Connect with us

البوابة الأخبارية

تقرير : طائرة الفضاء فيرجن جالاكتيك تكمل رحلة ناجحة

Published

on

طائرة فضاء
أكملت شركة Virgin Galactic التابعة لريتشارد برانسون، أول رحلة فضائية ناجحة لها منذ أكثر من عامين، حيث نقلت مركبة الفضاء VSS Unity المأهولة بطاقمها إلى ارتفاع أكثر من 44000 قدم قبل الانزلاق بأمان إلى الأرض.
كانت أول رحلة فضائية من نيو مكسيكو، مما يجعلها ثالث ولاية أمريكية تطلق بشرًا إلى الفضاء، تم عرض رمز لعلم ولاية نيو مكسيكو على السطح الخارجي للسفينة وفقا لما نقله موقع the verege.
وأقلعت طائرة حاملة فيرجن VMS Eve من Spaceport America في نيو مكسيكو، وقبل حوالي 10 دقائق من إطلاقه، تحولت Unity إلى طاقة البطارية الخاصة بها وأجرت التحكم في الطيران والفحوصات الكهربائية، وبمجرد إطلاقه أشعل طيارو الوحدة، سي جيه ستوركوف وديف ماكاي، محرك الصاروخ، ثم أغلقاها بعد بضع دقائق مع زخم المركبة الفضائية الذي جعلها تتحرك نحو أوجها بأعلى نقطة.
وصلت الوحدة إلى سرعة Mach 3 بعد إطلاقها من حواء، ووصلت إلى الفضاء على ارتفاع 55.45 ميلًا ثم وصلت إلى ذروتها، وقامت بدوران بطيئًا، ثم عادت إلى الغلاف الجوي للأرض، وهبطت على نفس مدرج Spaceport America حيث بدأت رحلتها.
ونقل موقع the verege عن مايكل كولجلازيير الرئيس التنفيذي لشركة Virgin Galactic بعد عودة Unity وEve إلى الأرض قوله: “لقد كانت الصورة مثالية”.
“سنستعرض البيانات بعمق ودقة كما نفعل دائمًا” في بيان، وصف كولجلازيير الرحلة بأنها “خطوة كبيرة إلى الأمام لكل من رحلة فيرجن جالاكتيك البشرية ورحلات الفضاء البشرية في نيو مكسيكو”، والتي لم تستضيف مطلقًا مهمة اختبار مأهولة إلى الفضاء.
وقال كولجلازيير عن الفريق الهندسي في Virgin Galactic: “لم ترَ أبدًا مزيجًا من المهندسين الفخورين”، اجتمع العشرات من موظفي الشركة لمشاهدة الرحلة التجريبية تحت سماء زرقاء صافية في Spaceport America، المقر الرئيسي للشركة للبعثات التجارية المستقبلية.
والرحلة التى حملت أيضًا حمولات بحثية لبرنامج فرص الطيران التابع لناسا، هي أحدث خطوة نحو هدف Virgin Galactic المتمثل في برنامج السياحة الفضائية، لدى الشركة حوالي 600 حجز لتذاكر الرحلات الفضائية المستقبلية، والتي تبلغ تكلفتها حوالي 250 ألف دولار لكل منها، الوحدة قادرة على حمل ما يصل إلى ستة ركاب واثنين من الطيارين.
كانت هذه أول رحلة فضائية لشركة Virgin Galactic منذ عام 2019، والثالثة التي تكتمل فيها، تم إجراء أول رحلتين لشركة Unity، في أواخر عام 2018 وأوائل عام 2019، في منشأة الاختبار التابعة للشركة في Mojave Air and Spaceport خارج كاليفورنيا.
ونقلت Virgin Galactic لاحقًا عملياتها إلى Spaceport America، حيث تخطط لإجراء جميع رحلاتها السياحية التجارية، اضطرت الشركة إلى إجهاض أول محاولة طيران لها في المنشأة الجديدة في ديسمبر، بعد أن انقطع محرك Unity في وقت مبكر قبل انزلاقه إلى الأرض بسبب ما قالت الشركة لاحقًا إنه تداخل كهرومغناطيسي.
وتضمنت رحلة VSS Unity يوم بعض ترقيات الأجهزة المثبتة منذ سيناريو الإجهاض في ديسمبر، بما في ذلك وحدة تحكم رقمية جديدة استخدمها الطيارون للتعامل بشكل أكثر إحكامًا.
Continue Reading
Click to comment

اترك رد

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة الاهلي و البنك الاهلي في الدوري المصري

Published

on

الاهلي و البنك الاهلي

في مباراة مثيرة جمعت بين البنك الأهلي والأهلي في الدوري المصري الممتاز، نجح البنك الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 4-3.

سجل موديست هدفًا للأهلي في الدقيقة الرابعة، ورد البنك بسرعة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو.

قاد رضا سليم الأهلي للتقدم في الدقيقة 28، وأدرك محمد هلال التعادل للبنك في الدقيقة 63.

ثم قلب الأهلي الطاولة على البنك بتسجيل حسين الشحات في الدقيقة 73،

ولكن البنك لم يستسلم وأحرز هدفين متتاليين عبر سيمبوري في الدقيقة 84 وياو أنور في الدقيقة 90+4، ليحسموا الفوز بنتيجة 4-3.

بهذا الفوز، ألحق البنك الأهلي بالأهلي هزيمته الأولى في الدوري المصري هذا الموسم بعد 8 مباريات، ورفع البنك رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر،

فيما تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة في المركز العاشر.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

فوز مثير للجونة على الزمالك في الدوري المصري

Published

on

الزمالك و الجونة

أحرز نادي الجونة فوزًا مذهلاً على نظيره الزمالك بنتيجة 3-2 في إطار منافسات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الجونة في التقدم بفضل هدف رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن الزمالك رد بشكل قوي وسجل هدفين متتاليين عبر أحمد فتوح في الدقيقة 51 وسامسون أيكنولا في الدقيقة 57.

لكن الجونة قلب الطاولة على الزمالك في الشوط الثاني بفضل هدفين من إيمانويل لاكي في الدقيقة 75) وفرانك إيتوجا في الدقيقة 81.

بهذا الفوز، رفع الجونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعد هذه الهزيمة هي الأولى للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز، بعد تعادله السلبي مع الإسماعيلي وتحقيق الفوز على الداخلية.

Continue Reading

البوابة الأخبارية

نتيجة مباراة المصري و زد في الدوري المصري

Published

on

زد والمصري

شهدت المباراة بين المصري وزد تقلبات مثيرة، حيث افتتح عبد الرحمن البانوبي باب التسجيل لفريق زد في الدقيقة 21.

ردّ محمد الشامي بتسجيل هدف التعادل للمصري في الدقيقة 54.

ثم نجح شادي حسين في تسجيل هدف التقدم لفريق زد في الدقيقة 80.

ولكن لم يكتفي المصري وعاد ليتعادل من جديد، حيث سجل ميدو جابر هدف التعادل في الدقيقة 90+8.

بهذه النتيجة، يرتفع المصري إلى النقطة 27، محتلاً المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز. أما زد، فيجد نفسه في المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

المصري يتجه الآن لمواجهة الاتحاد السكندري في الأول من أبريل، فيما يلتقي زد مع سيراميكا كليوباترا في 31 مارس.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة