Connect with us

اخبار السينما و الفن

كيف أصبح المسلسل الفرنسي Lupin مفاجأة Netflix لهذا الموسم

Published

on

Lupin

يجمع Lupin بين سحر Ocean’s Eleven’s وخيال National Treasure ليصبح أول مسلسل فرنسي يخترق قائمة الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية ويحتل المرتبة الأولى في مصر.

Lupin مسلسل فرنسي جديد طرحته Netflix مؤخرا من ابتكار المنتج جورج كاي ومستوحى من الشخصية الفرنسية المحبوبة في الأدب الفرنسي “أرسين لوبين” أو اللص الظريف التي ألهمت صناع السينما على مدار 115 عاما وتحولت إلى أفلام سينمائية وأفلام كارتونية للأطفال ترجمت إلى عدة لغات حول العالم، ويعود تاريخ ابتكار الشخصية للكاتب موريس لوبلان عام 1905.

رجل مخادع بقلب من ذهب يتمتع بكاريزما ليس لها مثيل يهرب سريعا ويندمج أسرع هكذا يتحول الممثل الفرنسي عمر سي إلى “أسان ديوب” ملك التنكر الذي لا يمكن الوصول إليه.. بسيط في مخططاته يستغل إمكانات الشارع فيتنكر في هيئة عاملي توصيل الطعام أو كأحد أعضاء طاقم الحراسة في متحف اللوفر مرة أخرى فهو غير مرئي وقادرا على تحديد هدفه بأقل قدر من الاهتمام، ويتمكن من تفادى السلطات من خلال إلهاءات ذكية مستغلا أزمة العرق في المجتمع الفرنسي.

عرض شيق وأحداث سريعة في مسلسل بلغ عدد حلقاته 5 امتدت كل واحدة إلى 43 دقيقة، وبعد أسبوع واحد من إنطلاقه نال Lupin المركز الثاني في قائمة الأكثر مشاهدة على Netflix في الولايات المتحدة الأمريكية، وحاليا هو الأعلى مشاهدة عبر الشبكة الأمريكية بعد أن شاهده 70 مليون أسرة حول العالم في 28 يوما فحسب متفوقا بذلك على Bridgerton و The Queen’s Gambi.

وليس من الصعب معرفة سبب النجاح الهائل، فقد جمع Lupin بين حيوية فيلم Ocean’s Eleven والأحداث الخيالية في سلسلة National Treasure فمثلما سرق نيكولاس كيدج وثيقة الاستقلال الأمريكي، بدأ “أسان ديوب” أحداث المسلسل بخطة غريبة مماثلة وهي سرقة عقد الملكة ماري أنطوانيت الذي فقد لمدة 25 عاما ومن المقرر عرضه للبيع في متحف اللوفر وسرعان ما يتم الكشف عن “أسان” الرجل الأكثر دهاءا مما يعتقده من حوله إنه عاشق مخلص لـ”أرسين لوبين” ويعتبره اللص المفضل له بعد أن ألقى نظرة على مغامراته الرائعة مرات عديدة.

وعلى عكس المتوقع، أنت لا تشاهد خطة السرقة البسيطة في التنفيذ ولكنها مذهلة لترى ما إذا كان سيحصل على القلادة أم لا ولكن يزيل العرض التليفزيوني دافع “أسان” لتنفيذ عملية السرقة التي لا تقتصر على رد الأموال لعصابة مخدرات صغيرة ولكن انتقاما لوالده “باباكار” فارجاس أساندي المهاجر السنغالي الذي تم توظيفه كسائق لعائلة باريسية ثرية واتهموه فيما بعد بسرقة العقد ليموت منتحرا في السجن تاركا لـ”أسان” اليتيم نسخة من قصص “لوبين” ودافع للانتقام.

نظرا لأن “باباكار” مات منتحرا بعد فترة وجيزة من سجنه، فإن علاقته بابنه “أسان” يتم استكشافها من خلال ذكريات الماضي هذه العلاقة التي تمت صياغتها من خلال الأعمال الأدبية لموريس لوبلان مبتكر شخصية “أرسين لوبين” اللص النبيل الذي استلهم منها “أسان” سرقاته المتعددة، ويتضح من خلال الأحداث أن الأب أهدى بعض مؤلفات لوبلان لنجله.

وفي حين أن العلاقة بين الأب وابنه تبدو قوية إلا أن الكثير من الحزن يسيطر على الجمهور عندما يدرك أن “أسان” و”باباكار” بالكاد يقضيان وقتا سويا خارج حدود منزل العائلة الثرية “بيليجريني” حيث ينشغل الأب بالعمل هناك.

وعلى الرغم من كونها شخصية غير مألوفة إلى حد كبير في الولايات المتحدة، ورغم إحجام الأمريكيين عن مشاهدة أعمال مترجمة فإن نجاح Lupin كسر هذه القاعدة واتبع خطى النجاحات العالمية لأعمال مثل الإسباني La casa de papel.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة