البوابة الأخباريةاهم اخبار التكنولوجيا

“يو بي إس” يخفّض توقعات إنتاج “أيفون” بسبب الطلب وقيود الصين

توقع بنك “يو بي إس” (UBS) تراجع إنتاج أجهزة “أيفون 14” من شركة “أبل”، بمقدار 16 مليون جهاز هذا العام، حيث تعرقل سياسة “صفر كوفيد” المفروضة في الصين، العمل في مصنع “أبل” الرئيسي في تشنغتشو، فيما تشهد النماذج الابتدائية طلباً ضعيفاً.

خفض محللو “يو بي اس” توقعاتهم لإجمالي إنتاج “أيفون 14” من 92 مليون جهاز إلى 76 مليوناً في النصف الثاني من عام 2022، بانخفاض 20% عن عام 2021. وعزوا انخفاض التوقعات إلى كل من اضطراب التصنيع الذي شهدته شركة “فوكسكون” (Foxconn)، والمعروفة أيضاً باسم “هون هاي بريسيجن إندستري” (Hon Hai Precision Industry Co)، وتراجع الطلب على طرازات “أيفون 14”. وتعتبر هذه التوقعات أحد أكثر التقديرات تراجعاً بشأن الربع الحالي، وتأتي في وقت تسود فيه حالة من عدم اليقين بشأن تسهيل الصين المحتمل لقيود كورونا المتشددة، وعمليات الإغلاق الناجمة عن تفشيه.

صانعة “أيفون” تسجل أرباحاً أقل من التوقعات في الربع الثالث

في هذا الإطار، كتب محللو “يو بي إس” بقيادة غريس شن في مذكرة بتاريخ الأول من ديسمبر: “من المهم مراقبة ما إذا كانت إطالة أوقات الانتظار لجهاز “أيفون” من طراز “14 برو” و”أيفون 14 برو ماكس”، ستؤثر على الطلب. وورد في المذكرة: “تُشكل السرعة التي يمكن بها لشركة “أبل” و”هون هاي” حل الاضطرابات في تشنغتشو، عنصراً رئيسياً قي حجم المبيعات خلال الربع الرابع من عام 2022 والربع الأول من عام 2023″.

اضطرابات الصين قد تكبد “أبل” خسارة 6 ملايين هاتف “أيفون”

اضطرابات الصين

تحافظ “فوكسكون” على ما يُعرف بـ”الحلقة المغلقة” للتشغيل في مصنعها في تشنغتشو، ما يعرقل الجهود المبذولة لتعويض وقت التجميع الضائع، حيث يقيد نهج “الحلقة المغلقة” العمال بالتزامهم المساكن أو أرضية المصنع، الأمر الذي يقلل من عدد الأشخاص الآخرين الذين يتعاملون معهم، على أمل احتواء تفشي الفيروس.

رفعت السلطات المحلية الإغلاق الذي أثر على المنطقة، كما أشارت الحكومة المركزية إلى المزيد من التسهيلات في الإجراءات المتخذة. تُعد وتيرة إعادة فتح الصين، إجراء يُراقَب عن كثب، ومن المرجح أن يؤثر على السرعة التي يمكن بها لشركة “فوكسكون” تعيين موظفين لتجديد قوتها العاملة وتلبية الطلبيات.

قد تؤدي التحديات التي تواجه إنتاج “أيفون برو” إلى زيادة الضغط على أعمال “أبل” ، حيث شهدت الهواتف المتميزة نوعاً من الركود بسبب تراجع الطلب على طرازات “أيفون 14” العادية هذا العام. تُنتج منشأة “فوكسكون” في تشنغتشو الغالبية العظمى من أجهزة “أيفون 14 برو” و”برو ماكس”.

من المرجح أن تؤدي الاضطرابات في مصنع تشنغتشو، إلى نقص في إنتاج “أيفون برو” يبلغ حوالي 6 ملايين جهاز ، حسبما ذكرت “بلومبرغ” في وقت سابق من هذا الأسبوع. وفي هذا الإطار، خفضت شركة “أبل” هدفها الإنتاجي للهواتف الجديدة هذا العام إلى حوالي 87 مليون جهاز، من توقعات سابقة بلغت 90 مليون جهاز.

من المحتمل أن تطلب “أبل” أيضاً من شركات التجميع مثل “بيغاترون” (Pegatron Corp) و”لوكس شير بريسيجين إندستري” (Luxshare Precision Industry Co) التي تركز عادةً على طرازات “أيفون” العادية، إنتاج المزيد من الطرازات المتميزة لتلبية الطلب في موسم العطلات، حسبما قالت مجموعة “يو بي اس”. وأضاف المحللون أنه إذا حدث مثل هذا التحول، فقد تنخفض حصة تجميع “فوكسكون” لأجهزة أيفون” من نحو 70% إلى 75% هذا العام، لتصل إلى ما يتراوح بين 65% و70% في عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى