنانين، منهم من اعترض على فكرتها ومنهم من لم يهتم بالحضور.

وهناك 3 فنانين فقط في التاريخ رفضوا استلام الجائزة بعد فوزهم بها لأسبابهم الخاصة، أحدهم نالها عن دوره في أحد أشهر الأفلام في تاريخ السينما. وفي السطور التالية، نرصد لكم النجوم الذين رفضوا الجائزة المرموقة.

1- دادلي نيكولز (1936)

كان السيناريست دادلي نيكولز أول شخص يرفض جائزة الأوسكار، وحدث ذلك في الدورة الثامنة للحفل، حيث فاز بـ”أفضل سيناريو مقتبس” عن فيلم The Informer، ولم يقبلها بسبب عدم اعتراف أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة بنقابة الكتاب التي أسسها هو بنفسه.

 

قال دادلي: “بصفتي أحد مؤسسي نقابة كتّاب الشاشة، التي نشأت في ثورة ضد الأكاديمية، وولدت بسبب خيبة الأمل تجاه الطريقة التي تعامل بها المواهب العاملة في أي حالة طارئة، أشعر بالأسف الشديد لأنني غير قادر على قبول هذه الجائزة. قبولي سيعتبر تجاهلًا لأعضاء النقابة”.

2- جورج سي سكوت (1971)

رفض الممثل جورج سي سكوت الجائزة من بعد الإعلان عن ترشيحه لأفضل ممثل عن دوره في فيلم Patton، وقال في تصريحات صحفية أن حفل الأوسكار بربري وفاسد، وأضاف “إنه عرض به تشويق مبتدع لأسباب اقتصادية”. وفي خطاب للأكاديمية، كتب جورج: “أطلب بكل احترام أن يتم سحب اسمي من قائمة المرشحين. طلبي لا يقصد به بأي طريقة تشويه سمعة زملائي “.

 

ورغم رفضه التام للترشيح، فاز جورج بالجائزة، واستلمها المنتج فرانك مكارثي بالنيابة عنه، ولكن الممثل أعادها لهم اليوم التالي، ويقال أن فوزه ساهم في زيادة احترام الجمهور للحفل، فهو قد كُرم على الرغم من إهانته لهم، ما دل على صحة الاختيارات.

3- مارلون براندو (1973)

يعتبر مارلون براندو أحد أهم ممثلي السينما الأمريكية والعالمية، وقد رشح لـ8 جوائز أوسكار، وفاز بإثنين، من بينهما الجائزة التي فازها عن دوره في فيلم The Godfather ورفض استلامها عام 1973 تضامنًا مع الأمريكيين الأصليين الذين يتعرضوا لمعاملة سيئة في الوسط الفني.

واستعان مارلون براندو بالممثلة ساشين ليتلفيذر لتصعد على المسرح بالنيابة عنه بينما تغيب هو على الحفل، وقالت: ” يأسف مارلون براندو لعدم تقبله هذه الجائزة الكريمة من الأكاديمية، وهذا بسبب معاملة مجال السينما للأمريكيين الأصليين، وأيضًا بسبب الأحداث الأخيرة في “ووندد ني”.

ترشح مارلون لجائزتي أوسكار من بعد الواقعة ولكنه لم يفز مجددًا، وقالت ساشين في فيلم وثائقي: ” انت أول مرة يقدم أحدًا رسالة سياسية في حفل الأوسكار وكان أول حفل أوسكار يتم بثه عبر شاشات التلفزيون عالميًا، ولهذا السبب اختار مارلون هذه الحفلة ليجعلني أتحدث بالنيابة عنه. لم يكن معي فستان ليلي، فنصحني مارلون بارتداء الزي الوطني”.

 

وبعد مرور 50 عامًا، قدمت الأكاديمية اعتذارًا للممثلة لما تعرضت له من تنمر ومضايقات من الوسط، وأعلنت في أغسطس الماضي أنها ستعقد أمسية لتكريم الممثلة والاحتفال بانجازاتها السينمائية.

وعلى مدار السنين، كثير من النجوم لم يعترفوا بأهمية الجائزة، مثل المخرج الشهير وودي ألن، ولكن السابقين هم الذين رفضوا استلامها، ولم يكتفوا بعدم الحضور أو انتقاد قراراتها.

يذكر أن العام الماضي، أرجع النجم توم كروز 3 جوائز جولدن جلوب فاز بها للماضي، تضامنًا مع أصحاب البشرة السوداء، وهذا بعد أن نشرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” تقريرًا استقصائي كشف عدم وجود أعضاء ذو بشرة داكنة من بين المصوتين.

تعرض الدورة الـ95 من حفل الأوسكار يوم الأحد 12 مارس 2023، ويتم الإعلان عن المرشحين يوم 24 يناير.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

مسلسلات رمضان 2024.. تفاصيل شخصية منذر رياحنة في “المعلم”

Published

on

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في "المعلم"

يواصل الفنان منذر ياحنة في تصوير مشاهده في مسلسل “المعلم”، الذي يشارك في بطولته مصطفى شعبان. من المقرر عرض المسلسل خلال موسم دراما رمضان لعام 2024، وذلك على شاشات قنوات المتحدة.

تفاصيل شخصية منذر رياحنة في المعلم

يجسد منذر رياحنة شخصية الشرير في مسلسل “المعلم”، حيث يقف في وجه مصطفى شعبان ويثير الصراعات بينهما خلال تطورات القصة. يحمل شخصيته اسم “عنتر بن شداد”، وتم اختيار هذا الاسم بشكل فكاهي مستوحى من شخصية أسطورية تاريخية في الجزيرة العربية.

أحداث مسلسل المعلم

تدور أحداث مسلسل “المعلم” في إطار درامي مشوق، حيث يقوم مصطفى شعبان بدور البطولة، حيث يسعى جاهدًا للقاء العدالة والانتقام لوالده. يتناول المسلسل قصة تجمع بين التشويق والعناصر الاجتماعية، حيث تعود الحبكة الرئيسية للمسلسل إلى رغبة الشخصية الرئيسية في الانتقام من الفاعل الذي تسبب في تدهور أوضاع عائلته وسجنه. تتعقد الأحداث بزيادة الشك والتساؤلات حول هوية الأشخاص المتورطين في هذه القضية، مما يضفي على القصة جوًا من التشويق والغموض.

أبطال مسلسل المعلم

مسلسل “المعلم” يتميز بفريق نجوم متميزين، حيث يقود البطولة النجم مصطفى شعبان، ويشاركه في العمل نخبة من الفنانين المتألقين مثل أسامة الهادي، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسي، محمود الليثي، هاجر أحمد، سهر الصايغ، سلوى خطاب، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، أحمد بدير، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادي، طارق النهري، مصطفى حشيش، لبنى ونس، مفيد عاشور، وعلاء زينهم.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

الحكم على منتهك خصوصية ريم البارودي بالسجن عاماً

Published

on

الحكم على منتهك خصوصية ريم البارودي بالسجن عاماً

أنهت المحكمة الدعوى التي رفعتها الفنانة ريم البارودي ضد احد الأشخاص، حيث اتهمته بانتهاك حرمة حياتها الشخصية وتسريب محادثات خاصة، مما تسبب في وقوعها في مواقف صعبة وتسبب في حدوث عدة مشاكل.

في جلسة أمس، الثلاثاء، أصدرت محكمة جنح المقطم حكمًا يقضي بسجن المتهم لمدة عام في القضية رقم 16176 لسنة 2023. تمت محاكمته بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة للفنانة ريم البارودي، وذلك عبر تطبيق “واتس آب”.

بدأت الحادثة عندما قام المتهم بنقل محادثات خاصة للفنانة ريم البارودي عبر تطبيق “واتس آب”، دون الحصول على إذن أو موافقة منها. سبب ذلك تسريبًا لتلك المحادثات مما تسبب في إلحاق ضرر بحقها. بعد إجراء التحقيقات اللازمة، تمت إحالة المتهم إلى المحكمة الجنائية، التي أصدرت حكمًا يقضي بسجنه لمدة عام.

تم عرض حديثًا حلقة من مسلسل “حد فاصل” للفنانة ريم البارودي، وهي الحلقة المخصصة لقصة “بنات السباعي”. شهدت هذه الحكاية إقبالاً كبيرًا من الجمهور، حيث تصدرت قائمة الأكثر مشاهدة على منصة Jawwy.

تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي عدة مقاطع تظهر مشاهد للفنانة ريم البارودي في عملها الحالي، حيث أبدوا إعجابهم البالغ بأدائها المتميز وقدرتها على تقديم شخصيات معبّرة.

تتألف حكاية “بنات السباعي” من خمس حلقات، وشارك في أدوارها الرئيسية عدد من النجوم، بما في ذلك: أحمد جمال سعيد، ومحمود حجازي، ومحمد التاجي، وهناء الشوربجي، وعدد آخر من الوجوه البارزة. العمل من تأليف محمد إبراهيم عوض وإخراج تامر حمزة.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

“في ناس بتنجح وناس لأ”.. هند عبدالحليم تكشف أسباب انفصالها

Published

on

"في ناس بتنجح وناس لأ".. هند عبدالحليم تكشف أسباب أنفصالها

أعلنت الفنانة هند عبدالحليم عن أسباب انفصالها عن كريم قنديل بعد زواج دام ثلاث سنوات.

في إحدى لقاءاتها التلفزيونية، أكدت “هند عبدالحليم” أن كل شيء في الحياة مقدر ومكتوب، وأن التجارب تختلف حيث يحقق البعض نجاحاتهم بينما يواجه البعض الآخر تحديات وفشل.

وأضافت: “كل واحد بيبقى ليه أسبابه وظروفه المختلفة، وفي الأول والأخر بشوف ده نصيب وتجارب في ناس بتنجح وفي ناس مش بينجحوا”.

أعلنت الفنانة هند عبد الحليم عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” خبر انفصالها عن زوجها كريم قنديل، قائلة: “أيام بتمشي وناس بتمشي وإحنا بنتغير أوي وكل حاجة بتتغير حوالينا ومفيش أي حاجة دائمة، بس مش معنى إنك لوحدك إنك وحيد، ساعات كتير بتحتاج ده عشان تلاقي نفسك وتعرف تبص حواليك كويس”.

وفي سياق آخر أعلن راديو إنرجي، عن انضمام الفنانة هند عبدالحليم، للمسلسل الإذاعي «غير صالح للنشر»، مع الفنان محمد سلام، والمقرر عرضه في موسم رمضان 2024.

جدير بالذكر أن آخر أعمال هند عبد الحليم مشاركتها في مسلسل “أزمة منتصف العمر”، الذي تم عرضه على منصة “شاهد”. العمل جمع بين نخبة من النجوم منهم كريم فهمي، ريهام عبد الغفور، رنا رئيس، هند عبد الحليم، عمر السعيد، ركين سعد، رشدي الشامي، تم إخراجه بواسطة كريم العدل، وتأليف أحمد عادل، ومعالجة درامية لكريم العدل وكريم فهمي.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة