Connect with us

اخبار السينما و الفن

إيهاب توفيق يخضع لريجيم قاس من أجل “تحس بإيه”

Published

on

انتهى المطرب إيهاب توفيق من تصوير أحدث كليباته “تحس بإيه” بقرية “كيمو لاند” بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بعد أن أجبره المخرج جميل المغازي على قص شعره وعمل ريجيم قاسٍ من أجل تصوير الكليب.

وتعاون إيهاب توفيق في أغنيته الجديدة مع الشاعر مصطفى مرسي، والملحن أشرف سالم، ومدير التصوير أحمد كردوسي، كما أبدى سعادته بالتعاون مع المخرج جميل المغازي، موضحا أن هناك كيمياء بينهما، خصوصا أنهما نجحا معا في كليبات كثيرة قام المغازي بإخراجها.

وعن أغنية “تحس بإيه” قال إيهاب لـ”بص وطل” إنها تعبّر عن الحالة الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها أغلب الناس، والمشكلات التي تفاقمت في المجتمع ولا يوجد لها حل، فلا توجد فرص عمل ولا موارد، مشيرا إلى أنها حالة عامة لا يعاني منها الفقراء فقط، بل تشمل الدائرة كلها.

وأضاف توفيق أنه يوجّه رسالة استغاثة لله عز وجل يقول له فيها: “يا رب مالناش غيرك”.

وعن ألبومه الجديد أوضح إيهاب أنه كان من المفترض أن يتم طرحه في عيد الحب عام 2011، ولكن أحداث الثورة أجّلت كل ذلك، “بعد الثورة قمت بإلغاء عدد كبير من الأغنيات لأنها لم تكن مناسبة للأوضاع التي تمر بها البلاد، وقمت بإعادة توزيع بعضها لتكون مناسبة، وأقوم حاليا بتحضير عدد من الأغنيات لضمها إلى الألبوم، ولكن حتى الآن لم يتحدد موعد صدوره”.

وعن قلة حفلاته الغنائية أرجع إيهاب ذلك إلى الحالة السياسية والمادية التي لا تسمح بحفلات ولا مهرجانات، ولا يجوز أن يكون الفنان في وادٍ والشعب في وادٍ آخر، متسائلا: “كيف نقوم بعمل حفلات غنائية والشعب كل يوم والثاني في تظاهرات”.

وبسؤاله عن نيته للهجرة إلى دولة قطر أو الإمارات والعيش بها كما تردد مؤخرا، أجاب إيهاب توفيق: “أنا موجود في مصر، وحتى لو فكرت بسبب الظروف أن أنقل نشاطي الفني مثل كثير من الفنانين فلا يوجد مانع، وقد أعلنت ذلك فعلا لأن الجو العام في مصر لم يعد مناسبا لأي إنتاج فني، لأن الفن يحتاج إلى بال رايق وجمهور أيضا رايق، وفكرة نقل نشاطي من مصر إلى أي دولة عربية أخرى وارد وما زال موجودا، وهناك فنانون كثيرون نقلوا نشاطهم إلى لبنان والإمارات ولكنهم لم يعلنوا ذلك، وليس معنى كلامي أنني سأهاجر أو سأستغنى عن مصر ولا عن شعب مصر العظيم، لكن لو كانت هناك فرصة عمل خارج مصر ممكن أنقل نشاطي لفترة ثم أعود مرة أخرى”.

وفوجئ إيهاب أثناء تصوير الكليب بحضور الفنانة مي سليم التي جاءت لتقديم التهاني له ولصديقها المخرج جميل المغازي.

اخبار السينما و الفن

بيلبو وشغفه بالخاتم الاوحد

Published

on

ما بين الشعور بالقوة المُفرِطة، والضعف، والسيطرة، والإدمان، أتت هذه اللعنة في يد “بيلبو” عندما سَلَّم الخاتم الأوحد لـ”فرودو”، لتبدأ رحلة “فرودو” للقضاء على الشر الكَامِن وراء هذا الخاتم المُطيع لسيده “ساورون”، عندما رأى الخاتم اختلطت مشاعر من القسوة، والضعف، وشغف التملُّك، والانهيار لهذا الشر الكامن في هذا الخاتم.

حصل “بيلبو باجينز” على الخاتم الأوحد من “جولوم” خلال لعبة الألغاز في أعماق الجبال الضبابية، عندما ضَلّ طريقه في الكهوف وظهر أمامه “جولوم” الذي كان ينوي أذِيَّة “بيلبو”، حيث اتفق الاثنان على مسابقة ألغاز، ومع تقدم المسابقة اكتشف “جولوم” أن “بيلبو” سَرَق خاتمه الثمين، فطارده لكي يقـ ـتله، فارتدى “بيلبو” الخاتم واختفى من أمام “جولوم”، ولم يُدرِك “بيلبو” ميزة الاختفاء التي يمنحها الخاتم لحامله، فوضعه في جيبه بعد أن هرب من “جولوم”، واستخدمه في النهاية للهروب من “الجوبلن”.

واستمرّت رحلة “بيلبو” مع الخاتم 61 عامًا حتى قام بتسليمه لـ”فرودو”.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

ما هو اصل “ناجيني” الأفعى الملعونة مرافقة اللورد “ڤولديمورت” … هاري بوتر

Published

on

“ناجيني” الأفعى الملعونة مُرافِقة اللورد “ڤولديمورت” بكل مكانٍ، مَن هي وما قصتها ومِن أين أتت؟

كانت “ناجيني” بالأصل أُنثى بشرية مُصابة بلعنة (الماليديكتوس) وهي لعنة وراثية تأتي عن طريق الأم. موطنها الأصلي كان جُزر أندونيسيا وبحلول عام ١٩٢٧ كانت تعمل بسيرك “أركانوس” الذي كان يمتلكه “سكِندر” والذي أدَّعى أنه التقى بها بغابات أندونيسيا. وفي السيرك التقت “ناجيني” بـ “كريدنس باربيون” التي كانت تربطهما عَلاقة غرامية.

خلال هذا الوقت كانت “ناجيني” قادرةً على التحوُّل إلى ثُعبان أينما شاءت وبحسبِ رغبتها، مع أنّ لعنـ ـتها غالبًا ما تتسبَّب في تحوُّلها بشكلٍ لا يُمكن السيطرة عليه.

بحلول عام ١٩٩٤ كانت “ناجيني” مُحاصرةً في شكل ثُعبانٍ وتنتمي إلى اللورد “ڤولديمورت” الذي كانت تربطها به عَلاقة خاصة إلى حدٍ كبيرٍ؛ بسبب كونها الهوركروكس السابع بعد أن قـ ـتل “ڤولديمورت” “بيرثا جوركينز” بتعويذة المـ ـوت بعدما عَـ ـذَّبَهَا حتى يستطيع تحويل “ناجيني” إلى هوركروكس خاضع له.

بعد أن هُزِمَ “ڤولديمورت” بالحرب السحرية الأولى اُستخدم سم “ناجيني” في الجرعة التي ساعدته على استرجاع قوته وولادته من جديد عام ١٩٩٥.

خلال الحرب السحرية الثانية كان يجب تدميـ ـرها حتى يتمكَّن “هاري بوتر” من هزيمة “ڤولديمورت”، وفي نهاية المطاف، قُتِـ ـلَت “ناجيني” بالفعل على يد “نيڤيل لونجبوتوم” مُستخدِمًا سيف “جودريك جريفندور” في عام ١٩٩٨ خلال معركة مدرسة هوجوورتس وكانت هي آخر هوركروكس يتم تدميره بعد “هاري بوتر” نفسه الذي كان الهوركروكس الذي لم يتعمد اللورد “ڤولديمورت” صناعته أبدًا.

Continue Reading

اخبار السينما و الفن

كيف جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كرها في مسلسل “الموتى السائرون”

Published

on

“نيجان” هو واحد من أقوى الشخصيات الشريرة التي ظهرت في مسلسل “الموتى السائرون”، والذي تغيرت حياته وأصبح شخصية سادية شريرة بعد مـ ـوت “لوسيل” زوجته، يظهر في أول حلقة من الموسم السابع في مشهد مرعـ ـب وقاسي، في أحد المشاهد التي ستبقي في أذهان كل من شاهد مسلسل “المـ ـوتى السائرون”.

قـ ـتل “نيجان” ضحيته الأولى من مجموعة “ريك” بعد أن لعب لعبة بغيضة، وهي عندما قال من أختار يا ترى؟ أمسكت نمرًا من إصبع قدمه إذا استغاث سأتركه، ثم أشار بمضرب البيسبول على كل واحد، وقام بضـ ـرب “إبراهام فورد” بوحشية حتى المـ ـوت بمضرب البيسبول، وعندما اعتقد البعض أن المذبـ ـحة قد انتهت، صدمنا “نيجان” مجددًا بوحشـ ـيته وقام بقتـ ـل الضحية الثانية، حيث قتـ ـل “جلين ري” أمام “ماجي” زوجته الحامل بطريقة قاسية.

وهكذا، بقتل “نيجان” لاثنين من أقوى أبطال “الموـ ـتى السائرون” أصبحت تلك الطريقة رائعة ومأساوية لتقديم أفضل شرير في العرض، ولن ينسى أحد أبدًا الشعور بالفجوة في معدتهم عندما شاهدوا “أبراهام” يمـ ـوت، ولا رعبهم المطلق عندما شاهدوا “جلين” يواجه نفس المصير في حلقة واحدة، وبهذا جعل “نيجان” نفسه الشخصية الأكثر كُرهًا في مسلسل “المـ ـوتى السائرون”، حيث قام بإعداد القصة للمواسم العديدة التالية من المسلسل.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة