Connect with us

اخبار السينما و الفن

البروديوسر مولوتوف يهاجم قرارات نقابة المهن الموسيقية

Published

on

مولوتوف

بالرغم من قرار الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بتخفيض عدد أفراد الفرقة الموسيقية المصاحبة لمطربي الراب إلى 6 أفراد بدلا من 12، لا يزال هذا القرار يثير الاعتراض بين عدد من مطربي وجمهور الراب.

أحد الأصوات المعترضة على إلزام مطربي الراب بإحياء حفلاتهم بمصاحبة فرقة موسيقية كان الرابر و”البروديوسر” الموسيقي مولوتوف، الذي أطلق حملة تحت شعار “قاوم بالمزيكا” يهدف من خلالها إلى تسجيل اعتراضه على ذلك القرار، الذي يرى فيه تقييدا لحريتهم في الإبداع، وكان لموقع Scene Noise مقابلة معه لإيضاح سبب إطلاق الحملة، ونستعرض في السطور التالية أبرز ما جاء فيها.

أوضح مولوتوف أن قرارات النقابة الجديدة كان لها تأثير مباشر عليه قائلا: “أثرت عليا بشكل مباشر لأني موسيقي وعازف ودي جي ورابر، ومن حقي يكون عندي حرية في الحفلة بتاعتي. أنا بحاول أطور الحركة الفنية اللي اتولدت في مصر وأوصلها للعالم، وهما بيحاولوا هدم الحركة دي”.

وردا على سؤال عن علاقته بالنقابة في الفترة الماضية، قال: “لم توجه لي النقابة أي إعاقة بشكل مباشر لأني دايمًا بحاول ماحتكش بيهم أصلًا وأكون مرتبط أكتر بالشارع”.

 

ويرى مولوتوف أن موقف نقابة المهن الموسيقية يتعارض مع روح فن الراب، وهو ما شرحه بقوله: “موقفهم بشكل صريح وواضح عكس مفهوم الراب كليًا. الراب فن شارع مش محتاج نقابة، وفيه ناس كثير بيحاولوا تطوير فن الراب بشكل حقيقي في مصر على عكس اللي مصممين يحولوا الفن ده لسلعة تجارية وده بييجي على حساب الفنانين وعلى حساب الموسيقى دي وتاريخها. أنا كمان معتبر ده إهانه لمصر بالذات إننا مش بلد قليلة في الراب والمهرجانات وعندنا تاريخ كبير جدًا…الموقف ده فضيحه قدام العالم كله”.

ويذهب مولوتوف إلى درجة وصف ما يتعرض له فن الراب وأغاني “المهرجانات” بالحرب ضد الفن على جبهتين، وهو ما أوضحه في تصريحاته قائلا: “دايمًا فيه حرب على الفن الحقيقي، لإن الفن الحقيقي بيكسر القيود وبيعبر عن نفسه بحرية وده مصدر الأفكار الأصلية اللي الناس بتستمتع بيها وبتحبها”.

 

وتابع: “الحرية هي اللي بتسمح لأنواع فن جديدة تظهر – زي المهرجانات – اللي بتكسر القيود و بتورينا أبعاد جديدة للفن والحياة. احنا بنتحارب من ناحيتين: ناحية فيها ناس بتحاول تستفيد من الفن الحقيقي ده بشكل مادي بحت، فبيستغلوا الأرواح الحرة اللي بتنتج الراب والمهرجانات عشان يستفيدوا بالفلوس أو بالشهرة. ومن ناحية تانية بنتحارب من فئات في المجتمع عندها جهل وخوف تجاه أي حاجة غير مألوفة أو بتهدد مراكزهم فبيحاربونا بشراسة عشان يقمعوا التغيير. بس بييجي وقت – زي اللحظة دي – و بيكون فيها ذروة الصراع…والسؤال دلوقتي هو: هل هينتصر القمع ولا المقاومة؟”

تطرقت المقابلة إلى قيام مولوتوف بحذف أعماله المشتركة مع مروان موسى وعفروتو، وأوضح مولوتوف سبب هذا الموقف قائلا: “هدفي الاعتراض على الموقف بشكل قوي وتوضيح مدى غضبي وغضب الجمهور على اللي بيحصل وإنه لازم نقاوم القرارات الأخيرة بكل الطرق الممكنة”.

 

 

وردا على سؤال عن خطوته القادمة في مواجهة قرارات النقابة، قال: “في المرحلة دي لازم نطور الحركة الفنية دي من كل الجوانب، سواء كانت الموسيقى نفسها أو بداية حركة مقاومة اجتماعية وفنية قوية هدفها نشر الوعي عن أهمية حرية الفن”.

يذكر أن أحمد أشرف الشهير بمولوتوف بدأ مسيرته الموسيقية عام 2019، وسبق له التعاون مع مروان بابلوا في تراك “الجميزة” عام 2020، كما تعاون مع ويجز في التراك الشهير “دورك جي”.

ويعود إطلاق اسم “مولوتوف” على أحمد أشرف إلى فترة مشاركته في رابطة مشجعي نادي الزمالك، حيث أطلق البعض عليه هذا اللقب بسبب نشاطه وحركته الكثيرة، فقام بالاحتفاظ بالاسم بعد دخوله مجال الإنتاج الموسيقي تعبيرا عن كونه شعلة الوقود التي تحمس المحيطين بها.

كما يعتبر مولوتوف نفسه مؤسسا للون موسيقي جديد أطلق عليه اسم “مولو-ويف”، استبدل فيه عناصر من إيقاعات الهيب هوب الأمريكية بالصاجات والطبول الشرقية.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة