Connect with us

البوابة الأخبارية

شركات صينية تسعى لتوسيع عملياتها بالعملة المشفرة مع ازدياد الهوس بالبتكوين

Published

on

بيتكوين
أدى هوس Bitcoin إلى زيادة كبيرة في جمع الأموال من قبل الشركات الصينية التي تسعى إلى توسيع عملياتها الخاصة بالعملات المشفرة، ومن الشركات الكبيرة المدرجة التي تستغل الأسواق العامة إلى اللاعبين الأصغر الذين يجمعون الأموال من أصحاب رؤوس الأموال، أدت قفزة في أسعار العملات المشفرة وعلامات على القبول المتزايد للتكنولوجيا من قبل المؤسسات الرئيسية إلى ازدهار السوق وفقا لما نقلته رويترز.
وأجرت الشركة المصنعة لآلات تعدين البيتكوين الصينية ، Ebang International Holdings ، التي ظهرت لأول مرة في بورصة ناسداك في يونيو، جولتين لجمع التبرعات في فبراير وحده، وحققت 170 مليون دولار، حتى بعد العرض السابق في نوفمبر.
وجمعت شركة New Continent المحدودة Code Chain New Continent Ltd ، وهي شركة صينية لإعادة تدوير النفايات، 25 مليون دولار في فبراير من خلال طرح أسهم لتمويل تعدين البيتكوين.
في الأسواق الخاصة، قال جيهان تشو، الشريك الإداري في شركة كينيتش كابيتال لرأس المال الاستثماري في هونغ كونغ ، “المنافسة شديدة السخونة ومليئة بالمرافق الحادة”، “كل جولة تمويل عالية الجودة يتم تجاوزها في غضون أسبوع من الإعلان عنها.”
ازدهر السوق على الرغم من المواقف الرسمية المعقدة تجاه العملات المشفرة في الصين.
ويتم حظر عمليات تبادل العملات المشفرة واستهزاء التعدين، ولكن هناك دعم رسمي قوي لتطوير تقنية blockchain، والتي تدعم العملات المشفرة مثل البيتكوين، ولكنها أيضًا مفتاح للابتكارات الجديدة في مجالات مثل تمويل التجارة وإدارة سلسلة التوريد ومكافحة التزييف.
وساهم ذلك في ظهور مشاريع تشفير جذابة في الصين، كما يقول المستثمرون على الرغم من أن العديد من الشركات لا تزال تدرج وتجمع الأموال في الخارج.
تخطط Ebang لاستخدام رأس مالها الجديد للتوسع في تعدين العملات المشفرة في حد ذاتها، وفتح بورصات العملات المشفرة في سنغافورة وكندا، وإطلاق منصة على غرار Robinhood لتداول البيتكوين.
قال جو يي، مدير العمليات في شركة Univest Securities، التي ضمنت الصفقات، وساعدت في جمع الأموال للعديد من الشركات الأخرى لاعبي التشفير الصينيين.
تتوسع شركة Canaan Inc، وهي شركة صينية أخرى مدرجة في بورصة ناسداك لآلات تعدين البيتكوين، في مجال التعدين، حيث تُستخدم أجهزة الكمبيوتر القوية للتحقق من معاملات البيتكوين والمنافسة للحصول على مكافأة بيتكوين.
وارتفعت قيمة البيتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم ، بأكثر من 300% منذ الربع الأخير من العام الماضي.
قال ديفيد فينج الرئيس التنفيذي المشارك للوافد الجديد Code Chain ، الذي طلب 10000 آلة تعدين بيتكوين: “توفر أسعار البيتكوين فرصة فريدة لنا لتأسيس عمليات التعدين”.
ويأتي الاندفاع الصيني مع تقديم Coinbase ، أكبر بورصة عملات مشفرة في الولايات المتحدة، الشهر الماضي لإدراجها في بورصة ناسداك، تمثل الموافقة التنظيمية انتصارًا تاريخيًا لمناصري العملات المشفرة الذين يسعون للحصول على التأييد السائد.
قال جيانج تشانجهاو، المؤسس المشارك وكبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة كوبو التي تتخذ من بكين مقراً لها، وهي شركة لحفظ العملات المشفرة ومزود خدمة المحافظ: “يمكن للجميع أن يشعروا بهذا الجو المبهج في السوق، وقائمة Coinbase سترفع الحالة المزاجية أكثر”.
وتخطط Cobo لإطلاق جولة جديدة من تمويل رأس المال الاستثماري هذا الشهر لتمويل التوسع الدولي، والتي تستهدف عشرات الملايين من الدولارات لأنه، كما قال جيانج، “السوق صاعد وأعمالنا تنمو بسرعة كبيرة جدًا.”
قال تشو من Kenetic Capital إن الدعم الرسمي لـ blockchain ، واستخدام التكنولوجيا في المبادرات الرئيسية من قبل عمالقة مثل Ping An و Ant Financial ، كانا عاملاً في عدد مشروعات blockchain عالية الجودة والتشفير في الصين، لكنه قال إن ارتفاع الأسعار الأخير “صب النابالم” على المنافسة في هذا القطاع.
ومع ذلك، فإن دخول بعض الشركات الصينية إلى مجال العملات المشفرة أثار دهشة المستثمرين.
في الشهر الماضي، زعمت شركة Hindenburg Research و Culper Research ، البائعين على المكشوف ، أن شركة blockchain الصينية SOS Ltd ، قدمت ادعاءات كاذبة حول أعمالها في مجال العملات المشفرة ، وهي مزاعم قالت SOS إنها “مشوهة ومضللة ولا أساس لها من الصحة”.
قال قوه من Univest Securities إن السوق لا تتسامح مطلقًا مع الغش، لكن لا يوجد شيء غير لائق بشأن قفز الشركات الصينية إلى عربة البيتكوين.
“إذا كان الناس لا يشيرون إلى (مؤسس Tesla) Elon Musk لتأييد عملة البيتكوين ، فما الخطأ في احتضان الشركات الصينية لها؟”.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة