Connect with us

اهم اخبار الرياضة

تقرير.. 5 مشاهد بعد أزمة تصريحات صلاح مع ليفربول

Published

on

محمد صلاح

في مطلع الأسبوع الحالي وقبل لقاء ليفربول وكريستال بالاس خرج محمد صلاح نجم “الريدز” بعدة تصريحات خلال حواره مع صحيفة “آس” الإسبانية، كان أبرزها الحديث عن مستقبله رفقة بطل الدوري الإنجليزي ومتصدر البطولة حاليًا إلى جانب أزمة الشارة في لقاء ميتييلاند الدنماركي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

الملخص في تصريحات صلاح مع الصحيفة الإسبانية الشهيرة، إلى أنه منفتح لفكرة الانتقال لريال مدريد أو برشلونة خلال الفترة المقبلة، كما أبدى النجم المصري حزنه من عدم حصوله على شارة قيادة الفريق خلال لقاء ميتييلاند والذي نالها اللاعب الشاب ترينت ألكسندر أرنولد.

“يلا كورة” يستعرض في السطور التالية أبرز خمسة مشاهد بعد تصريحات محمد صلاح يوم السبت الماضي:

– فكرة الرحيل:

رد محمد صلاح على موقفه من فكرة الانتقال لريال مدريد أو برشلونة، قائلاً :”أعتقد أن ريال مدريد وبرشلونة أندية قمة، مّن يدري ما قد يحدث مستقبلاً”.

ونوّه صلاح خلال تصريحاته :”أركز الآن في العودة للتتويج بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع ليفربول”.

صلاح كان قد انتقل إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، في صفقة قدرت وقتها بـ48 مليون يورو (40 مليون يورو + 8 ملايين إضافات).

– أبو تريكة ينتقد:

انتقد محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، مسئولي ليفربول في التوقيت الحالي خلال حديثه عبر شاشة “بي إن سبورتس”.

أسطورة الأهلي السابق وجه انتقادات لاذعة في حق ليفربول، قائلاً:” “محمد صلاح نجم ليفربول الأول ولا يستطيع أحد أن ينكر الأمر، أقول لإدارة ليفربول أنزلوا الناس منازلهم، لا أقول كلامي هذا بسبب ماحدث في مباراة اليوم من الابقاء على صلاح على مقاعد البدلاء، لكن أتحدث بصفة عامة، من الوارد أن يكون صلاح قد حصل على راحة اليوم من جانب كلوب، ويُحسب لصلاح أنه تعامل باحترافية كبيرة، لعب 33 دقيقة على أفضل ما يكون”.

وعن مستقبل محمد صلاح مع الريدز قال: “صلاح في ناد كبير، والمشروع جيد بعكس باقي الفرق في أوروبا، يحتاج بعض الهدوء في التفكير، كلوب عليه أن يُدرك الأمر سريعًا ويُحسن التعامل مع صلاح من أجل انهاء مشاكله واستخراج أفضل ما لديه، صلاح “سعره غالي”، أي نادي سيرغب في التعاقد معه سيدفع الكثير، من لديه القدرة على وضع 150 مليون يورو لشراء صلاح، وهل سيتركه
ليفربول”.

أبو تريكة عاد مرة أخرى للحديث عن صلاح، كاشفًا :”صلاح بالفعل حزين بسبب الموقف الحالي، هو لا يظهر ذلك ولا يتأثر بالمواقف التي يعيشها وهو5 محق فيما قاله”.

 

– تألق وهداف:

بعد تصريحات صلاح عن مستقبله مع ليفربول كان قرار يورجن كلوب المدير الفني للفريق وضع هداف الفريق بين البدلاء ليشارك بدلاً منه الثلاثي (تاكومي مينامينو – ساديو ماني – روبرتو فيرمينو).

كلوب أكد أن وضع صلاح بين البدلاء ليس بسبب تصريحاته، لكن المدير الفني الألماني قرر بعد ذلك الاعتماد على صاحب القميص رقم 11 ليشارك على حساب ساديو ماني والذي أبدى غضبه من الخروج.

صلاح استطاع الرد على الجميع فور مشاركته لينجح خلال 33 دقيقة أن يسجل هدفين ويصنع هدفًا وتحديدًا لزيميله البرازيلي فيرمينو.

صاحب الـ28 عامًا لم يكتف فقط بالهدفين والصناعة بل رفع رصيده من عدد الأهداف المسجلة في الدوري الإنجليزي إلى 13 هدفًا.

وأصبح صلاح بعد مرور 14 جولة في صدارة هدافي بريميرليج برصيد 13 هدفًا يليله كل من هيونج سون مين نجم توتنهام هوتسبير وقائد ليستر سيتي جيمي فادري وأخيرًا كالفرت لوين هداف إيفرتون حيث يمتلك الثلاثي 11 هدفًا.

– موقف كلوب:

تقارير صحفية إنجليزية وتحديدًا “ذا صن” أكدت أن يورجن كلوب ليس لديه أي رغبة في الاستغناء عن صلاح والذي يعتبر أحد أهم أوراق الفريق خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

ليس هذا فقط بل يسعى ليفربول للاحتفاظ بصلاح من خلال تعديل عقده من حيث قيمة الراتب الأسبوعي ومدة العقد والذي يستمر حتى عام 2023.

وأشارت تقارير صحفية بريطانية، إلى أن إدارة ليفربول تنوي دفع راتب أسبوعي لصلاح مقابل 250 ألف جنيه إسترليني بدلاً من 200 ألف إسترليني والذي يتقضاه في التوقيت الحالي.

في المقابل، كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن إدارة ليفربول وضعت جاك جريليش قائد فريق أستون فيلا ضمن أهدافها تحسبًا لرحيل صلاح.

قائد أستون فيلا يعتبر هدفًا مهمًا لنادي مانشستر يونايتد والذي حاول في أكثر من مناسبة الحصول على خدماته خاصة في الصيف الماضي إلا أن الصفقة تعطلت بسبب قيمة الصفقة نظرًا لرغبة فيلا في الحصول على 100 مليون جنيه إسترليني.

صحيفة “إكسبريس” البريطانية تحدثت عن حقيقة رغبة ليفربول في ضم جيريليش، قائلة إن يورجن كلوب ليس لديه نية في التعاقد مع اللاعب بل يريد الإبقاء على محمد صلاح فقط.

– مهمة أمام باريس سان جيرمان:

صحيفة “le10sport” الفرنسية، أعدت تقريرًا عن وضع محمد صلاح مع ليفربول حاليًا، قائلة إن باريس سان جيرمان سيدخل ضمن قائمة الاهتمام باللاعب على الرغم من رغبة هداف الدوري الإنجليزي حاليًا بالانتقال للدوري الإسباني.

الصحيفة أوضحت خلال تقريرها أن النادي الباريسي سيكون أمامه مهمة حول إقناع صلاح بالانتقال لنادي العاصمة والتغاضي عن فكرة الانتقال لريال مدريد أو برشلونة.

ومن المحتمل أن فكرة تعاقد باريس سان جيرمان مع صلاح تزداد والسبب هو عدم توصل الإدارة الرياضية برئاسة البرازيلي ليوناردو مع النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي حول تجديد عقده والذي ينتهي عام 2022.

ويعتبر مبابي ضمن خطط ريال مدريد في الموسم إلى جانب وجود رغبة من مدرب ليفربول يورجن كلوب بانتداب اللاعب الشاب لتقوية الجانب الهجومي في الفترة المقبلة.

 

 

 

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة