Connect with us

البوابة الأخبارية

منافسو الزمالك بالكونفدرالية.. رباعية تاريخية لبطل أنجولا.. وواقعة انسحاب عمرها 35 عامًا

Published

on

فريق الزمالك

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية عن تواجد الزمالك في المجموعة الرابعة رفقة كل من جور ماهيا الكيني، نصر حسين داي الجزائري، وبترو أتليتكو الأنجولي.

الزمالك هو الممثل المصري الوحيد في البطولة بعد خروج المصري البورسعيدي من المنافسة في دور الـ32 الأول لصالح ساليتاس البوركيني حيث خسر في مباراة الذهاب بهدفين دون رد على ملعبه ووسط جماهيره، ثم يتعادل سلبيًا في مباراة الإياب.

راديو مصر علي الهوا يستعرض خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن منافسي الزمالك في بطولة الكونفدرالية:

نصر حسين داي الجزائري

وصل الفريق الجزائري إلى دور المجموعات بعد تخطيه الدور التمهيدي للبطولة أمام ديايل نوار الكونجولي بنتيجة 3-1 في مجموع اللقائين ليتأهل إلى دور الـ32 الأول ويلتقي مع جرين إيجلز الزامبي ويفوز عليه بنتيجة 2-1 ليحسم تأهله إلى دور الـ32 الثاني ويضرب موعدًا مع الأهلي الليبي الذي فاز عليه في مباراة الذهاب بهدف دون رد، إلا أن أحمد القاسمي لاعب نصر حسين داي كان له كلمة السر في التأهل إلى دور المجموعات بعد هدفيه في مباراة الإياب التي انتهت لصالح الفريق الجزائري بنتيجة 3-1.

ظهور عربي

الفريق الجزائري ليس بجديد على الفرق المصرية فقد سبق وأن التقى مع الأهلي المصري في بطولة دوري أبطال العرب نسخة 2004.

جمع دور المجموعات في بطولة تلك النسخة ناديي الأهلي والإسماعيلي مع النجم الساحلي التونسي ونصر حسين داي الجزائري.

تعادل الأهلي أمام الفريق الجزائري بهدف لكل منهما في مباراة الجولة الأولى، وفاز عليه في الجولة السادسة بهدف دون رد سجله أسامة حسني في الدقيقة 91 من عمر المباراة.

التقى الإسماعيلي أيضًا مع نصر حسين داي في مباراتين، حسم الأولى لصالحه بهدف دون رد، ثم تعادل سلبيًا في الثانية.

جمعت البطولة العربية أيضًا فريق نصر حسين داي مع الأهلي في نسخة 2017، وتواجد الثنائي في دور المجموعات رفقة الوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني.

التقى مع الأهلي في مباراة الجولة الثالثة وفاز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف ليفشل حسين داي في التأهل ويودع منافسات البطولة مبكرًا.

مشاركة سابقة في الكونفدرالية

سبق لنصر حسين داي المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية مرة واحدة فقط كانت في 2006، واجه سيوي سبور الإيفواري في دور الـ32 وفاز عليه بنتيجة 3-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، ليتأهل إلى دور الـ16 الأول ويفوز على داون السنغالي (3-1)، قبل أن يسقط أمام الجيش الملكي المغربي ويخرج من دور الـ16 الثاني عقب الخسارة بنتيجة 2-1.

موقفه الحالي في الدوري

حاليًا يتقاسم نصر حسين داي المركز السابع مع شبيبة الساورة في جدول الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس برصيد 23 نقطة، جمعها من خوض 17 جولة حقق الفوز في 6 مباريات وخسر في مثلهما وتعادل في 5 آخرين.

بترو أتليتكو الأنجولي

وصل بترو أتليتكو إلى دور المجموعات بعد فوزه على أورايا يونايتد البتسواني في الدور التمهيدي بنتيجة (6-0) في مجموع اللقائين، ليضرب موعدًا مع نيوكي دو بوتيمبو في دور الـ32 الأول يفوز عليه بسهولة (2-0).

في دور الـ32 الثاني التقى الفريق الأنجولي مع الملعب المالي تعادل في مباراة الذهاب بهدف لكل منهما وفاز بهدفين لهدف في لقاء الإياب ليتأهل إلى دور المجموعات.

فريق ليس بغريب على مشجعي الدوري المصري خاصة جماهير النادي الأهلي، فالفريق الأنجولي كان يضم الثلاثي جيلبرتو وفلافيو وإيفيلينو الذين سبق لهم اللعب بقميص الفريق الأحمر.

مواجهات مصرية- أنجولية

بترو أتليتكو سبق له وأن واجه ناديي الأهلي والإسماعيلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، ففي نسخة بطولة دوري الأبطال لعام 2001 التقى الأهلي مع بترو أتليتكو الأنجولي في دور المجموعات للمجموعة الثانية التي ضمت أسيك ميموزا الإيفواري وشباب بلوزداد الجزائري.

خسر الفريق الأنجولي في مباراة الذهاب على ملعبه بثلاثية مقابل هدف، بينما نجح في الفوز في مباراة الإياب بنتيجة 4-2، وحسم بطاقة تأهله إلى نصف النهائي قبل أن يودع منافسات البطولة بعد الخسارة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بركلات الترجيح.

إطاحة بالإسماعيلي

الفريق الأنجولي سبق له المشاركة في بطولة الكونفدرالية 8 مرات -بخلاف النسخة الحالية-، جمعته مواجهة أمام الإسماعيلي في دور الـ16 الثاني من البطولة ذاتها نسخة 2014، حيث نجح الفريق الأنجولي في الإطاحة بالدراويش بعد تعادل سلبي في مصر وخطف هدف الفوز في أنجولا ليتأهل إلى دور الـ16 الثاني.

موقفه الحالي في الدوري

يحتل بترو أتليتكو المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المحلي هذا الموسم برصيد 18 نقطة جمعها من خوض 9 جولات حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 3 وخسر في لقاء وحيد.

جور ماهيا الكيني

ربما يكون الفريق الكيني مبهمًا بعض الشئ بالنسبة للجماهير المصرية عمومًا ومشجعي الزمالك على وجه الخصوص.

جور ماهيا انضم إلى بطولة الكونفدرالية بعدما فشل في استكمال منافساته بدوري أبطال أفريقيا لصالح لوبي ستارز النيجيري، فعلى الرغم من فوزه على ملعبه بنتيجة 3-1 إلا أن الفريق النيجيري نجح في الفوز خلال لقاء الإياب بنتيجة 2-0 ليطيح بآماله في استكمال مشواره ببطولة دوري الأبطال.

الفريق الكيني خاض مباراة دور الـ32 الثاني أمام نيو ستار دي دوالا الكاميروني حسم المباراة على ملعبه بنتيجة 2-1 قبل أن يتعادل سلبيًا في مباراة الإياب ليتأهل إلى دور المجموعات بالكونفدرالية.

جور ماهيا تأسس عام 1968، سبق له المشاركة في البطولات الأفريقية بواقع 4 مرات في كأس الكونفدرالية -بخلاف النسخة الحالية-، و7 مرات في بطولة دوري الأبطال.

الفريق الكيني حسم بطولة الدوري الموسم الماضي برصيد 75 نقطة بفارق 13 نقطة عن بانداري صاحب المركز الثاني، سجل لاعبوه 71 هدفًا كأقوى هجوم في البطولة وسكن مرماه 31 هدفًا.

جور ماهيا يحتل المركز السادس في الدوري الكيني حاليًا بعد مرور 7 جولات -ويتبقى له مباراة مؤجلة-، حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في واحدة وخسر في اثنين.

مواجهة مصرية وعربية سابقة

سبق له مواجهة إنبي نسخة 2013 لبطولة الكونفدرالية في دور الـ32، تفوق عليه الفريق البترولي بثلاثية دون رد في مجموع لقائي الذهاب والإياب ليودع المنافسة.

كما تواجد في بطولة النسخة الماضية للكونفدرالية – بعدما أطاح به الترجي في دور الـ32 الثاني لدوري الأبطال- وتأهل إلى دور المجموعات رفقة اتحاد الجزائر ورايون سبورت الرواندي وسوبر سبورت الجنوب أفريقي إلا أنه فشل في حجز بطاقة التأهل لربع النهائي.

انسحاب أمام الزمالك

جمعت مواجهة بين الزمالك وجور ماهيا الكيني في بطولة دوري أبطال افريقيا نسخة 1984، حقق الفريق الأبيض فوزًا سهلًا عليه بثلاثية دون رد في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

المباراة لم تمر مرور الكرام، الفريق الكيني انسحب أمام الزمالك بعد احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأبيض لتشهد المواجهة اعتراضات من جانب جور ماهيا وصلت حد الاعتداء على الحكم قبل أن يعلن انسحابه من المباراة ويتم احتساب نتيجة المباراة 2-0 لصالح أبناء القلعة البيضاء.

سقوط مُذل أمام الترجي

في نسخة 2014 من بطولة دوري أبطال افريقيا التقى جور ماهيا مع الترجي التونسي في دور الـ32 من منافسات البطولة، تلقى هزيمة في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2، ثم سقط مجددًا أمام الفريق التونسي بخماسية في لقاء العودة.

لم تكن المرة الأخيرة التي يسقط فيها الفريق الكيني أمام الترجي، ففي نسخة العام الماضي والتي تُوج بها الفريق التونسي، جمعتهما مبارة في الدور التمهيدي الثاني انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يفوز الترجي في مباراة الإياب بهدف دون رد لأنيس البدري.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة