Connect with us

اخبار السينما و الفن

عادل إمام ومحمد رمضان وأحمد فهمي ودنيا سمير غانم ضمن القائمة المبدئية لمسلسلات رمضان 2019

Published

on

عادل امام

4 أشهر فقط تفصلنا عن بدء موسم الدراما الرمضاني 2019، وبدأت معالم خريطة الفنانين المشاركين في الأعمال التليفزيونية تتضح إلى حد ما.

المفاجأت واردة وخروج أعمال من هذه القائمة أمر غير مستبعد، كما أنه لا تقل فرص وجود مسلسلات جديدة قد تلحق بالسباق في اللحظات الأخيرة.

بعض هذه المسلسلات دخلت بالفعل لوكيشن التصوير، وأخرى تم وضع جدولا زمنيا لها، فيما هناك أعمال قال صناعها إنهم سيخوضون سباق رمضان لكن لم يتم اتخاذ خطوات فعليه في ذلك.

لذا نستعرض معكم في السطور التالية موقف هذه المسلسلات التي تصارع للوصول إلى رمضان 2019.

ومن الأعمال التي بدأ تصويرها بالفعل:

“فالنتينو”
هو العمل الذي يواصل به الفنان عادل إمام أعماله الدرامية، ومن إنتاج شركة ماجنوم برئاسة رامى إمام وعضوها المنتدب هشام تحسين والعمل من إخراج رامى إمام، وتأليف أيمن بهجت قمر.

“الواد سيد الشحات”
من بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد ومحمد عبد الرحمن، ومن إنتاج سينرجى وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، وإخراج أحمد الجندى.

“زلزال”
من بطولة محمد رمضان، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج إبراهيم فخر ومن إنتاج شركة “سينرجي”.

“فكرة بمليون جنية”
يشارك في بطولته علي ربيع وكريم عفيفي كل من صلاح عبد الله وصابرين وسهر الصايغ وملك قورة ولاء الشريف ومحمد محمود، ومن إنتاج صادق الصباح وتأليف ورشة عمل (إبراهيم محسن وأمين جمال وشريف يسرى ومحمد فتحى عبد المقصود) ومن إخراج وائل إحسان، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل عبر شاشة قناة MBC.

“هوجان”
من بطولة محمد إمام وكريم محمود عبد العزيز إنتاج تامر مرسي تأليف محمد صلاح العزب إخراج شيرين عادل.

“ولد الغلابة”
من بطولة أحمد السقا ومي عمر وإنجي المقدم وإدوارد ومحمد ممدوح وكريم عفيفي، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي.

“علامة استفهام”
من بطولة محمد رجب وهيثم أحمد زكي ومي سليم وميرهان حسين ومن تأليف إسلام حافظ وإخراج سميح النقاش.

“البرنسيسة بيسة”
من بطولة مي عز الدين ومن إخراج أكرم فريد وسيناريو وحوار مصطفى عمر، وفاروق هاشم ومن إنتاج “سينرجي”.

“الملكة”
من بطولة ياسمين عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وأحمد العوضي وإيهاب فهمي ومحمد عز وأحمد كمال ويوسف عثمان ومراد مكرم وهند عبد الحليم، ومن تأليف تأليف عبد الله حسن أمين جمال وطارق الكاشف وإخراج حسام علي.

“حكايتي”
من بطولة ياسمين صبري وأحمد صلاح حسني وأحمد بدير وإدوارد وأحمد حاتم ومصطفى درويش وإسلام جمال وأحمد جمال سعيد وجمال عبد الناصر ومن إخراج أحمد سمير فرج وإنتاج شركة سينرچي.

“كلبش 3”
من بطولة أمير كرارة وأحمد عبد العزيز وهشام سليم ويسرا اللوزي وهالة فاخر وأحمد العوضي وإسلام جمال وأميرة العايدي وأماني كمال وغنوة محمود وتأليف باهر دويدار، ومن إنتاج سينرجي، إخراج بيتر ميمي.

“طلقة حظ”
من بطولة مصطفى خاطر وأيتن عامر وخالد أنور وأنعام سالوسة ومحمد أنور وإيمي سالم من تأليف ايهاب بليبل وإخراج أحمد خالد أمين وإنتاج تامر مرسي.

“اللعبة”
من بطولة هشام ماجد وشيكو وأحمد فتحي ومحمد ثروت وسامي مغاوري وميرنا جميل وعارفة عبد الرسول، هو من تأليف أحمد خطاب وفادي أبو السعود وإبراهيم صابر وأحمد سعيد والي، وإخراج معتز التوني.

“شبر مية”
من بطولة آسر ياسين ونجلاء بدر ومراد مكرم وسارة نخلة ومن إخراج رامي رزق الله وتأليف شريف بدر الدين ومن إنتاج سيل ميديا للمنتجة مها سليم.

“لمس أكتاف”
من بطولة ياسر جلال وأمينة خليل وفتحي عبد الوهاب وأحمد زاهر وكرم جابر وهبة عبد الغني، وهو من تأليف هاني سرحان ومن إخراج حسين المنباوي، وتنتجه شركة synergy لمالكلها تامر مرسي.

“قمر هادي”
من بطولة هاني سلامة ويسرا اللوزي وحمزة العايلي وهادي الجيار وآية سماحة، وعدد آخر من النجوم الشابة، تأليف إسلام حافظ، إخراج رؤوف عبد العزيز، إنتاج سينرجي.

مسلسلات بلا أسماء

وهناك أعمال لم يتم الاستقرار على أسمائها بعد، الأول من بطولة دنيا سمير غانم ومحمد سلام وشيماء سيف ومحمد ثروت ومن إخراج خالد الحلفاوي وتأليف أيمن وتار.

مسلسلات تم الإعلان عنها:
أعلنت دينا الشربيني عن تعاقدها مع شبكة قنوات MBC على إنتاج مسلسلها الجديد.

كما أعلن الممثل أحمد صلاح السعدني عن تعاقده على مسلسل جديد من إخراج كاملة أبو ذكري.

وأعلن المؤلفان أحمد محيي ومحمد المحمدي عن تعاقدهما مع إيمي سمير غانم لبطولة مسلسل جديد في رمضان.

وأيضا أعلنت الممثلة نيللي كريم عن استعدادها لبدء تصوير مسلسل جديد من تأليف عمرو الدالي، وأحمد وائل، وإخراج أحمد مدحت.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة