Connect with us

اخبار السينما و الفن

تعرف علي ملخص تصريحات كريم عبد العزيز في ندوة تكريمه بالقاهرة السينمائي

Published

on

كريم عبد العزيز

نظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اليوم ندوة لتكريم الفنان كريم عبد العزيز بالمهرجان في دورته الـ43.

أدار الندوة الناقد طارق الشناوي بحضور كل من الفنان أحمد الفيشاوي وزوجته والفنانة بشرى والفنان أحمد شاكر عبد اللطيف والسيناريست تامر حبيب وحضور جماهيري وإعلامي كبير.

 

خلال الندوة أطلق كريم عبد العزيز عدة تصريحات هامة حول مشواره الفني وبداياته وصناعة السينما الآن نرصدها لك في السطور التالية:

-أشعر بالفخر لتكريمي بجائزة فاتن حمامة واعتبر هذه الجائزة قيمة وشرف لأي فنان وهو أكبر تكريم حصلت عليه.

-منى زكي من أفضل الشخصيات التي قابلتها في حياتي.

-الشارب هو جزء من شخصية “أحمد كيرة” التي أجسدها في فيلم “كيرة والجن”.

– الزمن ليس بيدي وتقدمي في السن لا يمثل لي أزمة.

– سأفكر في التجميل عندما أصل لسن الأربعين.

صورة

-لا استطيع الخروج من المنزل الآن بسبب التفاف المعجبات حولي.

-سنبدأ تصوير الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” قريبا.

-تربيت أنا وزملائي على مدارس محترمة في التمثيل ولا اعترف بلقب “نمبر وان”.

-يهمني أن أقدم فيلما يعجب الجماهير ويحقق إيرادات ولا تهمني الألقاب.

صورة

-أنا وجيلي أخطأنا بحق صناعة السينما لأننا تبنينا مدرسة تقديم فيلم واحد خلال العام على عكس الجيل القديم.

-نصيحتي للشباب الجديد الذي يبدأ مشواره في التمثيل أن يحترم المهنة ​مسترشدا بمقولة لوالده “نحن لم نصنع المهنة ولكن ورثناها من الجيل السابق ونسلمها لكم فحاولوا الحفاظ عليها”.

-شعرت بالخوف من تجربة “الفيل الأزرق” ولكنني أصريت على تقديمها.

-فيلم “الفيل الأزرق” جعلني أجرأ في تقديم موضوعات مختلفة عن السائد.

صورة

-أكثر شخصية أثرت في خلال مسيرتي هي شخصية “يحيى راشد” في فيلم “الفيل الأزرق”.

-لدي استعداد لتجسيد شخصية “الجوكر” في عمل فني.

-الشخصية الحقيقية أصعب بكثير من الشخصيات التي تكون من نسج خيال المؤلف لما تحمله من أبعاد كثيرة.

-في حال اخترت موضوعا لفيلم سأختار ظاهرة التحرش التي انتشرت مؤخرا.

-إذا عرض علي دور ديني أو تاريخي سأقبله على الفور.

صورة

-لا يوجد ممثل لا يحلم بالعالمية فالجميع يسعى أن يصل إليها.

– صناعة السينما تطورت كثيرا في مصر على جميع المستويات إما من ناحية الإخراج أو الصورة وتقنيات الفيلم نفسه.

-هناك أفلام على مستوى عال من الجودة عربيا يمكن عرضها في مهرجانات عالمية ولها وزن وثقل.

صورة

-أشعر بأن المسرح لم يحبني فقد كان لي تجربة واحدة وهي مسرحية “حكيم عيون” مع الراحل علاء ولي الدين.

-كنت أذهب للمسرح يوميا وهي تجربة مرهقة بعض الشيء ولكنني من الممكن أن أكررها.

-عاصر جيلي تغيرات كبيرة سواء سياسيا أو اجتماعيا وتعرضنا لثورات وأعتقد أنها من أصعب الصعوبات التي تواجه أي جيل.

صورة

-اعتبر شهرة والدي نعمة فقد نشأت في بيت مخرج كبير وتربيت على حب السينما وأن يكون لدي شخصية تفكر وتعبر عن رأيها.

-أشعر أنني ممتن لدراسة الإخراج لأنها تجعلني أجري مناقشات مستمرة مع المخرج والمؤلف قبل تقديم العمل.

-المخرجين الشباب لهم رؤية جميلة وجديدة، وأنا أنظر للمخرج على حسب رؤيته للعمل وأدواته التي يستخدمها لتقديم عمله وحينها أقرر التعاون معه من عدمه.

-لا أتدخل في عمل غيري سواء مؤلف أو مخرج رغم أنني درست الإخراج.

صورة

-ماجد الكدواني صاحبي واخويا، من أنضف الفنانين والبني ادمين، بني آدم حقيقي في زمن غريب، صادق وصاحب صاحبه راجل جدع ميسابكش في ازمة وجوده نعمة في حياتي”.

– لا أفضل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وأفضل التركيز على أعمالي وأهم ميزة في هذه الأعمال انها بالرغم من ابتعادي عن السوشيال ميديا تستمر في النجاح.

– أعتقد أن السينما ستظل محتفظة ببريقها الخاص رغم مرور السنوات.

صورة

-كنت دائما أضع أمام عيني النجوم الكبار فقد كبرت على أفلامهم وعندما وقفت أمامهم شعرت بالدفيء.

-“فيلم “الفيل الأزرق” شارك في عدد من المهرجانات وهو مأخوذ عن رواية وأعتقد أن السينما طوال الوقت تميل للأدب وأنا أميل لهذه الافلام.

وكرم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 الفنان كريم عبد العزيز بجائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرته الفنية، وأدار الندوة الناقد طارق الشناوي وحضرها عدد من النجوم منهم أحمد الفيشاوي وزوجته وأحمد شاكر عبد اللطيف والسيناريست تامر حبيب.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة