Connect with us

البوابة الأخبارية

معلومات عن مرحلة الحمل وأهم الأعراض واكثر العادات الخاطئة التى تؤثر على تأخير حدوث الحمل وماهي العلاجات الازمة

Published

on

تاخر حدوث الحمل
  • تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى ومن حمل إلى حمل ,ومع ذلك ،من المهم فهم علامات الحمل لأن كل الأعراض قد يكون لها أسباب اخري غير الحمل.
  • قد تواجه علامات الحمل في غضون أسبوع من الحمل ,كل امرأة مختلفة ,وكذلك تجاربها وخبراتها ومعلوماتها عن الحمل مختلفة.

ليس لكل امرأة نفس الأعراض أو حتى الأعراض نفسها  تكون نفسها من حمل إلى آخر ,لأن الأعراض المبكرة للحمل غالبا ما تتشابه مع الأعراض التي قد تواجهها قبل وأثناء الحيض ،قد لا تدرك أنها حامل.

أعراض حدوث الحمل

ما يلي هو وصف لبعض من الأعراض الأكثر شيوعا في وقت الحمل لذلك يجب أن تعرفي أن هذه الأعراض قد تكون ناجمة عن أشياء أخرى إلى جانب كونك حاملاً , لذا فإن حقيقة ملاحظة بعض هذه الأعراض لا تعني بالضرورة أنك حامل والطريقة الوحيدة بالتأكيد هي اختبار الحمل.

قد تشمل العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا للحمل ما يلي:

  • الفترة المتأخرة أو المفقودة: هي أكثر أعراض الحمل شيوعا التي تؤدي إلى عمل اختبار المرأة للحمل, عندما تصبحين حاملاً ،يجب أن تفوتك الفترة التالية وهي إذا تخطىيتي سنوات الإنجاب وقد مر أسبوع أو أكثر بدون بدء دورة الطمث المتوقعة ,فقد تكونين حاملاً ,ومع ذلك يمكن أن يكون هذا العرض مضللاً إذا كان لديك دورة شهرية غير منتظمة.
  • تورم الثديين: في وقت مبكر من الحمل ، قد تؤدي التغيرات الهرمونية إلى جعل ثدييك حساسين وبهم ألم شديد وقد تشعري بالإمتلاء والثقل ,ومن المرجح أن يقل الاحساس بالألم بعد بضعة أسابيع عندما يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية.
  • الغثيان مع أو بدون تقيؤ: غالبًا ما يحدث في أي وقت من النهار أو الليل ، بعد شهر من الحمل ,ومع ذلك بعض النساء يشعرن بالغثيان في وقت سابق وبعضها ليس لها تجربة في ذلك في حين أن سبب الغثيان خلال فترة الحمل غير واضح ، من المحتمل أن تلعب هرمونات الحمل دورًا في ذلك , التعب والإرهاق أيضا يحتلوا مرتبة عالية بين الأعراض المبكرة للحمل.
  • خلال فترة الحمل المبكرة ،ترتفع مستويات هرمون البروجسترون لدى المرأة الحامل ،يمكن أن يضعكى البروجسترون للخلود في الفراش والنوم لفترات طويلة في الوقت نفسه ،قد يؤدي انخفاض مستويات سكر الدم وانخفاض ضغط الدم وزيادة إنتاج الدم إلى زيادة الطاقة أثناء الحمل.
  • زيادة التبول: قد تجدى نفسك أكثر حاجة للتبول من المعتاد ,تزداد كمية الدم في جسمك أثناء الحمل ،مما يؤدي إلى معالجة السوائل الزائدة في المثانة.
  • الشعور بالإعياء: يعتبر التعب أيضًا من الأعراض المبكرة للحمل,فخلال فترة الحمل المبكرة ، ترتفع مستويات هرمون البروجسترون مما قد يجعلك تشعري بالنعاس.
  • آلام الظهر: يمكن أن يحدث هذا العرض مع بداية الحمل ،ولكن غالباً ما يحدث ذلك في وقت لاحق مع تقدم الحمل, وهذا يجعل من أعراض الحمل سهلة في الأسبوع 27 إلى الأسبوع 34.
  • الصداع: يعد الشعور بالصداع عند بداية الحمل علامة أخرى مبكرة للحمل, ويعتقد الخبراء أن الارتفاع المفاجئ للهرمونات في جسمك يقودك إلى تجربة الصداع ,قد يحدث الصداع أثناء الحمل أيضًا بسبب زيادة تدفق الدم ,هناك زيادة بنسبة 50٪ تقريبًا في حجم تدفق الدم أثناء توقعك.
  • التبول المتكرر: لا تتفاجئي إذا شعرت أن عليك التبول أكثرمن اللازم ,زيادة التبول تبدأ لمعظم الناس ما بين 6 إلى 8 أسابيع ,تستمر طوال فترة الحمل مع زيادة ضغط الرضيع والضغط على المثانة.
  • الرغبة الشديدة في الطعام أو الانهيار الغذائي: لا يُعرف سبب الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو انقراض الطعام ,لا تتفاجئى إذا وجدتى نفسك تأكلى نوع من الطعام لا تهتمى به عادةً ،أو تجنب الأشياء التي تحبها عادةً , لا بأس في أن تسمحى لنفسك بحرية لتناول الطعام الذي تفضليه وتجنب الأشياء التي لا تريديها طالما أنكى تحصلى على التغذية التي تحتاجيها لحمل صحي.
  • نقص الوزن أو زيادته عن المعدلات الطبيعية: يسبب الاضطراب في الوزن مشكلة في حدوث الحمل إذ يقلل ذلك من فرص الخصوبة كما أثبتت الدراسات الطبية الحديثة ,حاولي الوصول بجسدك إلى أقرب ما يكون من الوزن المثالي ويمكنك متابعة وزنك مع طبيب متخصص في مجال التغذية لينصحك بأفضل الأنظمة لغذائية لاتباعها.

بعض العادات الخاطئة التي تؤثر على تأخير حدوث الحمل

  • الإدمان بشرب الكافيين: إذا كنتي من الذين يقومون بشرب الكثير من فناجين القهوة بإمكانك تقليلها أو استبدالها بالقهوة الخالية من الكافيين مما سيساعد في رفع معدل الخصوبة لديكي.
  • الإكثار من التدخين وتناول المشروبات الكحولية: سواءً عند الرجل أو المرأة حيث يقلل التدخين والكحول من فرص الإنجاب.
  • ارتداء الملابس الداخلية الضيقة: مما قد يؤثر على عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل وعلى قوة الحوض عند المرأة.
  • الإجهاد المستمر والضغوط النفسية: ينسى بعض الأزواج الاستمتاع بحياتهم سويآ ولا يفكرون إلا في حدوث حمل وقد يكون ذلك بسبب ضغط الأهل والمجتمع أحيانًا،وهو ما يحول الأمر لمصدر توتر وضيق ،ويؤثر ذلك على قدرة الرجل والمرأة أيضًا.
  • استخدام الكثير من الأطعمة المصنعة بالدهون الكثيرة بدلًا من تناول الطعام الصحي.
  • عدم الأسترخاء والنوم الكافي وهو ما يؤثر على إفراز الهرمون المسؤول عن الخصوبة.
  • وجود التهابات أو أمراض تناسلية سواء عند الزوج أو الزوجة وهي أنواع مختلفة وإن كانت معظم الأعراض تتمثل في الحكة والشعور بألم عند ممارسة العلاقة الحميمة وشعور بحرقة أثناء التبول وتغير لون الإفرازات المهبلية أو رائحتها عند المرأة.
  • عدم حساب موعد التبويض: إذ يساعدك حساب موعد التبويض بدقة على معرفة أنسب الأيام لحدوث الحمل.

العلاجات اللازمة لتأخير حدوث الحمل

  • يتم وصف منشطات وفيتامينات من قبل الطبيب المعالج.
  • الوصول لوزن مثالي يساعد على علاج تأخير الحمل.
  • إتباع نظام غذائي صحي.
  • حساب موعد التبويض.
  • علاج أي إلتهابات أو أمراض تناسلية عند الزوجة أو الزوج.
  • التخلص من أي توتر أو ضغوطات نفسية.
  • يتم عمل حقن مجهري عن طريق وضع الحيوانات المنوية لدى الزوجة في بويضة الزوجة.

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة